هل تعلم حقائق غريبة عن الحياة في اليابان !

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم حقائق غريبة عن الحياة في اليابان !

هل تعلم حقائق غريبة عن الحياة في اليابان !

هل تعلم حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

    حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !

    الإنترنت مليء بالحقائق المختلفة عن اليابان ، لذلك عندما يتعلق الأمر بأدواتها وأعمالها المعمارية وأزياءها ، من الصعب أن نفاجئنا. نعرف جميعًا دقة اليابان وأخلاقيات العمل والجزر الحيوانية والبطيخ المربع. لكن هناك أشياء أقل وضوحا تحدث هناك يمكن أن تثير الدهشة حتى أكبر محبي الثقافة اليابانية. على سبيل المثال ، هل تعرف ما هي "غرفة الملل"؟ أو أن هناك مكتبة لبيع كتاب واحد فقط؟ الإجابات على هذه الأسئلة وغيرها موجودة هنا في هذا المقال!

    قمنا  بتجميع 14 حقيقة غير عادية حول اليابان والثقافة اليابانية والتي ستغير وجهة نظرك عن أرض الشمس المشرقة.



    1. "شعب الانتحار" في اليابان


    لا يوجد شيء أسوأ بالنسبة لشخص ياباني من فقدان الاحترام الاجتماعي. فالفشل في الامتحان ، وفقدان الوظيفة ، والطلاق ، والدين ليست سوى بعض من الفشل الذي يجعل الناس يطردون أنفسهم وعائلاتهم بسبب إهاناتهم. ينتحر بعض الناس بينما يختفي الآخرون للأبد.

    في مكان ما بين 80000 إلى 100000 ألف شخص يختفي في اليابان سنويا. عادة لا تذهب الشرطة ولا العائلات للبحث عن هؤلاء الأشخاص المفقودين لأنهم يفترضون أنهم انتحروا. يعتبر التحدث عن هؤلاء "الأشخاص التبخر" من المحرمات ، لذا فهو أمر لا يتحدث عنه الناس حقًا.

    بالنسبة لأولئك الذين يقررون الاختفاء ، هناك طريقتان للقيام بذلك. الأول هو الانتقال إلى مدينة سانيا التي لا توجد على أي خريطة. من الناحية الفنية ، لا توجد حتى. إنه حي فقير في طوكيو تم محو اسمه من قبل السلطات. من الصعب العيش هناك بسبب الظروف السيئة والعمل الشاق. الطريقة الثانية هي البقاء في المنزل وتغيير وظيفتك والتخلص من الأصدقاء والأقارب إلى الأبد.

    2. Otaku هي طريقة أخرى للهروب.


    هناك طريقة أخرى للاختفاء والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب في اليابان وتعيش كأوتاكو. و Otaku هو الشخص الذي يعيش حياة مزدوجة كحرف الأنيمي المفضلة لديهم.

    أولئك الذين يقررون أن يصبحوا أوتاكو يختفون من وقت لآخر إلى حقائق بديلة حيث ، في الزي ، يجدون أنفسهم. يخلقون هذا الواقع في المنزل باستخدام سمات أنيمي ، يرتدون أزياء لشخصياتهم المفضلة ويقودون حياة منعزلة. بعض الأوتوكاك الأخرى تفضل قضاء بعض الوقت في نوادي منطقة أكيهابارا حيث تباع سلع مختلفة خصيصا لهم.


    3. الأصدقاء والعائلة للإيجار

     

    قد لا يكون المال قادراً على شراء الحب ، لكن في اليابان ، يمكن بالتأكيد أن يشتري مظهر الحب. يمكنك استئجار ممثل محترف يصبح أي عميل يطلب منهم أن يكون. يمكنك حتى استئجار طفل لبضعة أيام - هناك وكالات ستقوم بتأجيرها بفارغ الصبر. إحدى هذه الوكالات تسمى Family Romance التي أنشأها Ishii Yuichi قبل 8 سنوات.

    الهدف الرئيسي للوكالة هو مساعدة الناس على التعامل مع الخسارة أو الشعور بالوحدة. ولكن هناك أنواع مختلفة من الطلبات ، على سبيل المثال ، للعب دور عشيق الزوجة أو الاعتذار عن رجل أعمال ارتكب خطأً. مرة واحدة ، كان على الوكالة حتى لأداء حفل زفاف كامل بمشاركة 50 ممثلا. كان على العميل أن يدفع 18 مليون دولار لذلك!

    هذه الوظيفة لها جوانبها السلبية رغم ذلك. غالباً ما يكون الممثلون منفردين ويخافون من فقدان أنفسهم في الأدوار التي يضطلعون بها. عدد قليل جدا من الناس يعرفون من هم حقا ولا يستطيعون التحدث عن حياتهم الشخصية - وهذا هو السبب في أن الناس ينجذبون لشخصياتهم المزيفة.

    4. البلد  وراء الجدران الكبيرة

     حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !

    لا ، هذه الصور ليست رائعة من الفيلم ، المحيط الهادئ حيث تم بناء الجدران لحماية الناس من الوحوش التي تظهر من قاع المحيط. إنه اليوم الحديث اليابان.

    عندما ضرب زلزال هائل شرق اليابان في عام 2011 مما أدى إلى انهيار نووي في محطة فوكوشيما للطاقة ، قررت الحكومة بناء أسوار بحرية لحماية المدن الساحلية. الجدران ارتفاعها 41 قدما. ولكن حتى لو كان تسونامي أكبر من الجدار ، فإن الجدار سيؤخر الفيضان ويضمن المزيد من الوقت للإخلاء.

    في البداية ، دعم السكان المحليون بناء الجدران ولكن تغيرت آراؤهم في وقت لاحق. بعض الناس يشعرون بعدم الارتياح ، الجدران مرتفعة للغاية وتمنع رؤية البحر - يقول بعض المواطنين أنهم يشعرون أنهم في السجن. غير أن بعض الناس يقولون إن هذه الجدران هي ضمان بأن كارثة مثل تلك التي وقعت في عام 2011 لن تحدث مرة أخرى.

    240 دولار في المتوسط ​​، والهاتف أو البريد



    5. محلات الاعتذار



    ليس من السهل الاعتذار ، ويرغب معظم الأشخاص في تجنبها تمامًا إن أمكن. هناك وكالات خاصة في اليابان ستقوم بذلك نيابة عنك. إلى جانب ذلك ، فإن "خبراء الاعتذار" في هذه الوكالات هم أخصائيون نفسيون جيدون ويمكن أن يساعدوك في الخروج من المواقف الصعبة للغاية.

    قد تختلف أسعار هذه الخدمات اعتمادًا على نوع الاعتذار وحجم الوكالة. تبلغ تكلفة الاعتذارات الشخصية 240 دولارًا في المتوسط ​​، وتكلفة الاعتذار عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني حوالي 96 دولارًا. يمكن لبعض الوكالات تحصيل الرسوم كل ساعة (33 دولارًا في الساعة في المتوسط).

    تفضل بعض الوكالات عدم عرض قوائم الأسعار الخاصة بها على مواقعها الإلكترونية وتقديم الاستشارات عن طريق الهاتف. يمكن أن تكون خيارات الاعتذار غير اعتيادية تمامًا ، مثل تلك المصممة للأشخاص ذوي الحساسية العالية أو السريعة التخفيف ، على سبيل المثال.

    6. "غرف الملل" للعمال



    عادة ما يتم فصل الموظفين الذين أزيلت مناصبهم. لكن قواعد التسريح في اليابان تختلف كثيرًا عن القواعد التي اعتدنا عليها وعادةً ما تكون غير ملائمة لأصحاب العمل. على سبيل المثال ، تعادل حزم التقاعد المبكر في شركة سوني ما يصل إلى 54 شهرًا من الدفع.

    ولأنها لم تكن راغبة في دفع هذه المبالغ ، فقد توصلت الشركات إلى حل "غرف مطاردة" حيث يضطر الموظفون إلى قضاء أيام عملهم وهم لا يفعلون شيئًا. يمكنهم قراءة الأدبيات الخاصة أو مشاهدة أشرطة الفيديو على الإنترنت. في نهاية اليوم ، يجب عليهم تقديم تقرير حول هذه الأنشطة.

    لا تعتقد سوني أن هذه "غرف الملل" هي أمر سيء. يقول النقاد إن النقطة الحقيقية للغرف هي جعل الموظفين يشعرون بالنسيان وعديمة القيمة - وفي نهاية المطاف يجعلونهم يستقيلون.

    7. ايجار الحضن !



    مشكلة الوحدة هي منتشرة جدا في اليابان. لهذا السبب يحب اليابانيون زيارة أماكن يمكنهم فيها التخلص من هذا الشعور لفترة زمنية قصيرة على الأقل. على سبيل المثال ، هناك مكان يسمى Soineya (حرفيا ، "النوم معا للتسوق") حيث يمكن للمرء النوم جنبا إلى جنب مع فتاة جميلة. لا الجنس ، مجرد النوم والعنادين بالعنب ومعافاة Cuddles.

    عادة ، يتعين على العملاء دفع رسوم دخول (حوالي 27 دولارًا) ويتم خصم جميع الخدمات الأخرى وفقًا لقائمة الأسعار. على سبيل المثال ، سعر 20 دقيقة من النوم المشترك بسعر 27 دولارًا ، في حين أن الساعة ستكون حوالي 54 دولارًا. هناك أيضًا خدمات اختيارية يتم خصمها بشكل منفصل. على سبيل المثال ، يمكن أن تشمل الخدمات النوم في ذراعي الفتاة ، ومداعبة فتاة على رأسها ، والتحديق في بعضها البعض ، والنوم على حضن الفتاة ، وهكذا - كل فعل له سعره الخاص.

    8. نوادي ليلية



    هناك طريقة أخرى للرجال اليابانيين للتعامل مع الشعور بالوحدة هي الذهاب إلى نادي "kyabakura" حيث يستطيع الرجل الحديث والشرب مع النساء الجميلات مقابل المال بالطبع. سيكون سعر أرخص kyabakuras حوالي 27 دولارًا لمدة 40-60 دقيقة ، بينما تكلف التكلفة الأعلى من 45 دولارًا إلى 137 دولارًا لمدة 45-90 دقيقة.

    غالباً ما تسمى الفتيات اللاتي يعملن في كياباكورا جيشا ، كيابا-جو ، أو مضيفات. مهمتهم هي تسلية العملاء مع المشروبات والمحادثة. في kyabakura التقليدية ، لا تقدم الفتيات خدمات جنسية. في الواقع ، يمكن طرد العملاء من النادي إذا حاولوا ببساطة عناق فتاة.

    هذه النوادي تحظى بشعبية كبيرة بين رجال الأعمال ، ويمكن أن تكون زيارة إلى kyabakura مكافأة تمنح للموظفين الناجحين. ولكن ، بطبيعة الحال ، فإن العملاء الرئيسيين الذين يذهبون إلى كيابكورا يتألفون من الرجال الوحيدين الذين لا يحصلون على ما يكفي من الدفء والاهتمام من أسرهم.

    9. المقاهي مع أماكن للعملاء الوحيدين



    يعد Moomin Bakery & Café مكانًا مريحًا في طوكيو والذي حاز على لقب "anti-loneliness". بالنسبة لأولئك العملاء الذين يأتون بمفردهم ، يضع الأفراد مومنًا كبيرًا محشوًا على المقعد التالي لهم لتناول وجبة أو قهوة.

    أصبحت هذه الفكرة شعبية بشكل لا يصدق بين اليابانيين وكذلك العديد من السياح الذين ينتظرون جميعهم في طوابير طويلة عند مدخل Mommin Bakery & Café ليأخذوا مقاعدهم. يمكن لأولئك الذين لا يرغبون في الانتظار شراء شيء ما في مخبز المقهى.

    10. مشاريع الإسكان المدمجة

    حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !
    حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !


    أصبحت المنازل المدمجة أو kyosho jutaku تحظى بشعبية كبيرة في اليابان في 1990s عندما بدأت أسعار السكن تنمو بسرعة. على عكس المجمع السكني ، فإنها لا تأخذ الكثير من المساحة وتناسب على بقع صغيرة من الأرض التي لا فائدة منها لأي شيء آخر.

    في بعض الأحيان ، هذه البقع ليست أكبر من مساحة وقوف السيارات. يمكن للمهندسين المعماريين استخدام قطع غير متناسقة من الأرض لأنها أرخص ، وبالتالي ، في الطلب الكبير.

    عند النظر إلى هذه البقع الصغيرة من الأرض ، من المستحيل تخيل أن أي شيء يمكن أن يكون مناسبًا هناك. ومع ذلك ، فقد أثبت المهندسون المعماريون والمصممين أن هذه البيوت المدمجة أكثر راحة للعيش فيها من الشقق في المجمعات العادية.

    11. نادي العينات



    Sample Lab هو متجر في اليابان حيث يمكنك أن تكون أول من يحاول اختبار عينات من المنتجات المختلفة من الصلصات والكحول إلى منتجات التجميل والعديد من الأشياء الأخرى.

    لكي تصبح عضوًا ، يجب أن يكون عمرك أكبر من 16 عامًا وأن تعرف اللغة اليابانية وتدفع رسوم عضوية سنوية تبلغ 9 دولارات تقريبًا. في كل مرة تزور فيها أحد المتاجر ، عليك أن تدفع أقل قليلاً من 3 دولارات. وقد تم استبعاد "صيادي الاشياء الحرة" والتأكد من أن الأعضاء كانوا مهتمين بالفعل بالمنتج المحدد.

    للحصول على المزيد من المنتجات المجانية ، يتعين على المستهلكين ملء استبيانات شاملة والحصول على نقاط.

    12. آلات البيع لكل شيء



    آلات البيع تحظى بشعبية كبيرة في اليابان. مع عدم وجود مساعدين للمبيعات ، وأسعار إيجار صغيرة ، ومستويات منخفضة للجريمة ، وتدفق نقدي كبير ، فإن آلات البيع هذه تحظى بشعبية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد خطوط لاستخدامها ، فهي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن العثور عليها في كل مكان تقريبًا. ليس من المستغرب أن تتمكن من شراء كل شيء هناك. حسنا ، كل شيء تقريبا.

    يمكن لهذه الآلات بيع أي شيء تقريبا بما في ذلك البيض ولعب الأطفال والهدايا التذكارية والأحذية والعلاقات والمظلات. يمكنك حتى شراء الملابس الداخلية فيها ، بما في ذلك الملابس الداخلية النسائية المتسخة. لذا ، يبدو أن "كل شيء تقريبًا" حرفي تمامًا هنا.

    13. مكتبة كتاب واحد

    يوشّي موريشيوكا ، مالك مكتبة صغيرة (بحجم غرفة صغيرة) موريوكا شوتن ، على اختيار كتاب واحد فقط وبيعه في متجره لمدة أسبوع.

    يقول زوار موريوكا شوتين إن هذا المتجر يرتب معارض كتاب واحد فقط. يتغير تصميم المتجر وفقًا للكتاب المختار. على سبيل المثال ، عندما يكون الكتاب عن الزهور ، يزين المالك متجره بالورود الموصوفة في الكتاب. ولهذا السبب عندما تدخل متجر الكتب هذا ، يبدو أنك تدخل الكتاب نفسه!

    14. الحاضن   الكراسي

     حقائق  غريبة عن الحياة في اليابان !
    خيار آخر للأشخاص الذين يشعرون بالوحدة الذين يرغبون في احتضانهم ولكنهم خجلون من أن يحتضنهم أو يحتضنهم مع شخص غريب هو كرسي المعانقة. لديه شكل دمية عملاقة بأذرع طويلة جدا يمكن لفها حول الشخص الذي يجلس عليها.

    هذا الكرسي هو منتج من شركة UniCare ويمكن شراؤه بسعر متوسط ​​قدره 419 دولار. بالنسبة لأولئك الذين يفتقدون دفء الإنسان ، ويقول موظفو الشركة أنه يمكنك التحدث معه. تتمثل إحدى وظائف الكرسي في تشغيل الموسيقى اليابانية القديمة التي يعشقها كبار السن. من الواضح أن هذا الكرسي تم تصميمه مع راحة الناس في الاعتبار.

    أي حقيقة عن اليابان بدت الأكثر غرابة بالنسبة لك؟ ربما تعرف بعض الحقائق غير العادية عن البلد؟ انشرهم في التعليق التالي.




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق