هل تعلم ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019
إعلان الهيدر

الرئيسية / / هل تعلم ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

هل تعلم ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

هل تعلم ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

    في 9 أشهر يقطع الطفل شوطا طويلا من جنين صغير إلى طفل رضيع. وأثناء وجودهم في الرحم ، لديهم بالفعل بعض الميزات التي ستبقى معهم مدى الحياة ، على سبيل المثال ، يمكنك معرفة ما إذا كان الطفل سيصبح يمينًا أو يسارًا وأي الأطعمة التي يفضلونها. خلال فترة زمنية قصيرة إلى حد ما ، هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي تحدث للطفل ، واليوم نقترح أن تسافر جنبا إلى جنب مع الطفل من الحمل وحتى الولادة.


    قمنا بنقل هذا الموضوع لكم للتعرف على هذة الرحلة فى موقع صدقة ف كونوا معانا


    أسابيع 1-2


    لذا بدأت الرحلة الطويلة. في الأيام الأربعة الأولى ، يكون هذا الطفل المستقبلي أصغر من حبة الملح - حجمه هو 0.005 فقط. ومع ذلك ، يبدأ من اليوم الخامس ، يبدأ في النمو وفي اليوم السادس يتضاعف حجمه - بقدر ما 0.01 في. في اليوم الرابع "يهاجر الجنين" إلى حيث سيقضي الأشهر التسعة التالية - الرحم ، وفي اليوم الثامن يتم زرعه في الجدار.

    ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

    أسابيع 3-4



    الجنين المذكور أعلاه في الأسبوع الرابع من الحمل.

    في حوالي اليوم العشرين من الحمل ، يحدث حدث مهم للغاية: يظهر أنبوبة عصبية ، تتحول بعد ذلك إلى الجزء العلوي من الدماغ ودماغه. في اليوم الواحد والعشرون ، يبدأ قلبهم بالفعل في الضرب وتتكون جميع الأعضاء الهامة مثل الكليتين والكبد. لم تأخذ العينان بعد وضعهما الطبيعي - الفقاعات ، التي سيشكلان منها لاحقاً ، على جانبي الرأس. بحلول نهاية الشهر الأول ، يكون للجنين نظام الدورة الدموية ، ويبدأ العمود الفقري والعضلات تطورها.

    أسابيع 5-6



    في الأسبوع الخامس ، يتم تطوير الأيدي والرسغين من قبل الجنين. على الرغم من أنه لا يزال من الصعب للغاية التمييز بين الأصابع ، فإن الأيدي والأرجل قادرة على الانحناء عند المفاصل. في هذا الوقت تبدأ الأعضاء التناسلية الخارجية بالتشكل ، ولكن لا يزال من المستحيل معرفة ما إذا كان الطفل فتى أم فتاة. بالمناسبة ، من لحظة ظهوره ، نما الجنين كثيراً - بقدر 10 آلاف ضعف حجمه الأصلي. أيضا يبدأ وجه الطفل في التكوُّن ، وتغمض أعينه وتصبح أكثر إنسانية ، لكنها ستظل مغلقة لفترة طويلة جدا

    أسابيع 7-8


    الأسبوع السابع من الحمل هو الوقت الذي يبدأ فيه الطفل في التحرك ، ولكن هذا لا يزال غير ملحوظ بالنسبة للأم. أيضا ، اصابع اليدين والقدمين على الذراعين والساقين تقريبا نفس تلك الكبار. في هذه المرحلة ، يقوم الجنين ببناء أسنان الرضع البدائية ، ويطور الجهاز التناسلي ، وتبدأ الكلى بإنتاج البول. على الرغم من حقيقة أن حجم الجنين هو 1 فقط ، إلا أنه اكتسب بالفعل تعابير وجهه الخاصة ، لديه جفون ، ويصبح رأس أنفه أكثر تحديدًا.

    أسابيع 9-10


     ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

    وبحلول هذا الوقت ، نما الطفل بالفعل قليلاً - وزنه 0.15 أوقية ، وارتفاعه 1.2. على الرغم من الأبعاد الصغيرة ، ينقسم الدماغ بالفعل إلى نصفي الكرة الأرضية ، وتبدأ أسنان الحليب وبراعم التذوق شكل. يفقد الطفل ذيله والأغشية بين الأصابع ، ويبدأ بالسباحة في السائل الأمنيوسي ، ويتحرك بنشاط أكثر ، رغم أنه لا يزال غير ملحوظ بالنسبة للأم. في هذا الوقت يطور الطفل ملامح الوجه الفردية ويبدأ الشعر في النمو على الرأس.

    أسابيع 11-12


    في هذا الوقت يتم تشكيل الأعضاء التناسلية للطفل ويمكنك بالفعل معرفة جنسهم عبر الموجات فوق الصوتية ، على الرغم من أن احتمال الخطأ لا يزال مرتفعا. يبدو الطفل غريبًا نوعًا ما: فهو يحتوي على رأس كبير وجسم صغير ، ولكن وجهه يبدو أشبه بشخص بالغ. لقد حان الآذان تقريبا إلى المكان المناسب والحواجب والرموش تظهر أيضا. الغضروف ، الذي يتكون حاليا من الهيكل العظمي ، يتدفق تدريجيا ، تظهر الأوعية الدموية الجديدة ، ويبدأ إنتاج الهرمونات. بالمناسبة ، نمت الطفل إلى 2.4 في ويزن حوالي 0.7 أوقية.



    أسابيع 13-14


    هذا الطفل في الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

    على الرغم من حقيقة أن رأس الطفل هو نصف طول جسمه بالكامل ، إلا أن الوجه يبدو أكثر تطوراً ، وأن براعم جميع أسنان الحليب العشرين تتشكل بالفعل في الفم. يستطيع الطفل أن يضع إصبعه في فمه ، لكنهم لن يتعلموا امتصاصه إلا بعد فترة وجيزة. بسبب التكوين النشط للأوعية ، يكون جلد الطفل أحمر ورفيع جدا ، ويظهر شعر اللانو على الجسم للمساعدة في الحفاظ على مواد التشحيم الخاصة التي تحمي الطفل من انخفاض حرارة الجسم.

    الفصل الثاني

    أسابيع 15-16


    وبحلول الأسبوع الخامس عشر ، ينمو الطفل إلى 4 سنوات ويكسب وزنًا أكبر - والآن يبلغ وزنه 2.5 أونصة. على الرغم من حقيقة أن العينين ما زالت منخفضة على الرأس ، فإن الوجه يمكن التعرف عليه بالفعل ويبدأ الطفل في "تكوين الوجوه" ، لأن عضلات الوجه متطورة بشكل جيد. وبحلول هذا الوقت ، فإنهم يعرفون بالفعل كيف يمصون إصبعهم ، وتبدأ الغدد الدهنية والعرقية عملها.

    الأسابيع 17-18


    وأخيراً يقوم الطفل بتشكيل قنواته السمعية ، بحيث يبدأ في تمييز الأصوات بشكل جيد ويمكنه سماع صوت والدته ، وحتى التعرف عليه. بالإضافة إلى أسنان الحليب ، تظهر براعم الأسنان الدائمة ، وتتشكل العظام في النهاية وتبدأ بالتصلب. بالمناسبة ، ستبقى عظام الجمجمة قابلة للطعن حتى الولادة - عندما تمر عبر قناة الولادة ، سيتم فرضها على بعضها البعض لجعل العملية برمتها أسهل. بدأت الأم أخيرا تشعر بتحركات الطفل التي نمت إلى 5.5 و 6.7 أوقية.

    أسابيع 19-20



    هذا الطفل في الأسبوع العشرين من الحمل.

    على الرغم من حقيقة أن عيون الطفل لا تزال مغلقة ، فإن الطفل قادر بالفعل على التوجس بشكل جيد في الفضاء المحيط. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح من الممكن الآن فهم ما إذا كان الطفل سيكون يمينًا أم يسارًا ، لأنهم بدأوا في استخدام يدهم الرائدة بشكل أكثر نشاطًا. وهناك الآن بصمات أصابع على أصابع الطفل - علامة أخرى فريدة لكل منا. بالمناسبة ، يبدأ الطفل في التمييز بين الليل والنهار ويظهر علامات النشاط في أوقات معينة.

    الأسابيع 21-22


    الأسبوع الحادي والعشرون هو الوقت الذي يبدأ فيه الطفل بالفعل في اكتساب الوزن عن طريق تكوين دهون تحت الجلد. قريبا ، سوف تظهر التجاعيد ، والتي يمكن رؤيتها على الأطفال حديثي الولادة على ذراعيه وساقيه. بحلول الأسبوع الثاني والعشرين تتشكل الخلايا العصبية التي ستكون مع هذا الشخص مدى الحياة في الدماغ. قريبا جدا سوف يفتح الطفل عيونهم ، كما أنهم يحاولون بالفعل القيام بذلك ، ومشي عيونهم تتحرك تقريبا مثل تلك الكبار.

    أسابيع 23-24


    في الأسبوع الثالث والعشرين ، قد يبدأ الطفل في الحصول على أحلام ويتم تطوير وجهه بحيث يمكنك تحديد سمات الوالدين التي ورثها الطفل على الموجات فوق الصوتية. يصبح جلدهم معتمًا ، وعيونهم مفتوحة ، ويمكنهم فعلًا التفاعل مع الضوء. في هذا الوقت ، يمكن حتى ومضات مشرق تخويفهم. بحلول الأسبوع الرابع والعشرين ينمو الطفل إلى ما يقرب من 12 في ، ويصل وزنه إلى 1 رطل.

    أسابيع 25-26


    في هذا الوقت ، يتم تشكيل براعم الذوق في نهاية المطاف وتذوق السائل الأمنيوسي يمكن أن يجعلها تعبث إذا لم يعجبها. بالمناسبة ، هذا هو بالضبط كيف تتشكل عادات الأكل - في رحم أمنا لدينا بالفعل المفضلة ويكره عندما يتعلق الأمر بالطعام. قريبا جدا سوف يتعلم الطفل أن يرمش ويمكنه بالفعل رؤية القليل ، في الوقت الحالي ، بشكل غامض جدا.

    الفصل الثالث

    أسابيع 27-28


    هذا الطفل في الأسبوع 27-28 من الحمل.

    إذا حصلت على الموجات فوق الصوتية في هذا الوقت ، فستتمكن من رؤية كيف يبتسم الطفل ويمتص إصبعه بشكل مكثف. في هذا الوقت ، يكون لدى الطفل "أول" لعبة له - الحبل السري الخاص به ، وهم يدرسون بنشاط جسدهم. في نهاية الشهر السابع من الحمل ، يقوم الطفل بتطوير عملية الأيض الفردية الخاصة به ، والتي سيكون لديهم كل حياتهم. الطفل بالفعل كبير جدا - وزنه يصل إلى 2.5 رطل ، وارتفاعه 14 بوصة.

    الأسابيع 29-30

     ماذا يفعل الطفل بينا ينمو فى بطن الام تعرف على رحلة الجنين

    هذا الطفل في الأسبوع الثلاثين من الحمل.

    طبقة الدهون تحت الجلد تزداد حجماً ، والطفل يزداد شيئاً فشيئاً ومغذياً جيداً. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يعرفون بالفعل كيفية البكاء ، والسعال ، وحتى في بعض الأحيان الفواق - يحدث هذا ، على الأرجح ، عندما يبتلعون الكثير من السائل الأمنيوسي. وبحلول الأسبوع الثلاثين ، يتطور دماغ الطفل بالفعل بحيث يصبح قادرًا على تذكر المعلومات وتحليلها.

    أسابيع 31-32


    في هذا الوقت ، هذا الشخص الجديد لديه كل الحواس الخمس ، ويبدو نظامهم اليومي أكثر وأكثر مثل الذي سيتبعونه بعد الولادة. يسمع الطفل جميع أعضاء الأم العاملة ويعرف صوتها بشكل جيد لدرجة أنه بعد الولادة مباشرة يستطيعون تمييزها عن جميع الأشخاص الآخرين. يبدأ نظام المناعة لدى الطفل في إنتاج أجسام مضادة تحميهم من جميع أنواع العدوى التي يمكن أن تصادف في الأيام الأولى وحتى الأشهر بعد الولادة.


    أسابيع 33–34


    وأخيرًا ، تم تكوين الدهون تحت الجلد بشكل كامل واختفاء اللانوبو من جسم الجنين. وبحلول هذا الوقت ، نما الطفل كثيراً - يصل طول جسمه إلى 16 بوصة ، ويقترب وزنه من 4.5 رطلاً أو يتجاوزه. إن الجهاز العصبي للرضيع قد تم تشكيله بالكامل ، ولكن الرئة لا تزال تتطور.

    أسابيع 35-36



    الطفل يتثاءب. 3D الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 36 من الحمل.

    في هذا الوقت ، يبدو الطفل تمامًا تمامًا كما هو عند ولادته. لا يزال الجسم نحيفًا ، لكن طبقة الدهون تحت الجلد تزداد بشكل مكثف. ومع ذلك ، فإن شعرهم ومساميرهم قد تشكلت بشكل كامل ، والرضيع نفسه يصبح كبيرًا إلى حد كبير بحيث لا يتسع تقريبًا لأي مجال للتحرك ، لذلك قد ينتقل أقل من المراحل السابقة.

    أسابيع 37-38


    أخيراً ، وصلت عملية تكوين إنسان جديد إلى نهايته - فالطفل الآن جاهز تماماً للولادة 

    والقابلات يعتبرن الحمل كاملاً. تختفي Lanugo تمامًا من جسم الطفل ، وستظل بين 

    الحين والآخر فقط على اليدين والساقين. وبما أنه لا توجد مساحة تقريبًا متبقية في 

    الرحم ، فقد تعتقد الأم أن الطفل يبدأ بالتحرك بشكل مكثف ، وفي الواقع زادت قوة 

    الضربات ، لأن عضلات الطفل قد تكونت بشكل كامل وأصبحت أقوى.

    أسابيع 39-40



    الدقائق الأولى بعد الولادة.

    تستمر رئتي الطفل في التكوّن حتى الولادة ، وفي وقت الولادة فقط ، تفرز كمية مناسبة من الفاعل بالسطح - وهي مادة تمنع الحويصلات الهوائية من الالتصاق مع بعضها بعد النفس المستقل الأول. قريبا جدا سوف يعلن الطفل ولادته مع أول صرخة وتبدأ رحلتها الطويلة من خلال عالم كبير ومثير للاهتمام.

    هل تعلمت شيئًا جديدًا من هذه الجولة؟ تأكد من إخبارنا برأيك في ذلك!




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    ضع اعلانك هنا
    اعلان اعلي الصورة البارزة
    اعلان اسفل الصورة البارزة
    اعلان وسط الموضوع
    اعلان اخر الموضوع
    اعلان اخر الموضوع
    اعلان اعلي الموضيع المتشابه