10271862917684148

عادات قبل وقت النوم التي تجعلك تزداد وزنا

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة
نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

عادات قبل  وقت النوم التي تجعلك تزداد وزنا

 
رؤية المزيد من الوزن على المقياس لا يؤدي فقط إلى الإحباط ولكن قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية. وفقا للبحوث ، فإن زيادة الوزن تزيد من خطر الموت قبل الأوان. ومع ذلك ، يمكن العثور على الإجابة على زيادة الوزن المفاجئة في روتين المساء. إذا كنت على دراية بالأسباب الكامنة وراء الكميات التي تربحها ، فيمكنك اتخاذ الاحتياطات اللازمة ، واختيار أسلوب حياة أكثر صحة.

جمعت "صدقة" أكثر أخطاء النوم شيوعا التي تؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن. ويقولون أن سلفه محذر. لننظر إلى القائمة معًا ونحاول ألا نجعلها مرة أخرى!


1. وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل



نعرف جميعًا قاعدة عدم تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءً ، ولكنها لا تمنعنا من تناول العشاء في وقت متأخر أو الوجبات الخفيفة في منتصف الليل. ومع ذلك ، تذكرنا الدراسات أن تناول الطعام في وقت متأخر يؤدي إلى زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، قد يزيد من مستويات الكوليسترول ، الأنسولين ، ويؤثر سلبًا على علاماتنا الهرمونية. تذكر أنه إذا كان مقدار السعرات الحرارية لديك أكبر بكثير مما تحرقه ، فإنه يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

2. شرب القهوة في وقت متأخر من الليل



شرب القهوة في وقت متأخر من المساء لا يضر نومك فحسب ، ولكن آخر ما يجب عليك تناوله هو 6 ساعات قبل الذهاب للنوم. ويربط العلماء أيضًا استهلاك حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة لزيادة الوزن. حاول استبدال القهوة بشاي الأعشاب أو حتى بالماء الدافئ.

3. عدم الحصول على قسط كاف من النوم



تبلغ فترة النوم السليمة حوالي 7 إلى 8 ساعات في الليلة ، ولكن إذا كان أقل من ذلك يوميًا ، فسيبدأ ذلك عند بدء العديد من المشكلات الصحية. أثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين الحرمان من النوم والتغيرات السلبية في عملية التمثيل الغذائي. قد يكون العامل الحاسم الآخر هو أن عدم وجود ما يكفي من النوم يؤدي إلى الإرهاق ، وبالتالي ، انخفاض النشاط البدني.


4. عدم ممارسة الرياضة



تلعب التمارين والنشاط البدني دورًا حاسمًا في إنقاص الوزن ، لأنها تزيد من عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية. من الضروري ممارسة حتى التمارين الأكثر اعتدالًا على أساس يومي ، لذلك إذا كنت تمشي لمدة 15 دقيقة يوميًا ، فستحرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي. هذا يضيف إلى حوالي 700 سعرة حرارية في الأسبوع و 10 رطل. من فقدان الوزن في سنة واحدة.

5. باستخدام الأجهزة الإلكترونية في المساء



تؤكد الدراسات أن استخدام الأجهزة الإلكترونية التي تصدر الضوء الأزرق قبل النوم يرتبط بالحرمان من النوم وزيادة الوزن في نهاية المطاف. تتداخل هذه الأجهزة مع إنتاج الجسم من الميلاتونين ، وهو هرمون مسؤول عن تنظيم دورات النوم. بدلاً من التصفح عبر الشبكات الاجتماعية قبل الذهاب إلى الفراش ، اختر قراءة كتاب مثير في الطباعة أو الاستماع إلى موسيقى تبعث على الاسترخاء.

6. ضبط المنبه بعد فوات الأوان



صدق أو لا تصدق ، يقول الباحثون أن الأشخاص الذين يتعرضون للضوء الساطع في وقت مبكر من الصباح لديهم مؤشر كتلة جسم أقل ، من أولئك الذين يتعرضون للضوء في وقت لاحق. ثبت أنه حتى 20-30 دقيقة من الضوء الطبيعي في الهواء يؤثر على مؤشر كتلة الجسم. لذلك استيقظ مبكرا والذهاب لتشغيل في الصباح!

7. تحيط نفسك مع لون خاطئ.


اللون الأزرق يعزز الاسترخاء وبالتالي نومًا أفضل. إنه أيضًا اللون الذي يثبط الشهية. وفي الوقت نفسه ، تجعلك الألوان مثل الأحمر أو البرتقالي تشعر بالحيوية والجوع. لذا قد تعيد النظر في لوحة ألوان غرفة نومك من الآن فصاعدًا.

أي من أخطاء وقت النوم هذه تعرفين وأي منها كانت جديدة بالنسبة لك؟ هل ستغير أي من عاداتك المسائية بعد قراءة هذا المقال؟ شارك أفكارك وأفكارك في التعليقات أدناه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة