10271862917684148

أشياء ضارة نفعلها كل يوم دون تنتبه لذلك ولا تعرف خطورتها فاحترس

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة

أشياء ضارة نفعلها كل يوم دون تنتبه لذلك ولا تعرف خطورتها فاحترس


العادات المتغيرة ليست ممكنة فحسب بل ضرورية أيضاً ، على الأقل هذا ما تقوله دراسة أجرتها فيرونيكا إرفين من جامعة ولاية أوريغون. بعض العادات كانت معنا لفترة طويلة حتى نأخذها كأمر مسلم به. تم اكتشاف  الخطأ في استخدام واقي الشمس أو البخور؟ ، كما أظهرت الدراسات الحديثة ، هناك بعض العادات التي يمكن أن تكون ضارة جدًا.

لقد اكتشفنا أي عادات يجب عليك تتركها  الآن.
أشياء ضارة نفعلها كل يوم دون تنتبه لذلك ولا تعرف خطورتها فاحترس
أشياء ضارة نفعلها كل يوم دون تنتبه لذلك ولا تعرف خطورتها فاحترس


1. استخدام الكثير من واقي الشمس



يعلم الجميع أنه من الضروري استخدام واقي الشمس عند الخروج. هذا يمكن أن يساعد في تجنب الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. لكن من المهم عدم استخدام الكثير. يمكن أن يؤدي نقص ضوء الشمس وفيتامين (د) إلى أنواع أخرى من السرطان ، مثل سرطان البنكرياس.

أظهرت الأبحاث التي أجرتها آن لويز بونسونبي ، وهي اختصاصية في علم الأوبئة في المركز الوطني لعلم الأوبئة والصحة السكانية في كانبيرا ، أستراليا ، أن نقص فيتامين (د) والحماية من أشعة الشمس قد يكون السبب وراء التصلب المتعدد. يجب عليك حماية نفسك من أشعة الشمس المباشرة ، ولكن لا تبالغ في ذلك. اتخاذ القرارات على أساس المخاطر الصحية الخاصة بك.

2. عدم تناول الدهون



الكثير من الدهون في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب ومشاكل في الوزن. لكن لا يجب عليك التوقف عن تناول الدهون تماما. فهي تساعد الجسم على استقلاب الفيتامينات. تناول الدهون الجيدة من 44 إلى 78 جرامًا يوميًا حسب تفضيلاتك الشخصية وظروفك.

3. تناول الكثير من الخضار



الخضار ضرورية للغاية لأي نظام غذائي صحي. ومع ذلك ، إذا كنت تأكل أكثر من 7 أجزاء من الخضار و 4 أجزاء من الفاكهة كل يوم لفترة طويلة ، فهناك خطر إلحاق الضرر بجسمك. للحصول على الحد الأقصى من طعامك ، تناول الخضروات الطازجة (غير المقلية أو المخبوزة) ولا تأكل أكثر من 4-5 مرات في اليوم.

4. تقشير التفاح



تقريبا جميع العناصر الغذائية في الخضار والفاكهة ليست دائما داخلها. 100 ٪ من كيرسيتين (وهو مضاد للأكسدة يدعم صحة القلب) موجود في قشر التفاح. يعتبر تناول التفاح غير المقشور فعالا للوقاية من الأمراض المزمنة في الجهاز القلبي الوعائي. أهم شيء هو عدم نسيان غسلها قبل الأكل ، وإلا ، فهناك خطر الإصابة بعدوى.


5. وضع إنذار بصوت عال



هناك دائمًا فرصة للاستغراق في النوم إذا لم تسمع صوتًا صاخبًا ، وهذا هو السبب وراء تعيين عدد كبير من الأشخاص لمعدل صوت مرتفع. بسبب الضوضاء العالية ، يزيد ضغط الدم وكذلك نبض القلب.

الشخص ضعيف بشكل لا يصدق في الساعات الأولى من الجسم عندما يكون الجسم مسترخياً. يمكن للضوضاء العالية التأثير على الصحة وتسبب الإجهاد ، مما يزيد من مستوى الكورتيزول. إذا استمر الاستيقاظ على هذا النحو لعدة أيام أو أسابيع أو أشهر ، فهناك خطر أن يصبح هذا التوتر مزمنً

6- حريق البخور 


حرق البخور له تأثير جيد على الجهاز العصبي المركزي ، فهو يساعدنا على الاسترخاء وتخفيف التوتر. ومع ذلك ، في الأبحاث التي أجريت في جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا تبين أن حرق البخور كل يوم لعدة ساعات يمكن أن يكون السبب في سرطان الرئة ، سرطان الدم ، وأورام الدماغ.

البخور يمكن أن يسبب طفرات. أنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تغير المواد الجينية المحتملة مثل الحمض النووي. إذا كنت لا تزال ترغب في خلق جو من الاسترخاء ، يمكنك استخدام القليل من البخور ، ولكن لا تنسى الحصول على بعض الهواء النقي في وقت لاحق.

ا



اقرا ايضا 


أطعمة غير متوقعة يمكن أن تكون مضرة لبشرتك احترس منهاالعادات اليومية من الأفضل التخلص منها بأسرع ما يمكن احترس منها


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة