أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي ﷺ

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / /غير مصنف / أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي ﷺ

أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي ﷺ

أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي ﷺ


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي
    أشياء غريبة حصلت يوم ولادة النبي ﷺ

    1
    تقول آمنة بنت وهب : "والله ما رأيت من حمل قط كان أخف ولا أيسر منه، ووقع حين ولدته وإنه لواضع يديه بالأرض رافع رأسه إلى السماء"

    2
    عندما ولد النبي وجدوا حبلهُ السُّرِي مقطوعا، ووجدوه مختونا، فقد نزل مطهرا مكتملا، حتى لا يرى سوأته أحد صلى الله عليه وسلم.
    وهذه الشفاء أم عبد الرحمن بن عوف كانت قد قابلته، يعني : تلقته بيديها، هنيئا لك يا شفاء يا أم عبد الرحمن، فقد خرج النبي من بطن أمه آمنة فاستقبلته الشفاء أم عبد الرحمن بيديها، وأضاءت الحجرة عند ولادته إلى درجة أن الشفاء أغمضت عينيها من شدة الضوء، ونزل صلى الله عليه وسلم على يديه ورجليه رافعا رأسه إلى السماء، وتقول الشفاء: سمعت قائلا يقول: يرحمك الله.

    فالنبي نزل بالرحمة وهو رحمة.


    ثم جاء عبد المطلب وحضنه، وأخذه وطاف به حول البيت سبعا، فقيل له : ما أسميته يا عبد المطلب؟
    قال : سميته محمدا،
    فقيل له : ما هذا الاسم الغريب يا عبد المطلب؟
    قال : لكي يحمده الله في السماء ويحمده الناس في الأرض.
    فهو محمد في السماء ومحمود في الأرض

    3
    قال النبي : (أنا دعوة أبي إبراهيم، وبشارة أخي عيسى، ورؤيا أمي التي رأتها) فهو دعوة إبراهيم عندما قال: {ربنا وابعث فيهم رسولا منهم} فكان الرسول هو محمد.

    وبشرى عيسى عندما قال : {ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد}.
    ورؤيا أمي : فقد رأت أنه خرج منها نور أضاءت منه قصور الشام.

    4
    يوم ولد النبي اهتز إيوان كِسرَى، ووقعت منه أربع عشرة شرفة، وتهاوت الاصنام المنصوبة في الكعبة وحولها، وانكبت على وجوهها، وغاضت بحيرة ساوة التي كانت تسير فيها السفن وجف ماؤها، وخمدت نار فارس، ولم تخمد قبل ذلك ألف سنة.


    5
    قد يقول قائل ما الهدف من وقوع هذه الأشياء عند ولادة النبي ؟

    الجواب : الحكمة من ذلك هو لتنبيه عبدة الأصنام والنار وغيرهم إلى التفكير فيما يعبدون من دون الله، ولماذا تهاوت الأصنام المنصوبة في الكعبة وحولها على وجهها، فيما بقي كل شيء من حولها واقفًا لم يصبه شيء، ولماذا انطفأت نار فارس التي يعبدونها والتي لم تنطفيء منذ مائة عام وتحرسها الكهنة ولم يغفلوا عنها!!
    كل هذا يدعوهم ليتفكروا ويعلموا أن ما يعبدونه من دون الله هو باطل ويخضع لقوانين الكون.
    .




    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.