10271862917684148

العادات اليومية التي يمكن أن تضر بصحتنا اعرفها ولا تفعلها كثيرا

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة

العادات اليومية التي يمكن أن تضر بصحتنا

 العادات اليومية التي يمكن أن تضر بصحتنا اعرفها ولا تفعلها كثيرا

قد يكون من الصعب التخلي عن العادات الضارة. من الأصعب أن نترك تلك التي نعتقد عادة أنها مفيدة لنا والتي في الواقع يمكن أن تلحق الضرر بأجسادنا. قمنا فى صدقة بنشرها للافادة 



منع نفسك من العطس


 © onedio  

عندما نغلق أفواهنا ونقر أنوفنا في محاولة لمنع العطس ، يزيد الضغط داخل الجمجمة بشكل كبير. يتم تعطيل تدفق الدم إلى أدمغتنا ، ويتم ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية. هذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع ، وتلف الأوعية الدموية ، وحتى مشاكل في السمع. لا تتوقف أبدًا عن العطاس.


استخدام العطور



وكثيرا ما تستخدم المواد الاصطناعية لصنع العطور لأنها تنتج روائح أقوى وأرخص من الزيوت الطبيعية. هذه المواد يمكن أن تسبب الدوخة والغثيان والنعاس. كما أنها تهيج العيون والحلق والجلد. إنها فكرة أفضل لمقايضة العطور بالزيوت الأساسية أو تطبيقها فقط في غرفة مهواة جيدًا.

المصدر: mnn ، nrdc

استخدام الهاتف  ليلا فى الظلام


فالضوء الصناعي في الليل يمنع إنتاج هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم واليقظة. انخفاض الميلاتونين يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والسرطان والسمنة وأمراض القلب والجهاز المناعي الهش. وهكذا ، فإن النوم مبكرًا هو خيار معقول لتحسين صحتك.

المصدر: curapelanatureza

تخزين الطعام في حاويات بلاستيكية



تحتوي العديد من الصناديق البلاستيكية على مواد كيميائية اصطناعية ، مثل الفثالات والبسفينول ، التي تساعد على الحفاظ على مرونتها. إذا تم الاحتفاظ بها لفترة طويلة في صناديق بلاستيكية ، يمكن لهذه المواد تتسرب إلى الغذاء. يمكن أن يكون لها تأثير على نظام الغدد الصماء.

إنها فكرة أفضل بكثير لتخزين المواد الغذائية في حاويات مصنوعة من الزجاج ، الفولاذ المقاوم للصدأ ، أو مواد السيراميك. أيضًا ، انتبه إلى الرموز المذكورة أعلاه ، لأنها توفر معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الحاويات.

المصدر: nih ، scientamerican

غسل أسنانك بعد الأكل مباشرة



لطالما أوصى أطباء الأسنان بضرورة تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام. إذا أمكن ، ساعة أفضل. يؤثر الطعام والشراب - خاصة تلك التي تكون حمضية بشكل كبير - على مينا السن وكذلك الطبقة الموجودة أسفله (العاج). حركة فرشاة الأسنان الخاصة بك يدفع الحمض أعمق وأقرب إلى العاج. هذا يمكن أن يؤدي إلى حساسية شديدة وتلف المينا.

المصدر: mayoclinic ، karger ، nytimes

باستخدام صابون مضاد للجراثيم في كثير من الأحيان



يعيش عدد كبير من البكتيريا المفيدة على سطح جلدنا ، ولعب دورًا في حماية أجسامنا. إذا كنا نستخدم الصابون المضاد للبكتيريا في كثير من الأحيان ، فإننا ننتهي بتعقيم أيدينا ، وهذا بدوره يخلق فرصًا للبكتيريا الضارة لدخول أجسامنا. يوصي خبراء الأمراض الجلدية باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا لجروح وخدوش ورقع. لا تستخدمه لغسل يديك أكثر من مرتين في الأسبوع.

المصدر: FDA، oup، elsevier

لبس الجينز الضيق



على الرغم من أنها قد تكون عصرية ، إلا أن الجينز الضيق يضغط باستمرار على بشرتك ونهايات الأعصاب. هذا يسبب شعور دائم بعدم الراحة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مع الجهاز العصبي. كما لو أن ذلك لم يكن سيئًا بما فيه الكفاية ، فإن انخفاض تدفق الهواء إلى ساقيك يمكن أن يسبب الحكة والوخز ، وفي النهاية جعل ساقيك يخلدان.

المصدر: مجلة bmj

شرب عصير طازج



لا يعلم الجميع أن عصير الفواكه الطازج مفيد لك بكميات صغيرة فقط. في حالة بعض الأمراض ، يمكن للعصائر أن تسبب ضررا جسيما لجسمك. على سبيل المثال ، لا ينصح عصير العنب لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين يعانون من مرض السكري. علاوة على ذلك ، العصائر هي حساسية قوية. يجب أن تكون حذراً بشأن إعطائهم للأطفال: اعطهم كميات صغيرة فقط ، وإذا استطعت استشارة الطبيب مسبقاً..


اقرا ايضا


عادات يومية تجعل بشرتك اكثر شبابا مهما كان عمرك





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة