10271862917684148

الأشياء التي تحدث لجسمك إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة


الأشياء التي تحدث لجسمك إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء


يعتقد الكثير من الناس أنه من السوء شرب الماء أثناء التمرين وبعده مباشرة. لكن العلماء والرياضيين المحترفين يفكرون بالعكس: يجب ألا تحرم جسمك من الرطوبة الضرورية.

سوف يخبرك ما يحدث لجسمك إذا تجاهلت إشاراته ولا تشرب الماء.
الأشياء التي تحدث لجسمك إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء


9. أنت تساهم في شيخوخة الجلد.



ثبت أن الرياضة لها تأثير يجدد شبابنا على بشرتنا. وبفضل خلايا تدفق الدم في الجلد التي تتغذى بالأكسجين ، يزداد إنتاج الكولاجين ، وتصبح التجاعيد أصغر. يحتاج جسمنا إلى الكمية المناسبة من السائل لمساعدة الدم على الدوران بشكل جيد.

8. تفقد الماء ، وليس الدهون.



يعتقد البعض أنه إذا لم يشربوا الماء أثناء ممارستهم التمارين ، فسوف يفقدون الوزن بشكل أسرع. نعم ، سترى التأثير على سلمك بعد التمرين مباشرةً. ولكن ، لا تفقد الدهون الزائدة ، تفقد الماء. وبمجرد أن تشرب النطاق الخاص بك سوف تظهر نتيجة مختلفة.

لا يسمح لنا نقص المياه بحرق الخلايا الدهنية بفعالية. الدورة الدموية الطبيعية التي تثري الخلايا بالأكسجين غير ممكنة بسبب نقص المياه.

7. البقاء السموم في الجسم .



أثناء التمارين البدنية ، يتخلص الجسم من السموم من خلال تدفق الدم في الجلد والتعرق الشديد. ولكن إذا لم تزود الجسم بما يكفي من الماء ، فلن يكون التعرق كثيفًا وستبقى معظم السموم في جسمك.

6. انخفاض فعالية الجفاف.



يعتقد العلماء أن الجفاف له تأثير سلبي على فعالية التمرين. إذا خسرت 5٪ من السوائل ، فسيتم تخفيض فعالية التمرين بنسبة 30٪. إذا فقدت 2 ٪ من السوائل ، فهذا يعني أنك لا تدع جسمك يحرق الدهون أو ينمو العضلات.

5. تبدأ في الشعور بألم في العضلات.



يحدث ألم العضلات بعد التمرين الجيد. ولكن إذا لم تشرب كمية كافية من الماء ، فقد يستمر هذا الألم لمدة أطول من يومين فقط.

لا يمكن شفاء microtraumas التي تحدث أثناء التمارين فقط إذا حصلت ألياف العضلات على البروتين والكربوهيدرات. وهذا ممكن فقط إذا كان هناك ما يكفي من الماء في أجسامنا.

4. يزيد الحمل القلبي.



إذا كنت لا تستهلك كمية كافية من السوائل يصبح الدم أكثر ثخانة وتتقلص الأوعية لحفظ كمية المياه المحدودة. ونتيجة لذلك ، يزيد عمل القلوب لأن القلب يحاول جعل تدفق الدم السميك عبر الأوعية الضيقة.

هذا يمكن أن يسبب عدم انتظام دقات القلب ، وضيق في التنفس ، وارتفاع ضغط الدم. حتى إذا كنت تتمتع بصحة جيدة وتمارس هذه التمارين بشكل منتظم ، فإن قلبك سيعاني على أي حال.

3. يحدث تورم.



من الصعب تصديق ذلك ، ولكن إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء أثناء حدوث التورم فمن المرجح أن يحدث ذلك. يشعر جسمنا بفقدان السوائل ويحاول إنقاذها. ونتيجة لذلك ، يحدث التورم والدوائر السوداء تحت العينين.

2. يقلل من التركيز ، يزيد التعب.



حتى إذا خسرت 1-2٪ فقط من السوائل ، فإن تركيزك وانتباهك ينخفضان ويزداد التوتر والإرهاق. ويسبب الشعور بالتعب المستمر والمزاج السيئ.

1. تبدأ في تناول المزيد .



كثيرا ما نخلط الجوع بالعطش. لذلك إذا كنت لا تشرب أثناء ممارسة التمارين وتشعر بالجوع بعد ذلك ، فربما يحتاج جسمك إلى بعض الماء. أولا ، شرب كوب من الماء وإذا كنت لا تزال تشعر بالجوع لا تتردد في الحصول على وجبة خفيفة.

كيف يجب أن نشرب أثناء التمرين؟



من المستحسن شرب حوالي 5-8 أونصة سائلة (150-250 مل) من الماء كل 15-20 دقيقة. كل شيء يعتمد على كثافة التمرين.

يعتقد العلماء أننا يجب أن نشرب الماء البارد بدلاً من الدفء للحفاظ على توازن درجة الحرارة الأساسية الطبيعية. في هذه الحالة ، يكون من الأسهل على الجسم الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة أثناء الدارات عالية الحمل.

الماء أو المشروبات الرياضية؟



إذا كان لديك تمرين قصير ، سيكون الماء على ما يرام. ولكن إذا درّبت أكثر من ساعتين ، فمن الأفضل اختيار مشروب رياضي.

وسوف يثري جسمك بالسائل والكربوهيدرات والمعادن التي ستزودها بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

شرب 17 أوقية سائلة (500 مل) من الماء (وليس الشراب الرياضي) بضع ساعات قبل التمرين. وإذا شربت مشروبًا رياضيًا أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، فمن المستحسن شرب الماء بعد ذلك مباشرةً.

هل تولي اهتماما كافيا لمياه الشرب؟ كم تشرب من المياة يوميا؟

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة