ماذا تقول اضافرك عن صحتك !

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ماذا تقول اضافرك عن صحتك !

ماذا تقول اضافرك عن صحتك !

ماذا تقول اضافرك عن صحتك !


محتويات الموضوع





    ماذا تقول اضافرك عن صحتك !

    هل تساءلت يومًا عن سبب كون أظافرك هشة أو صفراء أو غيرت ألوانها؟ على الرغم من أنك قد لا تعرفه ، إلا أن هذه الأعراض التي تبدو غير ضارة قد تشير إلى وجود بعض المشكلات الصحية الأساسية.
    وفقا لجون أنتوني ، دكتوراه في الطب ، وهو طبيب امراض جلدية في كليفلاند كلينيك في ولاية أوهايو ودبرا جاليمان ، دكتوراه في الطب ، وهو طبيب امراض جلدية ومقرها مدينة نيويورك ومؤلف "قواعد الجلد" ، وهناك بعض أعراض الظفر التي لا ينبغي بالتأكيد تجاهلها. إليك فيما يلي ثمانية شروط مختلفة للأظافر تشير إلى صحتك.
     

    1. الأظافر الصفراء

    وفقا ل WebMD ، واحد من الأسباب الأكثر شيوعا من الأظافر الصفراء هو عدوى فطرية. ولكن في حالات نادرة ، يقولون أيضًا أنه يمكن أن يشير إلى حالة أكثر خطورة مثل مرض السكري أو مرض الغدة الدرقية أو أمراض الرئة. التدخين يمكن أيضا صبغ المسامير الصفراء.

    2. الأظافر المتشققة أو الهشة

    يقول الدكتور جيلمان إن الأظافر المتشققة أو الهشة يمكن أن تكون علامة على أن لوحة الظفر جافة للغاية. كما تم ربط الحالة بمرض الغدة الدرقية. يسبب قصور الغدة الدرقية أحيانًا هذا التأثير الجانبي أيضًا.

    3. الأظافر مقوسة

    وفقاً لـ MedicineNet ، فإن تأليب الأظافر يحدث بسبب التطور المعيب لطبقات صفيحة الظفر ، ومن الشائع لدى أولئك الذين يعانون من الصدفية.



    4. تغير لونها أو خطوط الظلام تحتها

    وفقا ل WebMD ، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث تلون أو خط مظلم على الظفر بسبب سرطان الجلد ، وهو أخطر أنواع سرطان الجلد. الميلانوما يمكن أيضا أن يسبب خط أسود أو شريط على الظفر. من المهم زيارة طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا لاحظت ذلك.

    5. عضات الأظافر

    ووفقًا لصحيفة ميديكال دايلي ، فإن الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية التابع للجمعية الأمريكية للطب النفسي يصنف قضم الأظافر كواحد من أعراض اضطراب الوسواس القهري. إذا أصبحت مفرطة ، يجب عليك زيارة الطبيب.


    6. الأظافر الزرقاء

    يوضح WebMD أنه عندما تصبح أظافرك مزرقة ، فهذا دليل على أن الجسم قد لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين. مشاكل الرئة ومشاكل القلب هي من بين الأسباب المحتملة.

    7. البقع البيضاء

    وقد استنتج البعض خطأً أن البقع البيضاء على الأظافر تعني نقص الكالسيوم ، لكن الدكتور أنتوني يقول إنها غالباً ما تكون نتيجة لصدمة مثل ضرب إصبعك على شيء ما.
    إذا لاحظت أيًا من هذه الشروط في أظافرك وكنت قلقة ، فاحرص على زيارة طبيبك





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.