هل تعلم علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها

هل تعلم علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها

هل تعلم  علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها


محتويات الموضوع



    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها
    علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها

    هل تعلم  علامات تحذير من جلطة دموية لا يمكن تجاهلها

    جلطات الدم هي كتل من الدم التي تغيرت من الحالة السائلة إلى الحالة الشبيهة بالهلام. عادة لا تسبب أي ضرر لصحتك لأنها تحمي جسمك من النزيف عندما تقطع نفسك. ومع ذلك ، عندما تظهر الجلطات الدموية في الأوردة العميقة ، يمكن أن تكون خطيرة للغاية.
     يسمى النوع الخطير من الجلطة بتجلط الأوردة العميقة (DVT) ، ويمكن أن يسبب "اختناقات مرورية" في الدورة الدموية. كما يمكن أن تكون هناك عواقب وخيمة إذا انفصلت جلطة دموية عن مكان ظهورها وتصل إلى رئتيك أو قلبك.
      أبرز العلامات التي يجب أن تنتبه إليها من أجل التعرف على أعراض الإصابة بجلطات الأوردة العميقة في أقرب وقت ممكن.

    هل تعلم 


    10. سرعة القلب


    إذا كان لديك جلطة دموية في الرئة ، قد تشعر بالراحة في صدرك. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون سبب عدم انتظام دقات القلب من انخفاض مستوى الأكسجين في رئتيك. وبالتالي ، يحاول قلبك تعويض النقص وتبدأ في الذهاب أسرع وأسرع.

    9. ضيق في التنفس



    إذا كنت قد أدركت فجأة أنه من الصعب جدًا عليك أن تأخذ نفسًا عميقًا ، فقد يكون ذلك أحد أعراض تجلط الدم في رئتك ، والذي يسمى الانسداد الرئوي.

    8. السعال دون أي سبب



    إذا كان لديك أحيانًا هجمات غير متوقعة من السعال الجاف وكذلك ضيق في التنفس ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وألم في الصدر ، يمكن أن يكون PE. يمكنك أيضا السعال حتى المخاط والدم.

    7. ألم في الصدر


    إذا شعرت بألم في الصدر عندما تتنفس بعمق ، فقد تكون واحدة من أعراض الانسداد الرئوي.

    عادةً ما يكون الألم في صدرك حادًا وطعنًا ، ويمكنك بسهولة التفكير في أنك تعاني من نوبة قلبية. الفرق الرئيسي بينهما هو أن PE دائما تسوء مع التنفس. في أي حال ، يجب عليك الاتصال بالرقم 911 فورًا لأن النتائج قد تؤدي إلى الوفاة.

    6. تلون أحمر أو غامق على الساق



    البقع الحمراء أو الداكنة على جلدك والتي تظهر بدون سبب يمكن أن تكون من أعراض تجلط الدم في ساقك. قد تشعر أيضًا بالحنان والدفء في هذه المنطقة وحتى الألم أثناء مد أصابع قدميك نحو الأعلى.

    5. ألم الذراع أو الساق


    على الرغم من أنه من الضروري عادة وجود عدة أعراض لتشخيص الإصابة بجلطات الأوردة العميقة ، فإن العلامة الوحيدة لهذا المرض الخطير الذي قد تعاني منه هي الألم. الألم من جلطة دموية يمكن أن يخطئ بسهولة لتشنج عضلي ، لكن هذا النوع من الألم يحدث غالبًا عندما تمشي أو تستعرض قدميك إلى الأعلى.

    4. تورم في طرف



    إذا كنت قد لاحظت فجأة أن أحد الكاحلين قد أصبح منتفخًا ، فقد يكون عرضًا للتنبيه من الإصابة بجلطات الأوردة العميقة. تعتبر هذه الحالة حالة طارئة حيث يمكن أن تتكسر الجلطة في أي لحظة وتصل إلى أحد أعضائك.

    3. لون  الاحمر  على بشرتك



    هل لاحظت ظهور خطوط حمراء فجأة على طول عروقك؟ هل تشعر بالدفء عند لمسها؟ قد لا يكون هذا كدمة طبيعية ، وتحتاج إلى عناية طبية فورية.

    2. القيء


    قد يكون التقيؤ علامة على وجود جلطة دموية في بطنك. وتسمى هذه الحالة نقص التروية المساريقي ، وعادة ما يقترن بألم شديد في منطقة البطن. إذا لم تحصل الأمعاء على كمية كافية من الدم ، فقد تعاني أيضًا من الغثيان وحتى وجود دم في البراز.

    1. العمى الجزئي أو الكامل في العين



    عادة ما يكون فقدان الرؤية غير المؤلم في إحدى عينيك علامة على انسداد في الشريان المركزي. يعتبر حالة طارئة خطيرة ، خاصة إذا كان لديك أعراض إضافية مثل الدوار ومشاكل الحفاظ على توازنك.

    إذا لاحظت إحدى هذه العلامات ، قم بزيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. تذكر أن الجلطة الدموية يمكن أن 

    تكون قاتلة إذا لم تعالجها بشكل صحيح وفوري

    اقرا ايضا

    العادات اليومية التي يمكن أن تضر بصحتنا اعرفها ولا تفعلها كثيرا





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.