10271862917684148

هل تعلم حقائق تثبت أننا لا نعرف شيئًا عن الكون

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة

 هل تعلم حقائق تثبت أننا لا نعرف شيئًا عن الكون


بفضل الفضائيات والمسابح ، يجمع العلماء بيانات جديدة عن الكون والنظام الشمسي على أساس يومي.

يتطلع  إلى مشاركة بعض من أحدث الاكتشافات في مجال علم الفلك. كل واحد يقربنا قليلا من كشف سر الخلق.
 

كانت هناك احتمالات في الحياة على كوكب المريخ.


اكتشف "المريخ روفر" ، "كريوسيتيتي" الدؤوب آثار البورون في بعض الصخور داخل فوهة "الكوكب الأحمر". يشير وجود هذا العنصر إلى وجود ماء على سطح المريخ في يوم من الأيام ، والذي ربما يكون قد دعم الحياة.

المصدر: LANL

أطلق ستيفن هوكينج برنامجًا للبحث عن حياة خارج كوكب الأرض.
 

تتضمن خطة Hawking بناء مركبة فضائية ستستخدم آلاف الأجهزة المصغرة للبحث عن كواكب صالحة للسكن. الهدف النهائي للمشروع هو الوصول إلى Alpha Centauri ، وهو أقرب نظام نجمي خاص بنا. يجب أن تحقق السفينة 20٪ من سرعة الضوء ، مما يسمح لها بالوصول إلى النجم البعيد في غضون 24 عامًا فقط.

المصدر: اختراق المبادرات

جوبيتر ونبتون يهاجمان الأرض بمذنبات.


طوال 20 عامًا ، اعتقد العلماء أن حقل الجاذبية القوي للمشتري يمتص الكويكبات والمذنبات التي تدخل إلى النظام الشمسي. ومع ذلك ، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن كوكب المشتري ونبتون في الواقع "يرميان" هذه الأجسام في النظام الشمسي الداخلي ، مما يزيد من احتمال أن يصطدم المرء يومًا ما بالأرض.

المصدر: JPL

هناك الماء السائل على بلوتو.


إذا حكمنا من خلال بيانات من مسبار "نيو هورايزونز" التابع لناسا ، فهناك محيط من المياه السائلة لا يقل عمقها عن 100 كيلومتر تحت قشرة بلوتو التي يبلغ سمكها 300 كيلو متر من السطح. يشتبه في أن ملوحة هذا المحيط تبلغ حوالي 30٪ - وهي نفس درجة حرارة البحر الميت على الأرض.

المصدر: جامعة براون

كوكب الزهرة كانت يوجد بية حياة 

اليوم ، كوكب الزهرة هو أهم كوكب في المجموعة الشمسية. ومع ذلك ، قبل 4 بلايين سنة ، كانت هناك محيطات سائلة استمرت حوالي 2 مليار سنة. هذا يجعل من الممكن تماما أنها كانت تدعم الحياة.

المصدر: وكالة الفضاء الأوروبية

الحلقات والأقمار الصناعية من زحل هم أصغر من الديناصورات.
 

زحل لديه 62 قمرا صناعيا والعديد من الحلقات. تشير البيانات الأخيرة إلى أن تشكيلات حلقة الكوكب لم تتكون في نفس وقت تكوين الكوكب نفسه (حوالي 4 مليار سنة). تشير النمذجة الحاسوبية إلى أن معظم الأقمار الصناعية العملاقة للغاز وكل حلقاتها ظهرت بشكل نسبي في الآونة الأخيرة ، عندما كانت الديناصورات لا تزال تجوب الأرض.

المصدر: الفضاء

قد يصبح النظام الشمسي بعد كوكبًا تاسعًا.


تشير النمذجة الرياضية إلى أن النظام الشمسي قد يكون له كوكب تاسع 20 مرة من الشمس أكثر من نبتون. ويعتقد أنه قد يكون 10 أضعاف كتلة الأرض. سوف تحصل على اسم فقط إذا تم تأكيد وجودها.

المصدر: المجلة الفلكية

لا يوجد ما لا يقل عن 15000 كويكبات كبيرة في الفضاء القريب من الأرض.


في إطار برنامج بدأته ناسا في عام 2005 ، يكتشف العلماء حاليًا ، في المتوسط ​​، حوالي 30 جسيمًا سماويًا جديدًا في النظام الشمسي كل أسبوع. في المقابل ، في عام 1998 ، تم العثور على هذا المبلغ فقط على مدار عام كامل.

المصدر: Sci-news

قد تكون هناك كواكب صالحة للحياة تدور حول أقرب النجوم.


في آب / أغسطس 2016 ، اكتشف العلماء الكوكب الفضائي Proxima b ، الذي يدور حول المنطقة الصالحة للسكن حول النجم Proxima Centauri. درجة حرارة سطحه هي التي قد تكون هناك مياه سائلة هناك. إذا تمكن العلماء من معرفة ما إذا كان الكوكب يمتلك مجالًا مغناطيسيًا وجوًا ، فمن الممكن تمامًا أن تدعم Proxima b الحياة.



وجد العلماء أدلة تؤكد وجود ثقوب سوداء.


في فبراير 2016 ، اكتشف العلماء أدلة على وجود موجات الجاذبية. هذا الاكتشاف ، بدوره ، يؤكد وجود الثقوب السوداء. علاوة على ذلك ، إذا استطاع العلماء دراسة الموجات التي تكونت نتيجة للانفجار الكبير ، فسيكون بمقدورهم في النهاية تحديد الآلية التي أدت إلى خلق الكون.


المصدر: businessinsider

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة