10271862917684148

ماذا يحدث للبشر اذا اختفت الشمس !!

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة
نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

ماذا يحدث اذا اختفت الشمس

 
اعتدنا على أخذ الشمس كأمر مسلم به. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم والمطر ، نعلم أنها فوقنا في مكان ما ، وسنرى قريبًا ذلك مرة أخرى. لكن هل نعرف حقاً مدى أهمية أجسامنا؟ وماذا يحدث اذا اختفت الشمس (موضوع تخيلى )

جمعت "صدقة" 8 توقعات رائعة حول ما قد يحدث لنا إذا لم نتمكن من الحصول على ضوء الشمس بانتظام.

ماذا يحدث اذا اختفت الشمس عننا


8. صحة قلبك ستكون في خطر



لا يعني ضوء الشمس أن جسمنا لن يكون قادرًا على إنتاج فيتامين د. هذا الفيتامين يلعب دورًا مهمًا في حمايتنا من أمراض القلب. الأشعة فوق البنفسجية أيضا تنظيم ضغط الدم. لذلك من دون الشمس ، نكون أكثر عرضة لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

7. انخفاض فرصة الحصول على طفل



بدون ضوء الشمس ، سيكون هناك المزيد من الميلاتونين في جسم المرأة. هذا هو الهرمون الذي يثبط الخصوبة ، وبالتالي يقلل من فرصها في الحمل. وعلاوة على ذلك ، فإن النساء اللائي يحصلن على ضوء شمس أقل يصلن إلى سن اليأس قبل أولئك الذين يتعرضون للشمس.

يمكن للرجال أيضا يعانون من عدم وجود ضوء الشمس. يؤثر بشكل مباشر على مستويات هرمون التستوستيرون.

6. الأعصاب الخام


ويعتقد أنه إذا لم يحصل الأطفال على ما يكفي من ضوء الشمس ، فسيكونون أكثر عرضةً للإصابة بتصلب الأنسجة المتعدد ، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي ، عندما يصبحون بالغين.

5. كل هذه الاوجاع والآلام



بدون ضوء الشمس ، كن مستعدًا للحصول على المزيد من الآلام في جميع أنحاء جسمك. يساعد ضوء الشمس على تدفئة عضلات الجسم وتقليل الألم الناجم عن حالات التهابية مثل التهاب المفاصل.

4. لا مشاعر مشمسة



بدون الشمس ، سيكون لديك كمية أقل من السيروتونين - هرمون السعادة - في جسمك. وعلى الرغم من أن هناك طرقًا أخرى تجعلك أكثر سعادة ، فإن أشعة الشمس العادية هي الطريقة الأسهل والأكثر طبيعية ، خاصة إذا كانت مقترنة بالتمرين الرياضي.

3. انخفاض مناعة



أقل ضوء الشمس يعني عدد أقل من خلايا الدم البيضاء. وكلما قل عدد هذه الخلايا لديك ، كان من الصعب عليك مكافحة العدوى.

2. مزيد من التجاويف



حتى أسناننا ستعاني بدون الشمس. تم اكتشاف أن الأشخاص الذين يحصلون على ضوء شمس أقل يتطور لديهم المزيد من المشاكل مع أسنانهم ، مثل التجاويف.

1. البلوز الشتاء الخالدة



بدون ضوء الشمس ، سنظل عالقين إلى الأبد مع الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) ، المعروف باسم البلوز الشتوي. إنه شكل من أشكال الاكتئاب بسبب عدم وجود ضوء الشمس على وجه التحديد. الضوء الاصطناعي لا يمكن أن تحل محل أشعة الشمس الطبيعية بالكامل.



على الرغم من أن أشعة الشمس مفيدة للغاية لأجسامنا ، تذكر أن الكثير من الشمس ليس شيئًا جيدًا أيضًا. الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب حروق الشمس والأمراض الجلدية - حتى السرطان. كل الأشياء جيدة فقط في الاعتدال.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة