10271862917684148

أطعمة غير متوقعة يمكن أن تكون مضرة لبشرتك احترس منها

الخط



السلام عليكم زوار موقع صدقة

أطعمة غير متوقعة يمكن أن تكون مضرة لبشرتك احترس منها

أطعمة غير متوقعة يمكن أن تكون مضرة لبشرتك احترس منها
أطعمة غير متوقعة يمكن أن تكون مضرة لبشرتك احترس منها

في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الأشياء التي نحبها ضارة في الواقع. ومن المؤسف حقًا أن العواقب لا تسمح لك بالخروج إلى مكان ما أو ما هو أسوأ من ذلك ، مما يجعلك تشعر بالمرض.

لتفادي هذه المشاعر غير السارة ولتوفير مظهر صحي ، أن تعرض لك بعض الأطعمة التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار أو استبعادها تمامًا من حصتك الغذائية.


1. الكحول


تقول ميكايلا بولدر ، الخبيرة في مجال العناية بالبشرة في شركة "تايم بومب": "إن شرب الكحول هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لبشرتك". للأسف ، بعد أن تتلاشى المشاعر الإيجابية التي كنت تتعرض لها أثناء شرب الكحول ، ستترك لك العديد من الآثار الجانبية. أولا ، الكحول يعزز اضطراب الهرمونات التي تؤدي إلى حب الشباب. ثانيًا ، يخفض الجهاز المناعي عن طريق استبدال البكتيريا المهمة جدًا في أمعائك ، الميكروبيوم. الثالث ، الكحول يجفف الجلد ويجعلك تبدو وتشعر منتفخ.

إذا كنت لا تريد أن تعاني من الآثار السلبية للكحول ، فحاول وضع حد للإنفاق ، ولا تشرب قبل مغادرة المنزل ، وتلتهم نفسك وتتكاثر.

2. كعك الأرز





ربما تفاجأ عندما تعرف أن هذا الطعام "الصحي" المفترض هو ضار فعليًا. يمكن أن يؤدي كعك الأرز إلى التجاعيد على جلدك ويمكنه حتى التأثير على وظائف دماغك. أولاً ، من السهل الإفراط في تناولها ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. ثانيًا ، إذا قمت بالتدقيق على ملصق التغذية على ظهره ، سترى أن كعك الأرز يتكون من الكثير من لا شيء ، وحتى إذا وجدت مكونًا صحيًا ، فلن يكون هناك سوى كمية ضئيلة منه. ثالثًا ، يمكن أن يتسبب كعك الأرز في ظهور بقع حب الشباب وحب الشباب عن طريق إتلاف جزيئات تسمى "منتجات نهاية الجلايد المتقدمة" ، والمعروفة باسم AGEs.

ولكن إذا كنت تستمتع حقًا بتناول كعك الأرز ، ففكر في اختيار الكعك الذي يحتوي على بذور الكتان وإضافة براعم أو ديك رومي أو طماطم أو أي خضار آخر مفضل حتى تحصل على دهون صحية غير مشبعة ، كالسيوم ، ومكواة.

3. سوشي



هل تعلم أن هذه الحساسية تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وتسبب حب الشباب؟ إن لم يكن ، الآن أنت تفعل. نعم ، للأسف ، هذا صحيح. أولاً ، تحتوي القوائم المفضلة لديك على كمية كبيرة من الملح ، أحد أسوأ أعداء الصحة لدينا ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد. ثانيا ، الطعام المالح يجعل الخلايا تحتفظ بسوائل ، مما يجعل وجهك منتفخًا. ثالثًا ، يعد الأرز مرتفعاً في مؤشر نسبة السكر في الدم ويمكنه إزالة الرطوبة والدورة الدموية من البشرة ، مما يتسبب في جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة. جوليان مور كانت أول من أطلق على هذه الظاهرة "وجه السوشي".

إذا كنت تأكل السوشي ، فمن المستحسن شرب المزيد من الماء ، والقيام بتمارين الوجه ، والنوم في المنحدر حتى لا تسمح للسائل بجمع في الوجه ، واستخدام ضغط بارد ، وتجنب الكحول لمنع الانتفاخ.



4. منتجات الألبان



إذا كنت تأكل منتجات الألبان ولا تزال تعاني من حب الشباب ، فقد تكون هذه المعلومات مفيدة. أولاً ، يحتوي الحليب من الأبقار على هرمون النمو الذي يؤدي إلى تفاقم غدد زيت بشرتك ويجعل بشرتك أكثر دهنية. ونتيجة لذلك ، تصبح أكثر عرضة للهروب. ثانياً ، هناك الكثير من الحليب منخفض الجودة هناك لأن الأبقار تغذى بذرة وفول الصويا المعدلة وراثياً. أثناء معالجة منتجات الألبان ، يتضرر الحليب بسبب البسترة الفائقة ، والتبخر ، والقشط ، وما إلى ذلك. كل هذا يخلق الظروف المثالية لحب الشباب. ثالثًا ، 75٪ من سكان العالم يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، وهذا التعصب يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والأكزيما.

قد ترغب في التفكير في التحول إلى بدائل ، مثل حليب الماعز ، أو شراء الحليب الخام من مزرعة محلية حيث يمكنك التأكد من أن الأبقار يتم تغذية العشب. أيضا ، 2 ٪ من الحليب هو خيار أفضل عند النظر في أنه أقل على مؤشر نسبة السكر في الدم.

5. حبوب الإفطار




محزن لكن حقيقي. حتى هذه الحبوب التي تبدو بريئة يمكن أن تكون ضارة لبشرتك. أولا ، لا تصدق كلمة "طبيعي" حتى ترى ما يتكون من الحبوب. قد تجد أن بعض المكونات هي في الواقع مكونات GMO ، والتي يمكن أن تجعل حكة بشرتك ، وتزيد من الحساسية ، وتسبب حب الشباب. ثانيا ، بسبب عملية تسمى البثق ، حبوب الفطور هي في الواقع سامة لجسمنا. ثالثًا ، تحتوي الحبوب الشائعة أيضًا غالبًا على فيتامينات تركيبية لا يستطيع جسمنا استخدامها.

إذا كنت لا تستطيع التوقف عن تناول وعاء من الحبوب على الإفطار ، فاختر واحدة تحتوي على أقل من 5 غرامات من السكر لكل وجبة. انتبه إلى الجزء الخاص بك واستخدم معلومات التحكم في الجزء الموجود على العبوة للحصول على إرشادات. اقرأ الاتساق لأن المنتج يحتوي عادة على أكثر من أول 2-3 من المكونات المدرجة.

6. اللحوم المصنعة



أحد الأسباب التي تجعلك ترى بشرة متورمة ، خاصة بعد زيارة أحد المقاهي أو المطاعم ، قد يرجع إلى استهلاك اللحوم المصنعة. أولا ، هناك الكثير من الصوديوم في اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير ، ولحم الخنزير المقدد ، واللحوم المقددة مثل محلول ملحي الدجاج ، وبما أن الكثير من الملح يجعلك تنتفخ ، قد يكون هذا سبب شعورك بالانتفاخ أو الانتفاخ. ثانيا ، تحتوي هذه الأنواع من اللحوم أيضا على النتريت ، التي تدمر الكولاجين والإيلاستين في بشرتك. ثالثًا ، يمكن أن تسبب اللحوم المصنعة شيخوخة مبكرة بسبب عناصر مكسورة لم يعد من الممكن الاعتماد عليها لدعم بشرة شابة.

لجعل اللحوم المصنعة أقل ضررا لجسمك ، تأكد من عدم تناول الكثير من الطعام وعدم تناوله كل يوم. إذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا ، فاعتمد على الأطعمة الطازجة.

7. العصائر



من لا يحب العصير؟ خاصة عندما تعتبر أكثر صحة من الصودا. أولاً ، تحتوي العصائر على مقدار السكر الذي يحتوي عليه الصودا ، وهذا السكر يكسر الكولاجين في بشرتك ويجعلها خشنة. ثانيًا ، تفتقر العصائر إلى الألياف وهذا يعني أن ما تتناوله هو عدم تزويد بشرتك بالمغذيات الضرورية. الثالث ، وعشاق قناع عصير الليمون عرضة لحرق كيميائي محتمل. إذا خرجت في الشمس ، يمكن لعصير الليمون أن يتلف بشرتك بشكل دائم.

يمكنك مزج الفواكه والخضروات في العصائر للتأكد من أن جسمك يحصل على جميع الفيتامينات والمعادن الجيدة. ولكن من الأفضل أن تأكل الفواكه كاملة حتى تحصل على مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة بشكل طبيعي في الفاكهة.

هل تعرف أي تأثيرات ضارة أخرى يمكن أن تحتوي عليها الأطعمة المفضلة لدينا؟ لا تتردد في مشاركة ما تعرفه في التعليقات أدناه

اقرا ايضا


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة