10271862917684148

قيس نبض قلبك بمنتهى السهولة يدويا :: حافظ على صحتك

الخط
قيس نبض قلبك بمنتهى السهولة يدويا :: حافظ على صحتك


نبضك يقول مدى سرعة ضربات قلبك. كما يمكن أن تشير إلى مدى عمل قلبك وحتى صحتك ومستوى اللياقة البدنية.  قد يبدو الأمر صعبا، ولكن التحقق من نبضك سهل ولا يتطلب أي معدات خاصة. يمكنك التحقق من نبضك باليد أو باستخدام عداد نبض إلكتروني أو رصد معدل ضربات القلب.


أخذ نبضك باليد 


العثور على ساعة لقياس بينما كنت عد يدق قلبك. جمع ساعة أو العثور على ساعة قريبةسوف تحتاج لمشاهدة الوقت كما كنت تعول يدق قلبكلديك ساعة رقمية أو التناظرية في متناول يدي أو العثور على مدار الساعة القريبة بحيث يمكنك معرفة الوقت للحصول على معدل النبض الصحيح
·         يمكنك أيضا استخدام ساعة توقيت أو الموقت على هاتفك.


تقرر حيث تريد قياس نبضك. اختيار للتحقق نبضك إما على عنقك أو معصمكهل أيهما يشعر أكثر راحة بالنسبة لك أو حيث يمكنك بسهولة العثور على نبضك يمكنك أيضا قياس النبض الخاص بك على النقاط التالية، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الكشف عن ضربات قلبك عليها:
·         صدغ
·         الفخذ
·         خلف الركبة
·         أعلى القدم



ضع أصابعك في الموضع المناسب ليشعر نبضك. ضع الفهرس والإصبع الثالث على جانبي العنق إلى جانب أنبوب الرياحإذا كنت قياس على معصمك، تعيين إصبعين بين العظام والوتر على الشريان شعاعي الخاص بك.
·         البحث عن الشريان الكعبري عن طريق رسم خط بإصبعك من أسفل الإبهام إلى معصمك. ثم يشعر عن بقعة بين عظم الرسغ والوتر لحركة ضخ طفيف.
·         وضع جزء مسطح من إصبعك على معصمك أو الرقبة للحصول على القراءة الأكثر دقة. تجنب استخدام أطراف أصابعك. 



1.      مشاهدة ساعة الخاص بك. تقرر ما إذا كنت تسير لقياس نبضك لمدة 10، 15، 30، أو 60 ثانية. خذ ساعة الخاص بك حتى تتمكن من القيام بذلك بينما كنت عد عدد المرات يدق قلبك. 
2.       
عد ضربات القلب. عندما تصل الساعة إلى الصفر، ابدأ بحساب عدد المرات التي تشعر فيها بالنبض أو تغلب على رقبتك أو معصمكالحفاظ على العد حتى ساعة الخاص بك تصل إلى عدد الثواني التي اخترت لحساب رصيدك
·         تدع نفسك بقية لمدة خمس دقائق قبل اتخاذ نبضك للحصول على أكثر دقة يستريح القراءة معدل ضربات القلب. يمكنك أيضا قياس النبض الخاص بك بينما كنت تمارس لمعرفة مستوى لياقتك.



حساب نبضك. لاحظ أو تذكر عدد يدق القلب كنت تحسبيتم قياس معدل النبض الخاص بك عن طريق دقيقة، لذلك ضرب رقمك 6 أو 4 أو 2 للحصول على ستين نبضة في الدقيقة معدل.
·         على سبيل المثال، إذا عدت 41 لمدة 30 ثانية، فإن معدل ضربات القلب سيكون 81. وسيكون عدد 30 لمدة 15 ثانية نبضة من 120.

استخدام جهاز قياس لقياس نبضك



الحصول على عداد النبض الإلكترونية. استخدام عداد نبض الإلكترونية إذا كان لديك مشكلة في قياس نبضك باليد، وتريد أن تحقق أثناء ممارسة الرياضة دون توقف، أو إذا كنت تريد قراءة دقيقة جداشراء أو استئجار واحد في مخزن الإمدادات الطبية المحلية أو تاجر التجزئة كبير آخراستخدم ساعة ذكية أو قم بتنزيل التطبيق الذكي لقياس نبضك إذا كان لديك بعض الميزات التي تبحث عنها تشمل
·         وجود الكفة أو حزام الذي يناسبك
·         وجود شاشة سهلة القراءة
·         تركيب احتياجاتك وميزانيتك

قم بتشغيل طاقة الشاشة وبدء تشغيلها. عندما تكون جاهزا للتحقق من نبضك، قم بتنشيط الشاشة. تأكد من قراءة الأرقام "و" للبدء بحيث تحصل على قراءة دقيقة
قراءة النتائج. سوف تتوقف الشاشة تلقائيا وعرض الرقم عندما يفعل مع القراءة الخاصة بكتحقق من العرض ولاحظ ما معدل النبض لهذه القراءة محددة.
·         حفظ أي بيانات أو قياسات من القراءة الخاصة بك لتتبع معدل النبض الخاص بك مع مرور الوقت.



المراجع والمصدر


  1.  1
  2.  2
  3.  3
  4.  4
  5.  5

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة