10271862917684148

هل تعلم علامات مهمة تدل على انك لاتشرب الماء بشكل كافى

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة
 علامات مهمة تدل على  انك لاتشرب الماء  بشكل كافى
علامات مهمة تدل على  انك لاتشرب الماء  بشكل كافى

ليس هناك الكثير في هذا العالم المنعش أكثر من كوب كبير من الماء المثلج. لا أعتقد أن هناك أي شخص على قيد الحياة يمكن أن ينكر أنه في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون كوب من الماء أكثر إرضاء من فنجان قهوة أو علبة من الصودا. على الرغم من هذا ، الكثير منا لا يشربون ما يكفي من الماء بشكل يومي. من خلال حرمان أنفسنا من أكثر الموارد الطبيعية في العالم ، فإننا نلحق الضرر بأجسادنا باستمرار. إذا تعرفت على أي من العلامات التالية في نفسك ، فننصحك بالذهاب وشرب كأس من H2O على الفور.




1. فمك جاف

يبدو ذلك واضحا ، لكن العواقب قد لا تكون كذلك. بالطبع ، في أي وقت تشعر فيه بشعور سيء لزجة في فمك ، من الواضح أنك ستصل إلى نوع من السائل. لكن المشروبات السكرية ليست سوى حل مؤقت لمشكلة أكبر. مياه الشرب تزييت الأغشية المخاطية في الفم والحلق ، والتي سوف تستمر في الحفاظ على رطوبة فمك باللعاب لفترة طويلة بعد ذلك الرشفة الأولى.

2. بشرتك جافة

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك ، لذلك يجب أن تبقى رطبة. في الواقع ، الجلد الجاف هو واحد من أقدم علامات التجفيف الكامل ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أكبر بكثير. نقص المياه يعني نقصًا في العرق ، مما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على التخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة على مدار اليوم. إذا كنت تريد درء الهروب ، يجب أن يكون الملاذ الأول لشرب المزيد من الماء.

3. أنت عطشان بشكل مفرط

ذهبنا فوق جفاف الفم بالفعل ، ولكن العطش يذهب إلى ما وراء اللسان الشبيه بالصحراء. يمكن لأي شخص لديه مخلوق أن يخبرك أنه عند الاستيقاظ ، لا يمكن لجسمك الحصول على كمية كافية من الماء. الكحول يذوي الجسم بأكمله ، وترسل مياه الشرب إشارات "نعم من فضلك" إلى الدماغ حتى تصل مستويات السوائل إلى خط الأساس. استمع إلى ما يخبرك به جسمك. يعرف ما يتحدث عنه!

4. عيونك جافة

الآن يجب أن يكون واضحا أن شرب الماء يؤثر على أكثر من مجرد الفم والحلق. يؤدي نقص كمية الماء إلى جفاف العيون المتقلبة للدم (مرة أخرى ، فكر في آخر مخلفات القصف). بدون الماء في الجسم ، تجف مجاري الدموع. إذا كنت تفكر في "ماذا لو لم أتمكن من البكاء؟" ، فعليك إدراك أن هذا قد يسبب المزيد من الضرر لعينيك ، خاصة إذا كنت ترتدي جهات الاتصال بشكل يومي.

5. أنت تعاني من آلام المفاصل

تتكون غضروفنا وأقراص العمود الفقري من حوالي 80٪ من الماء. هذا هو ضرورة مطلقة للحفاظ على عظامنا من طحن ضد بعضها البعض مع كل خطوة نتخذها. من خلال الحفاظ على رطوبة جسمك ، عليك التأكد من أن المفاصل يمكنها امتصاص صدمة الحركات المفاجئة ، مثل الجري والقفز أو السقوط بشكل محرج.

6. كتلة العضلات الخاصة بك يقلل

تتكون عضلاتك أيضًا من الماء. من الواضح أن انخفاض كمية الماء في الجسم يعني كتلة عضلية أقل. إن شرب الماء قبل التمرين وأثناءه وبعده ، لا يحافظ على رطوبتك ومرتاحك فحسب ، بل يجلب الماء أيضًا إلى الأماكن الصحيحة في جسمك ، ويقلل من فرص الإصابة بالالتهاب والتوجع فيما يتعلق بممارسة الرياضة ورفع الأثقال.

7. أنت تبقى مريضا لفترة أطول

مياه الشرب تسمح لجسمك بإزالة السموم بشكل مستمر. تعمل أجهزتك على فلترة بعض النفايات مثل الآلة ، ولكن إذا لم تقم بتغذية الماكينة بالماء ، فلا يمكنها العمل بشكل صحيح. ما يحدث في الجسم المجفف هو أن تبدأ الأعضاء في سحب المياه من المناطق المخزنة مثل الدم ، مما يؤدي إلى مجموعة جديدة كاملة من المشاكل.

8. أنت تشعر بالتعب والكسل العميق

كما ذكرنا للتو ، عندما يجف الجسم ، فإنه "يقترض" الماء من الدم. نقص الدم بشكل صحيح يؤدي إلى نقص في الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم. بالطبع ، نقص الأكسجين يؤدي إلى النعاس والتعب الصريح. يعني عدم القدرة على التحمل أنك ستشهد هذا الحادث في وقت مبكر من اليوم وفي وقت سابق من اليوم (وتذكر أن القهوة لن تساعد على المدى الطويل).

9. كنت تعاني من آلام الجوع
عندما تشعر بالجفاف ، قد يبدأ جسمك في التفكير أنه يحتاج إلى بعض الطعام. هذا يحدث طوال اليوم ، وبين عشية وضحاها عندما تستيقظ حنين أن وجبة خفيفة في منتصف الليل. ومع ذلك ، فإن تناول الطعام يخلق المزيد من العمل لجسمك ، بينما تنقي مياه الشرب وأجهزتك وتزودها بالوقود الذي تحتاجه للانتقال عبر العمليات الأخرى التي يمر بها الجسم.

10. تواجه مشاكل في الجهاز الهضمي
تحدثنا من قبل عن المخاط في فمنا وحلقنا ، وكيف أن الاحتفاظ بالرطوبة يسمح للغشاء بالعمل بشكل صحيح. هذا ينطبق أيضا على الجهاز الهضمي بأكمله. بدون ترطيب مناسب ، تقل كمية المخاط وقوته في المعدة ، مما يسمح لحمض المعدة بالتسبب في بعض الضرر الكبير في الدواخل. هذا يؤدي إلى ما نشير إليه عادة باسم حرقة وعسر الهضم.

11. تعاني من الشيخوخة المبكرة
كمية الماء التي تحتفظ بها أجسامنا تقل بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في العمر. من الواضح أن ما يعنيه هذا هو أنه مع تقدمنا ​​في العمر ، يجب أن نزيد من استهلاكنا لمياهنا بوعي. في حين أن الشيخوخة المبكرة أكثر وضوحا من الخارج ، فإن الضرر الذي يلحقه بالداخل سوف يشعر في نهاية المطاف بمرور الوقت. لتقليل مخاطر تشغيل الجسم الخام ، من المهم الاستمرار في شرب الماء طوال حياتك.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة