10271862917684148

ثمانية اشارات يعطيها جسمك ليعلن انة بحاجة الى الفيتامينات اعرفها

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة


 ثمانية اشارات يعطيها جسمك ليعلن انة بحاجة الى الفيتامينات اعرفها



على الرغم من وجود الكثير من العلاجات لتعويض نقص الفيتامينات ، لا يزال الناس من مختلف البلدان يعانون من نقص الفيتامينات. ولكن هذا ليس سببا وجيها لاتخاذ كميات من الفيتامينات دون معرفة آثارها. اكتشف العلماء أن اتباع نظام غذائي متوازن يعطي الجسم كل ما يحتاجه. في هذه المقالة ، سوف نخبرك عن كيفية استعادة نقص الفيتامينات دون أن تكون ضارة بصحتك.

 تعلمت عن العديد من العلامات التي تبحث عنها والتي سوف تساعدك على فهم أي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك أكثر. كل ما عليك القيام به هو رفع مستوى المرآة وإلقاء نظرة جيدة على نفسك.
  ثمانية اشارات يعطيها جسمك ليعلن انة بحاجة الى الفيتامينات اعرفها

1. تساقط الشعر



السبب:

نقص B7 (البيوتين) من تناول الكثير من البيض الخام. يحتوي بياض البيض الخام على أفيدن الذي يحد من قدرة الجسم على هضم البيوتين.
ماذا أفعل:

لزيادة استهلاك B7 ، تناول المزيد من اللوز وفول الصويا والبطاطا (المهروسة أو المخبوزة) والموز.

2. التشنج



السبب:

التشنج المتكرر يعني أنك تفتقر إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يمكن أن يحدث هذا إذا قمت بالعديد من الألعاب الرياضية لأنك عندما تتعرق ، تترك الكثير من المعادن جسمك.
ماذا أفعل:

تناول المزيد من المكسرات (مثل اللوز والبندق) واليقطين والموز والتفاح.

3. طفح على الوجه



السبب:

نقص فيتامين B7 (البيوتين). تخزن أجسادنا الكثير من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (A ، E ، K ، D) ، ولكن تحتاج فيتامينات B-group إلى استعادة باستمرار.
ماذا أفعل:

باستثناء المكملات الغذائية التي يمكنك شراؤها في الصيدليات ، يمكنك زيادة كمية تناول البيوتين ببساطة عن طريق تغيير النظام الغذائي الخاص بك. أكل الفطر والبطاطا والجبن والبيض المسلوق والسبانخ والقرنبيط.

4. خدر في أطرافك



السبب:

لا توجد أغذية غنية بالفيتامينات B6 و B12 و B9 (حمض الفوليك). هذه الفيتامينات تؤثر على الكتل الغذائية التي تستخدم لإنتاج خلايا الدم السليمة الضرورية لنقل الأوكسجين إلى الخلايا.
ماذا أفعل:

تناول المزيد من الفاصوليا والحمضيات والمأكولات البحرية والدواجن.
5. المطبات على الوركين والأيدي


السبب:

تظهر نتوءات ظهور حب الشباب بسبب نقص الفيتامينات A ، D ، والأحماض الدهنية.
ماذا أفعل:

محاولة لتقليل كمية الدهون غير المشبعة المستهلكة. يجب أن تأكل الكثير من سمك السلمون والمكسرات. لا تنسَ فيتامين أ الموجود في الخضروات مثل الجزر أو الفلفل الأحمر الحلو.

6. أصفر في بياض عينيك



السبب:

عدم وجود فيتامين B12.
ماذا أفعل:

وتشمل المزيد من مصادر الفيتامينات في النظام الغذائي الخاص بك. هناك الكثير من B12 في البقر وكبد الدجاج والحليب والسلمون والتونة ولحم الضأن.

7. الأنسجة السنية المتضررة



السبب:

نقص فيتامين D. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) يعانون في كثير من الأحيان من التهاب اللثة.
ماذا أفعل:

النظام الغذائي الذي يشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفوسفور وفيتامين (د) مهم جدا لصحة أسنانك. تناول منتجات الألبان والأرز البني والطماطم والفول والأسماك والحمضيات والعنب.

8. الشقوق في زوايا فمك



السبب:

تشير الشقوق في زوايا فمك إلى أن الجسم يفتقر إلى الفيتامينات B3 و B2 و B12 الغنية بالحديد والزنك.

ماذا أفعل:

حاول تناول المزيد من الدواجن والأسماك (السلمون) والبيض والفول والمكسرات. نوصي أيضًا بالجمع بين هذه الأطعمة والخضار لأن فيتامين C يساعد في مكافحة العدوى ويحسّن عملية التمثيل الغذائي للحديد.
من المهم أن تتذكر أن كل هذه العلامات تعني حقاً أنك تفتقر إلى الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها ببساطة عن طريق تغيير نظامك الغذائي. ومع ذلك ، يمكن أن تعني هذه العلامات أيضًا أن لديك مشكلات لا علاقة لها بنقص الفيتامينات.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون سبب حب الشباب من رد فعل تحسسي وخدر في الأطراف يمكن أن تشير إلى بعض المشاكل مع رقبتك. لهذا السبب يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب لمجرد التأكد من ذلك.

هل تتناول الفيتامينات غالبًا؟ أو تفضل استخدام نظام غذائي صحي؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه!.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة