الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم

الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم

الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم


محتويات الموضوع





    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

    الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم



    يمكننا أن نتفق جميعا على أن ممارسة الرياضة بانتظام هي أفضل طريقة لفقدان الوزن والبقاء بصحة جيدة. لكن هل نمارس يوميا؟ هل نمت يوميا؟ نعم فعلا. ما الذي يمكن أن يكون طريقة أفضل لفقدان الوزن من القيام بذلك أثناء النوم؟

    يقدم لك طرق مذهلة لإنقاص الوزن بشكل أكثر فعالية أثناء النوم بشكل مريح.
    الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم


    9. شرب كوب من البروتين قبل النوم.



    شرب هزة مع حوالي 30 غراما من البروتين قبل التوجه إلى السرير. أثبتت الأبحاث أنها تساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء استراحته. كما يساعد البروتين في إصلاح العضلات ، وكلما زادت كتلة عضلاتك ، كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها عند الراحة.

    8. تناول وجبات العشاء الصغيرة.



    تجنب تناول وجبات كبيرة في الليل وتمتنع عن القيام بذلك قبل النوم مباشرة. أثناء النوم العميق ، ينبعث دماغنا من هرمون النمو. إذا كنت تأكل في وقت متأخر من الليل ، يخزن هرمون النمو الطعام في نظامك كدهن بدلاً من الوقود.

    7. تجنب الكحول.



    شرب الكحول بالقرب من وقت النوم سيجعل جسمك يستقلب الكحول أثناء نومك ، مما يمنعك من الحصول على حالة حركة العين السريعة ، وهو عندما يحرق الجسم معظم السعرات الحرارية. كوب من النبيذ مع العشاء على ما يرام ، ولكن تذكر أن تتوقف عن شرب الكحول ثلاث ساعات قبل الذهاب إلى السرير.

    6. ضع لنفسك وقت النوم.



    نقر جميعًا بأن الحصول على أقصى قدر من النوم أمر بالغ الأهمية لصحتنا ، ومع ذلك فإن الجداول الزمنية المزدحمة والأفلام والهواتف الجوالة تعيق الحصول على نوم عميق. الالتزام بعدد صحي من ساعات الغفوة في الليلة (7-8 ساعات) يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون. ووجدت دراسة نشرت في مجلة American Journal of Clinical Nutrition أن الأشخاص الذين يستهلكون جيدا أحرقوا 20 في المائة من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام مقارنة مع أولئك الذين حصلوا على نوم أقل من غيرهم.


    5. تجنب ممارسة قبل النوم.



    التمرين يوقظ جسدنا ، مما يجعل من الصعب تحقيق ليلة نوم جيدة. جدولة تمارينك للصباح. وسوف يوقظ جسمك حتى وتبقيك منتعشة طوال اليوم. لكن إذا لم تستطع لفترة ما أن تمارس الرياضة في الصباح ، فافعل ذلك أقل من أربع ساعات قبل النوم.

    4. أغلق جميع الإلكترونيات غرفة النوم.



    ووجد البحث الذي أجري في جامعة هارفارد أن الضوء الأزرق القصير الموجي المنبعث من الأقراص والهواتف الذكية يحظر إنتاج الجسم من هرمون النوم المهدئ ، الميلاتونين. وجدت دراسة أخرى أجراها باحثون مقرها سنغافورة أن ساعات طويلة من المشاهدة التلفزيونية تسببت في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية (المرتبطة بالسكري) وانخفاض مستويات الأديبونيكتين (وهو بروتين ينظم مستويات الجلوكوز وتحطم الأحماض الدهنية) في الجسم.

    3. اقفل منظم الحرارة.



    إن النوم في البرودة البسيطة يعزز فعالية تخزيننا (BAT) (الأنسجة الدهنية البنية) التي تساعد على حرق الدهون المخزنة في البطن ، وبالتالي الحفاظ على دفئنا. وأظهرت دراسة نشرت في المجلة الطبية "داء السكري" أن الأشخاص الذين ينامون في غرف بدرجة حرارة 66 درجة يحرقون 75 سعرة حرارية أكثر من أولئك الذين ينامون في غرف أكثر دفئا.

    2. النوم في ظلام دامس.



    النوم في ظلام تام يساعد جسمك في إنتاج هرمون الميلاتونين ، الذي لا يحفز النوم الجيد فحسب ، بل يساعد أيضا في إنتاج الدهون البنيّة المكوّنة لحرق الميتوكوندريا ، وفقا لدراسة نُشرت في جورنال أوف بينيل ريسيرتش.

    1. النوم عارية.



    على الرغم من أنها قد تبدو غريبة ، إلا أن النوم العاري له فوائد عديدة. من خلال الحفاظ على برودة جسمك ، تسرع عملية حرق الدهون في الجسم. وجود الجسم البارد أثناء النوم يزيد من الدهون الجيدة في الجسم مما يساعد على حرق السعرات الحرارية.

    في حين أن الاختراق المذكور أعلاه سيساعدك في فقدان الوزن ، فإنه يوصى بعدم فقدان الجرعة اليومية من التمارين الرياضية. أخبرنا في التعليقات أدناه عن العوامل التي تجعلك تفوتك لتصل إلى الصالة الرياضية يوميًا.




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق