12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / /غير مصنف / 12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

    12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها



    لقد غادرنا تاريخ الألفية مع العديد من الألغاز التي لا يزال العلماء لا يستطيعون اختراقها. ومع ذلك ، وبفضل التقنيات الجديدة ، تم حل أجزاء منها في النهاية.

    اختار صدقة بعض الأسرار القديمة التي تمكن معاصرينا من كشف النقاب عنها. قراءة حتى النهاية لمعرفة حقيقة مذهلة حول المسيحية!


    12. حضارة نازكا اختفت

     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    أصبح شعب نازكا مشهورا بسبب الرسومات الضخمة التي وضعت على سطح صحراء نازكا في بيرو. كانت هناك نظريات حول أصولهم الغريبة حتى قرر العلماء أن الناس نازكا استخدموا هذه الجيوجليفية للتواصل مع الآلهة عن طريق التحرك على طول الخطوط.

    كان اختفاء حضارتهم لا يقل غموضاً حتى وقت قريب. أثبت باحثون من جامعة كامبردج أنها هزمت بسبب الجفاف الناجم عن إزالة الغابات.

    11. مكتشف الراس السرية لجزيرة عيد الفصح


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    يجب أن نشكر الأسطوري ثور Heyerdahl لكشف أسرار جزيرة عيد الفصح والأصنام الحجر لها. كان هو الشخص الذي أطلق حملة لاستكشاف الجزيرة.

    كما كان أول من قام بحفريات في الموقع ، وتعلم أن رؤساء موي لديهم بالفعل أجسام ، بعضها يصل ارتفاعه إلى 20 قدما. ومع ذلك ، كان أكبر اكتشاف هو تجربته التي أثبتت أنه يمكن صنع التماثيل بالفعل باستخدام الأدوات التي يعتقد أنها كانت شائعة بين الناس في ذلك الوقت.



    10. مقبرة الحوت في تشيلي

     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    تم العثور على مقبرة حيتان هائلة في وسط صحراء أتاكاما في تشيلي. لم يستطع العلماء فهم ما قد تسبب في مثل هذا الانتحار الجماعي للحيتان إلى أن تبين أن البقايا تعود لفترات زمنية مختلفة ، حدثت الأولى منها منذ حوالي 20،000 سنة. كان سبب موت عمالقة البحر هو ازدهار الطحالب السامة.

    ملاحظات غامضة في نسخة من الأوديسة


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    تضمنت نسخة عمرها 500 عام من نسخة هوميروس أوديسي ملاحظات غريبة مكتوبة بخط اليد بلغة غير معروفة. قرر المتحمسون الإيطاليون دانييلي ميتيلي وجيوليا أكسيتا أن الملاحظات كانت نوعًا غريبًا من الاختزال الذي اخترعه جان كولون دي ثيفيني.

    فقط أحدث التطورات التكنولوجية والوصول الكامل للبيانات سمح للاكتشاف أن يحدث. ومع ذلك ، أثبت الاختزال نفسه أنه أكثر إثارة للاهتمام بكثير من معناه: فقد كان مجرد ترجمة فرنسية من اليونانية.


    8. الثقب الأسود في فلوريدا


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    علماء الآثار يعرفون عن المجرى في نهر أوشيلا ، جنوب تالاهاسي ، فلوريدا ، لسنوات. لأنه مظلم للغاية ، لم يكن هناك أي غوص هناك حتى قرر جيسي هاليجان ، الأستاذ في جامعة ولاية فلوريدا ، إجراء البحوث.

    لقد حقق مشروعها نتائج غير متوقعة: فقد عثرت حملتها في الغوص على أنياب مستودون كان يحتوي على أخاديد طويلة تركتها الأدوات البشرية - وتم العثور عليها في مكان قريب أيضًا. ويشير هذا الاكتشاف بقوة إلى أن البشر يسكنون منطقة فلوريدا في وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد في البداية ، ويعود تاريخه إلى 14500 عام.

    7. أول حاسوب من الإغريق

     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    وقد سميت آلية Antikythera أول كمبيوتر في العالم. تم العثور على سفينة غارقة في حوالي 80-50 قبل الميلاد. تآكلت حالة خشبية وتآكل الأجزاء المعدنية.

    في الآونة الأخيرة فقط تمكن علماء أخيراً من معرفة الغرض منها: لقد كان جهازاً للملاحة. من المدهش أن مثل هذه الآلة المتطورة يمكن أن تكون موجودة في ذلك الوقت. ولم يتم اختراع آلية أخرى من هذا القبيل إلا بعد مرور ألف عام.

    6. الجيش المفقود من Cambyses الثاني

     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    في عام 524 قبل الميلاد ، تحرك جيش الملك الفارسي كامبيز الثاني ضد الإثيوبيين. ذهب أكثر من 50،000 جندي لغزو الواحات ، ولكن كل منهم اختفت دون أن يترك أثرا ، ولم يتبق سوى أسطورة.

    لم يكتشف الباحثون آنجيلو وألفريدو كاستيليوني إلا بقايا الجيش الأسطوري ، مؤكدًا أنه خلال 13 عامًا من العمل الشاق ، لم يختف المحاربون فقط ولكنهم قتلوا في عاصفة رملية عنيفة.

    5. رئيس Bosham


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    حتى أكثر الاكتشافات الجدلية يمكن تحديدها باستخدام التقنيات الحديثة. على سبيل المثال ، رئيس Bosham كان بدون اسم لمدة قرنين بسبب حالته السيئة.

    ساعد الفحص بالليزر مؤخرًا في تحديد الرأس الذي يبلغ وزنه 350 رطلاً باعتباره رأسًا ينتمي إلى تمثال كبير للإمبراطور الروماني تراجان. ويعتقد الآن أن التمثال أشاد بالمسافرين في ميناء تشيتشيستر ، بينما أصبح الرأس نفسه أحد أهم الآثار الرومانية الرومانية.

    4. الصخور "المتحركة" في وادي الموت


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    كل من يرى الحجارة في وادي الموت ، كاليفورنيا ، يشعر بأن جلده يزحف لأنه يبدو أنه يتحرك بمجرد الابتعاد عنه.

    لم يكن هناك أي تفسير لهذه الظاهرة حتى أثبت رالف لورينز أن القشرة الجليدية تتشكل حول الأحجار في فصل الشتاء. عندما يذوب ، تبدأ الصخور الانزلاقية بسبب الرياح.


    3. قبر اختفاء ريتشارد الثالث

     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    قبر ريتشارد الثالث اعتبر مهددا وألقيت جثته في النهر عندما تم شراء الدير الذي دفن فيه من قبل رجل أعمال خاص.

    كان العلماء من جامعة ليستر يأملون في العثور على القبر ، وليس عبثا ، كما اتضح. كان مشروعهم الطموح ناجحًا ، وأظهر اختبار الحمض النووي أن الأطياف التي عثروا عليها كانت بالفعل تلك الموجودة في ريتشارد الثالث.

    2. فقدت طاقم ماري سيليست


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    كانت ماري سيليست سفينة أشباح شهيرة عثر عليها في عام 1872 دون أن يكون لها أثر لطاقمها أو أي ضرر.

    أجرى الكيميائي الدكتور أندريا سيلا تجربة شرحت الظاهرة. كان هناك حوالي 1700 برميل من الكحول في سفينة الشحن التي كان من الممكن أن تشتعل فيها النيران وأحدثت "انفجارًا غير مرئي" ، حيث يعقب جدار من النار موجة من الهواء البارد ، وبالتالي لا يترك نارا أو سنا. كان من الممكن أن يكون الطاقم قد تخلى عن السفينة وهلك في البحر.

    1. المروحية المصرية القديمة


     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها
    وقد تسبب أبيدوس الهيروغليفي في معبد أوزوريس في قدر كبير من النقاش بسبب الرموز المزعومة لطائرة هليكوبتر ودبابة وحتى طائرة بينها. كان هناك الكثير من النظريات الناتجة عن المعرفة السرية للمصريين القدماء.




    ومع ذلك ، تمكن العلماء من استعادة الكتابة الهيروغليفية الأصلية وإثبات أنهم "تم تعديلهم" بمرور الوقت والتدهور. لقد خدعنا دماغنا في رؤية الأشكال المألوفة فيه.


    اضافة : يمكن للدانمارك تبني المسيحية في وقت مبكر جدًا مما كنا نعتقد
     12 أسرار تاريخية لم تحل وأخيراً تم حلها

    تحول اكتشاف مفاجئ لعالم الآثار الهولندي دينيس هولم إلى أحد أهم الأحداث التاريخية في الدنمارك. في عام 2016 ، أثناء البحث في جزيرة فونين مع كاشفه المعدني ، تعثر دينيس على قلادة من الذهب الخالص تصور ما تم تحديده فيما بعد ليكون يسوع على الصليب. هذا هو أقدم رمز للمسيحية في البلاد ، الذي سبقه جولينج ستونز ، الرمز الأسبق حتى الآن ، قبل نصف قرن تقريبًا. يتم الآن العثور على الاكتشاف في متحف الفايكنج في لادبي ، الدنمارك ، ويتم حاليًا إعادة كتابة تاريخ المسيحية وفقًا لذلك.





    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.