لماذا لا تسقط الغيوم على الأرض؟

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / لماذا لا تسقط الغيوم على الأرض؟

لماذا لا تسقط الغيوم على الأرض؟

لماذا لا تسقط الغيوم على الأرض؟


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    سؤال
    لماذا لا تسقط الغيوم على الأرض؟

    الآن السبب في أن الغيوم تبقى في مكانها لأن هناك رياح قوية تدفع بالغيوم إلى الأعلى. ماذا أقصد بذلك؟



    حسنا ، الغيوم مليئة بالماء ، وفي الواقع ، إذا قمنا بوزن سحابة تبلغ كيلومترًا واحدًا كيلومترًا واحدًا كيلومترًا واحدًا ، لأن العلماء قد قدروا كمية المياه الموجودة في السحابة ، فسوف يزن حوالي خمسمائة طن. لكن الماء ليس في فقاعة واحدة عملاقة ، إنه في الكثير من الجسيمات الدقيقة والبلورات الثلجية التي تسمى بالأجسام المائية ، ولها مساحة سطح كبيرة جدًا مقارنة بحجمها. ولأن الأرض يتم تسخينها باستمرار بواسطة الشمس المشرقة على سطح الأرض ، وتسخين السطح ، فإن السطح يدفئ الهواء فوق السطح ، ويرتفع الهواء الدافئ لأنه يتوسع ويصبح أقل كثافة. لذلك هناك عمود من الهواء الصاعد الدافئ الذي يدفع إلى الأعلى وهذا يضرب جزيئات الماء الصغيرة التي تحاول أن تسقط تحت وزنهم الخاص ويحفظهم هناك.

    وهذا هو السبب في أن السحب لها قاع مسطح ، لأن هذه هي النقطة التي تكون فيها جزيئات بلورات الماء الصغيرة بالداخل ، والتي تحاول أن تسقط إلى الأسفل ، وتلتقي بالهواء الدافئ قادمًا للأعلى ويتوازن الإثنان معًا ، ويشكلان قاعدة السحابة. ولهذا السبب تبقى السُحُب هناك ، ولماذا لا تصطدم خمسمائة طن من الماء في سحابة واحدة مباشرة إلى الأرض. شيء جيد حقا ، أليس كذلك!.




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق