10271862917684148

هل تعلم 7 الحيل التي يمكن أن تجعل سيارتك تستمر لفترة أطول وبدون اى اعطال

الخط



لا يفكر كل سائق كثيرًا في الاهتمام بالرعاية المناسبة لسيارتهم. ولكن إذا كنت حريصًا وتتبع بعض القواعد السهلة ولكن الضرورية ، يمكنك تجنب الخدمة والصيانة المكلفة ومنع سيارتك من التلف.



اولا  تجنب الضغط المنخفض للغاية أو العالي في الإطارات.



في كثير من الأحيان ، يكون ضغط الهواء في الإطارات منخفضًا جدًا أو مرتفعًا ، 



ويزيد من استهلاك الوقود ويؤثر سلبًا على قابلية القيادة على السيارة ، على سبيل المثال 

، قد يؤدي إلى الانزلاق أو إلى حادث.


لتجنب هذه الحالات ، يجب عليك تغيير الإطارات في الوقت المناسب. أولاً ، لا تنسَ تغيير الإطار الموسمي. ثانيا ، تبديل الإطارات الأمامية والخلفية مرة في السنة على الأقل.


ثانيا  التسارع حاد والفرامل المفاجئ هي ضارة 


للسيارات. فهم يقومون برقم على الأنظمة المختلفة في السيارة: على سبيل المثال ، علبة 

التروس والمحرك يعانيان كثيراً ، وسادات الفرامل وأقراص المكابح تتدهور بشكل 

أسرع ، وتخفّض قابلية الخدمة للفرامل ، ومن المرجح أن تتعرض لحادث.


ثالثا الركن السيارة بشكل صحيح


مواقف السيارات ليست سهلة ، خاصة للمبتدئين. كقاعدة ، غالبًا ما يتحول السائقون من Drive إلى العكس دون إيقاف السيارة تمامًا عند وقوفهم. عليك تجنب هذه العادة ، لأنها تأخذ أداة على ناقل الحركة الأوتوماتيكي وتؤدي إلى إصلاح مكلفة.

يجب عليك دائمًا إيقاف السيارة تمامًا وفقط قم بتغيير الترس.

رابعا لا تتجاهل الرموز على لوحة التحكم في سيارتك


بمساعدة من الرموز الموجودة على لوحة القيادة في السيارة ، تحذرك سيارة من أن هناك 
خطأ ما. على سبيل المثال ، درجة حرارة المحرك مرتفعة جدًا ، أو خطأ ما في النظام الكهربائي ، أو أن مستوى سائل الفرامل منخفض جدًا. انتقل إلى متجر لإصلاح السيارات في أقرب وقت ممكن: فهو سيساعدك على تجنب إصلاح مكلفة أو حتى وقوع حادث.


خامسا لا تنسَ فحص المركبات وتصليحاتها.


أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء اختفاء السيارات هو أن السائقين يتجاهلون الحدود الزمنية للصيانة. بالمناسبة ، هذه هي الطريقة الرئيسية لمنع إصلاح سيارة باهظة الثمن. على سبيل المثال ، كل 620 ميل من الأميال الخاصة بالسيارات يجب أن تتحقق من نفطك وكل 250 ميلاً لديك لتغيير فلتر الهواء.

حاولي اجتياز اختبارات سنوية ولا تنسى اختبارات الفحص اليومي (مستوى زيت المحرك وضغط الإطارات والرياح الأمامية وما إلى ذلك). ضع في اعتبارك أن الصيانة الدورية ستعتمد على الموسم والأميال.


سادسا تجنب الحمولة الزائدة.

الأحمال الزائدة مضرّة في جميع أنظمة السيارة تقريبًا: التعليق ، والتوجيه ، وناقل الحركة ، والإطارات ، والمحرك. بالإضافة إلى ذلك ، يزيد هذا النوع من العادة من استهلاك الوقود ويؤثر سلبًا على إمكانية التحكم في السيارة على الطريق.

لتجنب هذا ، يجب أن يتعرف السائق على أقصى سعة حمولة لسيارته ويلتزم بها. يوصى أيضًا بالتخلص من جميع الأشياء غير المفيدة في سيارتك وحمل الأشياء التي تحتاج إليها حقًا.

سابعا لا تفرط في التحميل.

هذا الخطأ هو شائع بين السائقين الذين لديهم سيارات مع النقل اليدوي. لا تمسك بمؤشر الحركة في إشارات المرور الطويلة: فهي تلبس تفاصيل الآلية بسرعة كبيرة جدًا ؛ لأنها تجعل الآلية تعمل بشكل أكبر عندما تكون في حالة استراحة فعلية.

خلال فترات التوقف القصيرة ، قم بالتغيير إلى الوضع المحايد واضغط على القابض قبل بدء التحرك.
 تجنب الفرامل المفاجئ والتسارع الحاد.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة