10271862917684148

كيفية تجنب مشاكل الجلد عن طريق تغيير عادات الأكل

الخط

السلام عليكم زوار موقع صدقة

كيفية تجنب مشاكل الجلد عن طريق تغيير عادات الأكل


الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ، لذلك يمكن أن يقول الكثير عن نمط حياتك والحالة العامة لصحتك. الجلد هو أول ما يظهر مشاكل في الجسم ويمكن أن يشير إلى مدى راحة الجسم في أي لحظة. الغذاء هو المسؤول دائما عن حالة الجلد لأنه يؤثر على مظهره وصحة الشخص بشكل عام.
 كيفية تجنب مشاكل الجلد عن طريق تغيير عادات الأكل
قمنا في \بجمع معلومات حول 7 مشاكل جلدية مختلفة مرتبطة بأطعمة معينة. سوف نخبرك أي الأطعمة لها تأثير سلبي على الجلد ، ولماذا يحدث ، وكيف تساعد نفسك إذا لاحظت هذه العلامات. وفي نهاية المقال ، قمنا بإعداد نقطة إضافية حول المطبات التي تشبه الجلد ، والتي تظهر أحيانًا على جلد البشر.


1. الشيخوخة المبكرة للجلد



الغذاء : المفرقعات منخفضة السعرات الحرارية والخبز متموج.

السبب : الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية تجعل مستويات السكر في الدم في الجسم تزداد بسرعة كبيرة. هذا مناسب جدا في أوقات معينة ، ولكن على المدى الطويل ، يمكن أن تؤدي هذه التغيرات المفاجئة إلى شيخوخة الجلد المبكرة. يصبح الجلد مملًا وجافًا. عندما يحدث هذا ، يتم تعطيل إعدادات الجسم الخاصة ، يتوقف عن فهم ما هو الطعام داخله ولا يعرف دائما ما يجب فعله به.

كيف يمكن المساعدة : من الأفضل استبدال هذا "الغذاء البديل قليل الدهون" بالطعام الفعلي. تقريبا جميع الأطعمة الغذائية سيئة للجسم - فهي تخدع الدماغ فقط في التفكير بأنها صحية.

2. التجاعيد على الجبين وجفاف الجلد



الغذاء : السكر والمحليات.

السبب : السكر يتسبب في تدمير الكولاجين والإيلاستين. هذه العناصر نشطة بشكل خاص في منطقة الجبهة لأن هذا هو المكان الذي يوجد فيه أقل كمية من دهون الجلد. المحليات لها نفس تأثير السكر ، لكن الفركتوز يدمر الكولاجين أكثر من السكر العادي.

طريقة الاستعمال: يعتبر سمك السلمون والأعشاب البحرية والديك الرومي والبقدونس أفضل المصادر الطبيعية للكولاجين.

3. حب الشباب واحمرار



الغذاء : حليب البقر ومنتجات الألبان.

السبب : يحتوي حليب الأبقار على هرمونات تساعد الأبقار على النمو ، ولكن الناس يعانون من التهاب جزئي على الجلد بعد شربه. هذا لا ينطبق فقط على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز: هذه الهرمونات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أي شخص. لقد ظل العلماء يجرون أبحاثًا على هذه المسألة منذ فترة طويلة ويعتقدون أن هرمونات حليب البقر تتعارض مع الهرمونات البشرية.

كيفية المساعدة : إذا كنت قد عانيت من أي حب الشباب أو مثل هذا الالتهاب من قبل ، يجب التحقق من الحساسية. إذا كنت متأكدًا من أنك لست حساسًا ، فحاول تقليل كمية الحليب التي تتناولها وتشمل المزيد من الأطعمة الغنية باليود مثل المأكولات البحرية وزيت السمك. انهم يقاومون عملية الالتهاب.

4. Сapillaries على فتحتي الأنف والجفون



الغذاء : الأطعمة الحارة.

السبب : الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد من سرعة جميع العمليات في الجسم - فهي تحسن الأيض ، وتزيد من درجة حرارة الجسم وسرعة تدفق الدم. يبدأ تدفق الدم أسرع من خلال الشعيرات الدموية ، بحيث تصبح أكثر وضوحا على الجلد.

كيفية المساعدة : إذا لاحظت وجود شعيرات دموية على بشرتك ، فأنت بحاجة إلى تغيير نمط حياتك: هذا يعني أن هناك شيئًا سيئًا يحدث في الأوعية الدموية. يجب عليك تعديل جدول نومك ، وتقليص مستويات التوتر ، وتغيير النظام الغذائي الخاص بك ، والعمل أكثر.

5. شعور من الجلد



الغذاء : العصائر والعصائر.

السبب : الألياف مسؤولة عن جميع عمليات التخليص في الجسم. وترد الألياف في الفواكه والخضروات والتوت. يتم تهجين الألياف بينما يتم صنع العصائر والعصائر - وبعبارة أخرى ، فإنه يختفي. لذا ، إذا كنت لا تأكل أي أطعمة أخرى تحتوي على الكثير من الألياف ، فإن قدرة الجسم على التخلص من نفسه قد انخفضت.

طريقة الاستعمال: الفاصوليا ، خبز القمح الكامل ، والفاكهة الجافة هي أطعمة تحتوي على الكثير من الألياف.

6. تورم ، ومرونة سيئة ، وبشرة باهتة



الغذاء : كمية كبيرة من البروتين الحيواني.

السبب : الأمر كله يتعلق بتغيير مستويات الأس الهيدروجيني في الدم. تتغير الحموضة عندما ينهار البروتين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كل من عملية التمثيل الغذائي وإنتاج التخمر والهرمونات تباطأ. هذا هو تجديد الجلد.

كيفية المساعدة : فول الصويا والخيار والأفوكادو ، والقرنبيط ، والشيكوريا كلها تزيد من مستوى القلويات في الجسم.

7. الجفاف وجفاف الجلد


الغذاء : القهوة والشاي.

لماذا : عندما نشرب الشاي أو القهوة ، فنحن نعتبرها سائلة ، لذلك نشرب كمية أقل من الماء النقي. الشاي والبن مدرات البول ، لذلك يتم خداع أجسادنا إلى توازن مياه صحيح ، في حين أننا في الواقع لا نحصل على ما يكفي من الماء.

كيفية المساعدة : أولا وقبل كل شيء ، شرب الماء! القاعدة : كأسان من الماء ل 1 كوب من القهوة ، 1 كوب من الماء لكوب واحد من الشاي. من أجل الحصول على نتائج أفضل في بشرتك ، يجب أن تشمل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء مثل الخيار ، والقرع ، والسلطة الخضراء ، والجريب فروت ، ومعجون الطماطم.




هل لاحظت تأثير الطعام على بشرتك؟ تقول لنا في قسم التعليق أدناه
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة