10271862917684148

أعراض عدم التوازن الهرموني يجب أن تعرفها كل امرأة للبنات فقط

الخط

أعراض عدم التوازن الهرموني يجب أن تعرفها كل امرأة للبنات فقط



أعراض عدم التوازن الهرموني يجب أن تعرفها كل امرأة للبنات فقط




أعراض عدم التوازن الهرموني يجب أن تعرفها كل امرأة للبنات فقط
يتم التحكم في العديد من العمليات الهامة في أجسامنا بالهرمونات. لذلك ، عندما يتم تعطيل إنتاج الهرمونات ، يؤثر هذا على مزاجنا وسلوكنا ورفاهنا ومظهرنا. ولكن كيف نفهم أن سبب المشكلة هو الهرمونات ، وأي منها بالضبط؟

سوف نخبرك عن العلامات الأكثر شيوعا لعدم التوازن الهرموني.


1. ظهور حب الشباب المفاجئ


يمكن أن تظهر حب الشباب والرؤوس السوداء إذا تم حظر المسام. ومع ذلك ، يدعي بعض الأطباء أن ظهور حب الشباب المفاجئ يمكن أن يحدث في كثير من الأحيان بسبب التغيرات الهرمونية المفاجئة في الجسم. على سبيل المثال ، يؤدي انخفاض مستوى الاندروجين إلى ظهور حب الشباب في جميع أنحاء الجسم. يمكن ملاحظة مثل هذه الأشياء في كثير من الأحيان خلال سنوات المراهقة عندما يكون من الصعب جدا التخلص من حب الشباب.

2. الصداع المتكرر


وفقا لعلم الغدد الصماء ، يمكن أن يكون سبب الصداع في كثير من الأحيان (باستثناء الإجهاد والتعب) انخفاض مستوى هرمون الاستروجين. هرمون الاستروجين هو هرمون أنثوي ينتج في المبيضين ويتحكم في جميع العمليات الأيضية في الدماغ والحبل الشوكي. لهذا السبب إذا كان لديك الكثير أو القليل جدا من ذلك ، يمكن أن يكون السبب في الصداع النصفي أو مزاج سيئ مستمر.

3. الأرق المتكرر


الأرق هو علامة خطيرة للغاية لأنه قد يكون متصلا مع انخفاض مستوى البروجسترون. يقول د. تريسي جونسون ، أخصائي النوم ، إن البروجسترون هو المرخي الطبيعي. يمكن أن تريحك وتهدئتك وتطبيع نومك. التغيرات في مستوى هذا الهرمون غالباً ما تؤدي إلى الأرق.

وفقا لأكاديمية الطب النفسي ، فإن الاستروجين والبروجيسترون منخفضان جدا في النساء اللاتي ولدن للتو. لهذا السبب قد تواجه بعض النساء صعوبة في النوم خلال هذه الفترة. لكن يجب ألا يحدث في حالات أخرى.

4. زيادة التعرق


التعرق أو الحمى المفاجئة هي أكثر العلامات شيوعًا لوجود خطأ في توازنك الهرموني. تتحكم الهرمونات في درجة حرارة الجسم ، لذلك إذا كان لديك نوع من عدم التوازن ، فقد تشعر بالحرارة فجأة.

وفقا للأطباء ، هذا العرض شائع بعد انقطاع الطمث عندما يكون مستوى الهرمون غير مستقر للغاية. في حالات أخرى ، يشير هذا العرض إلى وجود مشكلة في الجسم.

5. التعب المستمر


كلنا نشعر بالتعب من وقت لآخر ، ولكن إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت ، حتى عندما تستريح ، قد يكون هذا علامة على وجود خلل هرموني.

كتب أطباء من ولاية ماريلاند أن التعب المزمن يمكن أن ينجم عن مشاكل في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

6. تغيير الوزن المفاجئ


إذا كان لديك خلل هرموني ، يمكن أن يزداد وزن جسمك بغض النظر عن الأطعمة التي تتناولها. النقص أو الزيادة في إنتاج بعض الهرمونات يمكن أن يجعل الجسم يحافظ على الدهون ويفقد كتلة العضلات.

على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من الاستروجين أو الكورتيزول أو الأنسولين بمستوى منخفض من هرمون التستوستيرون إلى تخزين الدهون في البطن. وانخفاض مستوى هرمونات الغدة الدرقية يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى زيادة في كتلة الجسم.

7. تساقط الشعر


يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر المفرط هو هرمونات الغدة الدرقية أو الأنسولين أو التستوستيرون. على سبيل المثال ، هرمون التستوستيرون يجعل الرجال كبيرًا وشعرًا.

ومع ذلك ، عندما يكون لدى النساء مستوى مرتفع من هرمون التستوستيرون ، فإنهن غالباً ما يصبن بالأصلع. في ظل ظروف معينة ، يحاول هرمون مشتق من هرمون التستوستيرون تدمير بصيلات الشعر التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

8. مشاكل الهضم


من المحتمل أن العديد من الأشخاص كانوا في موقف عندما كانوا يعانون من مشاكل في المعدة لأنهم كانوا يشعرون بالتوتر بشأن شيء ما. يحدث هذا التأثير بسبب إطلاق هرموني ضخم بسبب الإجهاد.

أظهرت دراسة أجريت في جامعة تكساس أن مستوى عال من الاستروجين يؤثر على البكتيريا الدقيقة في الأمعاء. وأظهرت دراسات أخرى أن المستويات العالية من الهرمونات في المبيضين يمكن أن تؤدي إلى نوبات وأوجاع في المعدة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة