تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.

تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.

تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.

    تسعة أشياء نفعلها كل يوم يمكن أن تضر بنا بشدة.
    نستمر في شراء واستخدام المنتجات التي تم إنشاؤها لإضفاء السهولة على حياتنا ، وسيكون من الصعب تخيل أن الإجراءات اليومية غير المؤذية التي يقوم بها الملايين يمكن أن تخفي أي خطر محتمل. لكن الواقع لا بد أن يفاجئك.



    9. زجاجات المياه وأكواب السفر



    تقريبا جميع الزجاجات التي نستخدمها يوميا هي مصنوعة من البلاستيك البولي ، والتي تحتوي على مادة كيميائية صناعية سامة تسمى bisphenol-A (BPA). يمكن أن تؤثر هذه المادة الكيميائية التي من صنع الإنسان على العمليات الجسدية لإصلاح الخلايا والنمو ومستويات الطاقة والتكاثر.

    يعتمد مستوى BPA الذي يتم إطلاقه على درجة حرارة الماء: كلما زادت درجة حرارته ، زادت كمية المادة الكيميائية في جسمك.

    نصيحة: تستهلك المشروبات الساخنة من أكواب مصنوعة من الزجاج ، والخزف ، أو الطين. إذا كنت بحاجة إلى قدح لمشروبك الساخن ، اختر واحدة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من البلاستيك البولي إيثيلين.

    8. عصير الفواكه والفاكهة المجففة



    عصير الفواكه هو مشروب غير صحي بسبب السكر الذي يحتوي عليه. ولكن ، بالإضافة إلى الفواكه المجففة ، تحتوي أيضًا على ثاني أكسيد الكبريت ، والذي يستخدم كمادة حافظة لتمديد فترة الصلاحية. يجب على أولئك الذين يعانون من الربو أو حساسية الكبريتات تجنب هذه المنتجات. قد تسبب مشاكل صحية خطيرة ، من صعوبات في التنفس إلى الحساسية التي تهدد الحياة وحتى الموت.

    نصيحة: لتفادي استخدام الكبريتات ، انتقل إلى الماركات العضوية التي لا تستخدم أي مواد حافظة. لن تستمر الفاكهة المجففة على المدى الطويل طويلاً ، ولكن يمكن أن يؤدي التجمد إلى إطالة العمر الافتراضي. استشر طبيبك إذا كنت حساسًا للكبريت.

    7. تغليف المواد الغذائية السريعة



    يتم تغليف أو تغليف معظم الأطعمة السريعة المفضلة لدينا في حاويات تحتوي على طلاء كيميائي مقاوم للشحوم. يمكن أن يحتوي هذا على مركبات مفلورة ، والتي يمكن أن تؤثر على الجنين المتنامي أو الطفل الصغير. يسرد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها العواقب المحتملة التالية: التغيرات في النمو ، والسلوك ، والتعلم ، وانخفاض الخصوبة ، والتدخل في الهرمونات الطبيعية ، وزيادة الكولسترول ، وخطر الإصابة بالسرطان.

    تعتمد كمية المركبات المفلورة التي تدخل جسمنا على درجة حرارة الطعام ونوع الطعام ومدة بقاءه في العبوة.

    نصيحة: إذا لم تستطع مقاومة الطعام السريع ، فحاول تناول الطعام. يمكنك دائمًا العثور على مكان يخدم اختيارك المفضل للوجبات السريعة على طبق.



    قد تحتوي أكياس الفشار المصنوعة من الميكروويف على تكسير حسي حيث تحتوي على طلاء كيميائي يتحلل عند التسخين إلى حمض يسمى PFOA (perfluorooctanoic). هذا الحمض يمكن أن يسبب السرطان.

    تم العثور على مادة كيميائية أخرى ، diacetyl ، في نكهة الزبد ، ويمكن أن يسبب أمراض الجهاز التنفسي إذا كنت تتعرض باستمرار لذلك. يوجد مرض تنفسي يدعى "رئة عمال الفشار" في الغالب بين موظفي مصنع الفشار الميكروويف بسبب استنشاق أبخرة المواد الكيميائية.

    نصيحة: إذا كنت تحب الفشار ، فافرده فقط. أنت فقط تحتاج إلى حبات ، مقلاة ، وموقد.

    5. واقية من الشمس



    هناك نوعان من sunblock: الفيزيائية (الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم) والكيميائية. النوع الأول يحجب أو ينثر أشعة الشمس. الثاني يسبب تفاعل كيميائي لمنع الضرر من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية.

    يعتقد بعض خبراء علم السموم أن أوكسي بنزين يمكن أن يسبب اضطراب الهرمونات وقد يؤدي إلى تلف الخلايا ، مما يؤدي بدوره إلى الإصابة بسرطان الجلد. يدعي آخرون أنه آمن للاستخدام.

    نصيحة: موضوع النقاش على نطاق واسع. إذا كنت لا تريد أي مواد كيميائية قد تكون سامة على بشرتك ، فاختر حاجزًا ماديًا للشمس. استخدم المستحضرات بدلاً من الرش للحماية الموزعة بالتساوي.

    4. تناول الغداء في مكتبك


    قد تظن أن مكتبك نظيف ، لكنه يحتوي على 400 مرة من الجراثيم أكثر من مقعد المرحاض. لوحة المفاتيح الخاصة بك وحدها لديها 70 ٪ من البكتيريا أكثر من مقعد المرحاض. إلى جانب ذلك ، يزيد تناول الطعام في مكتبك من الوقت الذي تقضيه في مكان واحد ، ويزيد الجلوس لساعات طويلة من خطر الإصابة بأمراض القلب.

    نصيحة: امسح مكتبك دائمًا ، حتى إذا كنت لا تخطط لتناول الطعام. تناول الطعام في منطقة المطبخ أو في الكانتين. إذا كان عليك تناول الطعام في مكتبك ، فتأكد من مسحه أولاً. وتأكد من أن طعامك لا يلمس أي سطح

    3. وضع الساق على ساق الاخرى


    هذا الوضع "غير المؤذي" للجلوس يمكن أن يضخ ضغط دمك عند الركبة. ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو قصور القلب. كما أنه يضغط على مفاصل الورك ويمكن أن يؤدي إلى تجمع الدم في الساقين عند ضغط الأوردة ، والتي يمكن أن تشكل جلطة دموية. يوصي الأطباء بعدم عبور ساقيك لمدة تزيد عن 10 أو 15 دقيقة.

    نصيحة: احصل على كرسي يدعم ظهرك جيدًا. يمكنك الحفاظ على قدميك على الأرض أو استخدام مسند قدم خاص للحفاظ على ثني الساقين بزاوية تزيد قليلاً عن 90 درجة. إذا واصلت عبور ساقيك ، حاول النهوض والتجول في كل ساعة أو نحو ذلك. مجرد دائرة صغيرة ستحدث فرقًا.

    2. قطرات العين



    ستفاجأ ، لكن قطرات العين موجودة في قائمة السموم للأشخاص الذين يرغبون في الانتقام. تحتوي قطرات العين على مركبات معروفة بقدرتها على الاسترخاء أو تقويض الأوعية الدموية. وهذا يعني أنها غير ضارة إذا تم تطبيقها مباشرة على الأوعية الدموية في عينيك.

    إذا ابتلع ، احصل على مساعدة طبية على الفور. يمكن أن تسبب سرعة ضربات القلب ، والغثيان ، والتشنجات.

    نصيحة: لا تترك قطرات العين ملقاة حول المنزل لمنع أطفالك أو الحيوانات الأليفة من ابتلاعها عن طريق الخطأ.

    1.   الحذاء  قباقيب المطاط



    وفقا لبعض أطباء الأطفال ، فإن ارتداء قباقيب مطاطية يترك كعبك غير مضمون. عندما تكون الكعوب غير مستقرة ، تميل أصابع قدميك إلى الإمساك بشكل أكثر إحكامًا ، مما يؤدي إلى تشوه القدمين ومشاكل الأظافر والذرة والنسيج. قد يكون من الصواب لبسها لفترات قصيرة (على الشاطئ أو في الحديقة).

    هل تعرف المزيد من الأشياء اليومية التي يفعلها الناس والتي تضر أكثر مما تنفع؟ مشاركة معنا في التعليقات..




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.