هل تعلم 8 الأطعمة التي تعتبر مفيدة للبنكرياس صحي

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم 8 الأطعمة التي تعتبر مفيدة للبنكرياس صحي

هل تعلم 8 الأطعمة التي تعتبر مفيدة للبنكرياس صحي

هل تعلم 8 الأطعمة التي تعتبر مفيدة للبنكرياس صحي


محتويات الموضوع





    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

     هل تعلم 8 الأطعمة التي تعتبر مثالية للبنكرياس صحي


    الجهاز الهضمي هو جزء معقد من الجسم البشري. يبدأ من حيث يدخل الطعام الفم ويمتد إلى أسفل المريء ، من خلال المعدة والأمعاء ، وفي النهاية يخرج من الجسم. هناك أيضًا العديد من العمليات الجانبية التي تشكل جزءًا منها أيضًا ، بما في ذلك البنكرياس.


    البنكرياس هو جزء مهم جدا من الجهاز الهضمي حيث أنه يحيد وينظم الطعام الحمضي من خلال استخدام الإنزيمات. تساعد هذه الإنزيمات جسمك على هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون من الطعام الذي تتناوله. عندما يكون البنكرياس في صحة جيدة ، يتم تنظيم السكر في النظام الخاص بك بشكل صحيح وينتج عنه نظام هضمي أقوى. يمكن أن تساعد الأطعمة التالية البنكرياس على القيام بعمله بشكل صحيح.


    1. الكركم
    الكركم هو مسحوق عطري يأتي من نبات في عائلة الزنجبيل. وكثيرا ما يستخدم لتلوين ونكهة أطباق الطعام المختلفة ، لا سيما الطعام الآسيوي. وهو أيضًا شيء له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الفوائد المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل الألم. يمكن للبنكرياس تجربة بعض الأحاسيس الحارقة والكركم يمكن أن يساعد على تقليلها بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا المنتج الطبيعي البنكرياس على إنتاج الأنسولين ويساعد على منع مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم.

    2. الثوم

    إذا كان هناك منتج واحد تلقى الكثير من الضغط على مر السنين ، فهو ثوم. في الواقع ، ربما سمعت أشخاصًا يتحدثون عن تناول مزيج من العسل والثوم على معدة خاوية. بالتأكيد يمكن أن يساعد في عملية الهضم لكنه يذهب أبعد من مجرد تسهيل عملية الهضم. يحتوي الثوم على خصائص للمضادات الحيوية وعندما يتم دمجه مع بعض الأطعمة ، يتضاعف التأثير. بعض الأطعمة التي يمكن أن تجمع بشكل جيد مع الثوم تشمل البصل والعسل والحلبة. من خلال تناول هذه الأطعمة بانتظام ، يمكنك تعزيز نظام المناعة لديك والمساعدة في عمل العديد من الأجهزة الداخلية ، بما في ذلك البنكرياس.

    3. السبانخ



    السبانخ هو مورد غني من الحديد وفيتامين ب. فيتامين ب يغذي البنكرياس والحديد يساعد على تقليل الالتهاب. يمكن الجمع بين السبانخ مع مختلف الأطعمة لمساعدة البنكرياس أكثر من ذلك. كثير من الناس يتمتعون السبانخ و stirfry جنبا إلى جنب مع الثوم أو مع البصل والسلطة.

    فائدة أخرى من السبانخ هو أنه يحتوي على الكثير من MGDG ، والذي يعرف بشكل طبيعي لمكافحة السرطان ويمكن أن يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان البنكرياس.

    4. القرنبيط


    تشتهر الخضروات الصليبية بقدراتها على مكافحة السرطان ويمكنها أن تحافظ على البنكرياس خالياً من الأمراض وصحة جيدة. الخضروات الصليبية بما في ذلك الملفوف واللفت والقرنبيط والبروكلي. معبأة بالكامل من مركبات الفلافونويد ، مثالية لإزالة السموم من الجسم البشري.

    5. العنب


    كثيرا ما يوصى بتناول العنب الأحمر لأنها تحتوي على ريسفيراترول ، مادة قوية مضادة للأكسدة. عند تناول العنب الأحمر ، يمكن أن يقلل الالتهاب في البنكرياس ويمكن أن يزيل الخلايا السرطانية في البنكرياس أيضًا.

    وينصح عمومًا بتناول العنب الأحمر الخام على أساس يومي. القليل من النبيذ الأحمر يمكن أن يساعد أيضًا في تحقيق تلك الفوائد.


    6. البطاطا الحلوة


    هناك نظرية أننا يجب أن نأكل الطعام الذي يشبه عضو داخلي لأنه جيد لهذا العضو. على سبيل المثال ، قد تسمع عن تناول الكرفس لعظامك ، والطماطم للقلب أو الجوز لدماغنا. البطاطا الحلوة تشبه إلى حد كبير البنكرياس. ليس لديهم هذا المظهر فقط ، فهناك أدلة تثبت أنهم قد يقللوا من مخاطر سرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50٪. كما أنها منخفضة نسبة السكر في الدم ، لذلك فإنها تطلق سكر الدم ببطء في مجرى الدم.

    7. الأوريجانو


    يمكن علاج العديد من الاضطرابات المرتبطة بالأكسدة مع التوابل. له تأثير قوي مضاد للأكسدة وقد يكون مضادًا للسكّري ، وهو مناسب للبنكرياس.

    8. الهندباء


    شرب الشاي الهندباء على أساس منتظم يمكن أن يساعد على إزالة السموم من الكبد والبنكرياس. ويعطي البنكرياس عملية إصلاح شاملة ، وإزالة الأنسجة التالفة والمساعدة في إنتاج عصير الصفراء. هناك أيضا بعض الأدلة التي تبين أن مستخلص جذور الهندباء قد يحارب الخلايا السرطانية دون أن يكون قاسيا جدا على الخلايا غير السرطانية.

    نصائح مكافأة لبنكرياس صحي:
    إذا كنت تعاني من التهاب البنكرياس ، فيجب أن يكون ما يقرب من 30-40 ٪ من السعرات الحرارية الخاصة بك من الدهون من الموارد الطبيعية.

    تجنب الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والكحول.

    يمكنك تقليل خطر الإصابة بالتهاب البنكرياس عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم






    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.