طرق الحياة غريبة عاشها المصريون القدماء سوف تندهش

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / طرق الحياة غريبة عاشها المصريون القدماء سوف تندهش

طرق الحياة غريبة عاشها المصريون القدماء سوف تندهش

طرق الحياة غريبة عاشها  المصريون القدماء سوف تندهش


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    طرق الحياة الغريبة التي مارسها المصريونالقدماء

    نعتقد عادة أننا مختلفون تماما عن الناس القدماء. تقاليد غريبة ، لغات غير معروفة ، وما إلى ذلك. لكن علم الآثار يدل على أننا مخطئون تمامًا.

    قدم "صدقة" قائمة من الحقائق المثيرة عن حياة المصريين القدماء. من المحتمل أنك ستتعلم شيئًا جديدًا.


    9. استخرجوا الحديد من النيازك.



    عثر علماء الآثار على حبات معدنية في قبر قديم. كانت هذه الخرزات فريدة لأن المصريين بدأوا في تفتيت الحديد بعد ألفي عام فقط. كيف حصلوا على حبات معدنية؟ الإجابة مخبأة في الكتابة الهيروغليفية التي تعني الحديد ويمكن ترجمتها على أنها "معدن من السماء". ربما كانت مصنوعة من الخرز مواد نيزك.

    8. لقد اخترعوا معجون الأسنان.



    هناك العديد من الأدلة على أن المصريين ينتجون معجون أسنان منذ عام 5000 قبل الميلاد. اعتادوا على إنتاج مسحوق يتكون من مكونات مختلفة متاحة لهم (قشور البيض المحترقة والخفاف). لكننا في الوقت الحاضر لا نعرف الطريقة الدقيقة لاستخدام هذه العجينة. يمكننا أن نخمن فقط.

    7. استخدموا المضادات الحيوية في العلاج.



    على الرغم من اختراع المضادات الحيوية بشكل رسمي في القرن العشرين ، إلا أن أطباء مصر القديمة استخدموا الخبز العفيني العفن لعلاج الجروح الملتهبة. وهذا الدواء يعمل بشكل جيد.

    6. لقد شكلوا أول شرطة في العالم.



    تم تشكيل أول قوة شرطة في العالم خلال فترة المملكة الوسطى (السنوات 2050-1800 قبل الميلاد). شملت أكثر المحاربين المخلصين والمرتزقة الأجانب. كانت الشرطة المصرية مصحوبة بالكلاب والقرود. قام الضباط بحماية المعابد وساحات المدينة وممثلي الطبقة العليا والبيوت المتنقلة من المجرمين. كانوا مثل رجال الشرطة الحديثة (ولكن مع القرود).

    5. كانوا أول من أنتج البيرة.



    معظمنا يعرف أن العمال الذين بنوا الأهرام دفعوا 4-5 ليترات من البيرة يومياً. حتى نتمكن من استنتاج أن تختمر كان على مستوى جيد حقا. المصريون كانوا من أوائل الذين أنتجوا هذا الشراب.

    4. قام الجراحون بعمليات صعبة للغاية.



    يمتلك المصريون القدماء معرفة طبية دقيقة وفريدة يمكن مقارنتها بالممارسات الحديثة. وجد العلماء الذين فحصوا المومياوات آثارا لبعض العمليات الصعبة: عمليات جراحية لتغيير شرايين القلب ، وزرع الأعضاء ، وحتى الجراحات التجميلية. للأسف ، فقد فقد معرفتهم ، ولا يمكننا قول ما يمكن للأطباء القدماء فعله الآن.

    3. استخدموا أقفال الأبواب.



    تم إنشاء أقفال الأبواب في مصر والصين ، ربما بسبب الحاجة إلى مثل هذه الأجهزة. كلما زاد عدد الأشخاص الذين عاشوا في الجوار ، ازدادت الأسباب التي وجدها جيرانهم لإغلاق بابهم. كان للأقفال الخشبية المصرية آلية بسيطة.

    2. انشاء غرفة العاب بولينج .



    في إحدى المستوطنات القديمة بالقرب من القاهرة ، تم العثور على غرفة ألعاب تعود إلى 3200 قبل الميلاد مع ممرات منحوتة وكرات بأحجام مختلفة مع ثقوب للأصابع. اختلفت القواعد ، لكن اللعبة كانت لا تزال معروفة.

    1. تعاملوا مع العيون.



    كانت عدوى العين مرض شائع بين المصريين. استخدموا أساليب مختلفة (وأحياناً غريبة) للعلاج: في بعض الأحيان استخدموا الطلاء الجراثيم والعلاجات المصنوعة من العقول البشرية.

    إليك كيف بدت إحدى الوصفات: "قسم دماغ بشري إلى جزئين. امزج النصف الأول بالعسل ، ووضعي العين في المساء. جففي النصف الثاني ، وطبقي في الصباح". هل ساعد؟ نحن لا نعرف.

    هل فاتتنا أي حقائق غير عادية عن مصر القديمة؟ شارك معلوماتك في التعليقات!




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق