أشياء لا تصدق على الاطلاق جسدنا يفعلها كل يوم

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / أشياء لا تصدق على الاطلاق جسدنا يفعلها كل يوم

أشياء لا تصدق على الاطلاق جسدنا يفعلها كل يوم

أشياء لا تصدق على الاطلاق جسدنا يفعلها  كل يوم


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

    أشياء لا تصدق على الاطلاق جسدنا يفعلها  كل يوم

    جسم الإنسان هو لغز على اللغز. هناك الكثير مما يجري داخلنا كل يوم ، وليس لدينا أي فكرة!

    جمعت "صدقة" العديد من الحقائق المثيرة للإعجاب عن جسم الإنسان والتي يبدو أنها خيال علمي للوهلة الأولى.

    70 مليار حالة وفاة داخل جسمك


    كل يوم ، يموت حوالي 70 مليار خلية في أجسادنا ، ونحن لا نلاحظ ذلك. تظهر قناة معوية جديدة كل 3-4 أيام ؛ خلايا الدم الحمراء تموت كل 3 أشهر. تجدد خلايا الكلى نفسها أكثر من عام. في غضون عشر سنوات ، يخضع جسمنا لتجديد كامل تقريبا. بعض الخلايا تعيش أكثر من قرن ، على الرغم من ذلك ، مثل الخلايا العصبية.

    كل سرة هي الكون من البكتيريا


    يبدو زاحف ، ولكن هناك الآلاف من البكتيريا في كل السرة ، وأنهم خلق النظام البيئي الخاص بهم. يقول العلماء إنها تشبه إلى حد كبير الغابات المطيرة: فالنباتات في حالة توازن ، وأنواع معينة من البكتيريا هي السائدة. كل سرة لديها مجموعة خاصة بها من البكتيريا والنظام البيئي الخاص بها.


    التذوق في القلب


    لدى الأطفال الكثير من براعم التذوق التي يقع بعضها على الحنك ، ولكنها تختفي مع تقدم العمر. لدى البالغين حوالي 10000 مستقبِل في فمهم - وهو عدد يتناقص إلى النصف في عمر الستين. ومع ذلك ، فقد وجد مؤخرًا أن مستقبلات الحموضة موجودة أيضًا في القلب لمساعدتها في التعرف على العدوى.

    حامض المعدة يمكن أن يذوب الحديد


    معدتنا تحتوي على حمض الهيدروكلوريك. بعد تسخين حمض المعدة حتى 37 درجة مئوية ، وضع العلماء ريش حديدية وبطارية قلوية فيه. بعد 24 ساعة ، خسر النصل 63٪ من كتلته ، بينما صمدت البطارية في الهجوم لأكثر من يوم. للحفاظ على هذه الأحمال ، يجب على جسمنا إنتاج خلايا معوية جديدة قبل أن يدمر الحمض الخلايا القديمة.
    <><>
    العواطف تخلق ذكريات خاطئة


    إذا كنت تثق في ذاكرتك ، فلدينا أخبار سيئة لك. تتغير ذكرياتنا كل يوم اعتمادًا على حالتنا العاطفية الحالية. على سبيل المثال ، ذهبت في رحلة رائعة مع صديقك المفضل في العام الماضي ، لكن منذ بعض الوقت جادلت وتوقفت عن رؤية بعضكما البعض. الآن ، بعد تذكر الرحلة ، ستشعر أنها لم تكن رائعة بعد كل شيء: سيجد دماغك (أو حتى يصنعه) شيئًا سيئًا حوله حتى لا تستمتع بهذه الذكريات أو تعود إليها.


    محتويات الحليب ضبط للطفل


    يحتوي حليب الثدي على المئات من المواد المفيدة التي تساعد الطفل على النمو وتطوير المناعة. اكتشف مؤخرًا أن الحليب يغيّر محتوياته وتناسقه للتكيّف مع الطفل أثناء الرضاعة. يحلل جسد الأم لعاب الطفل ليعطيه "الكوكتيل" الذي يحتاج إليه ، ويغيره أثناء التنقل.

    نحن أطول وأقل في الصباح


    من المعروف أن الأقراص بين الفقرية ليست متجاورة تمامًا مع بعضها البعض عندما نكون نائمين عندما نكون مستيقظين ، وبمرور الصباح يصبح الشخص أطول من 1-2 سم. سيلاحظ العديد أيضًا أننا لا نزن الكثير. في الليل ، يستمر الجسم في العمل للتخلص من السائل الزائد والهواء ، ومن خلال التنفس والتعرق ، نفقد ما يصل إلى 2 كجم في الليلة.

    عندما تتدفق ، تقوم معدتك أيضًا


    ادعى العلماء مؤخرا أن الطريق إلى قلب المرأة هو أيضا من خلال بطنها. نحصل على طعم أكثر عندما نكون مشبعين ؛ نشعر بالفراشات في معدتنا عندما نكون في حالة حب ؛ وعندما يتدفق الشخص مع الإحراج ، يتحول مخاط المعدة أيضًا إلى اللون الأحمر.

    كل شخص لديه رؤية للأشعة فوق البنفسجية


    يشمل علاج إعتام عدسة العين إزالة عدسة العين وإعادة البصر للأشعة فوق البنفسجية إلى العديد من المرضى (وهذا بالضبط ما حدث لكلود مونيه). لا نحتاج إلى هذه القدرة في الظروف العادية ، وقد خلقت الطبيعة عدسة العين التي تحمي أعيننا من الأشعة فوق البنفسجية. بين الثدييات ، والرنة لها رؤية الأشعة فوق البنفسجية التي تساعدهم على تمييز الفراء من الحيوانات المفترسة القطبية البيضاء والحزاز الصالحة للأكل على الثلج.

    نصف جسمنا يتكون من البكتيريا


    لم يكن منذ فترة طويلة يفترض أن هناك 10 أضعاف البكتيريا في أجسامنا أكثر من خلايانا ، ولكن الدراسات الحديثة دحض هذا الافتراض: جسم الإنسان البالغ هو موطن ل 30-40 تريليون البكتيريا ، يساوي تقريبا عدد الخلايا الخاصة. أعلى كثافة بكتيرية هي في المستقيم ، وهذا هو السبب في أن كل التغوط يجعل خلايانا الخاصة تفوز على البكتيريا.

    إذا خلطت عيناك ألوانًا تكميلية ، سترى الأبيض


    لا تخلط بين الألوان التكميلية على عجلة لون الطلاء مع تلك الموجودة على عجلة الألوان الفاتحة. في الحالة الأولى ، إذا قمت بخلط لونين متعاكسين ، فستحصل على شيء بلون بني ، لأن إضافة المزيد من الصبغات يشير إلى أنه يتم امتصاص المزيد من الألوان. تعتبر عجلة الألوان الفاتحة قصة مختلفة: نظرًا لعيونك في تركيبة مختلفة ، حتى تتحول إلى اللون الأبيض. يوضح الفيديو التالي كيفية عمله. يتم تبديل الشاشة الحمراء والشاشة السماوي للخلف وللأمام بسرعة ، ويبدو أنك ترى اللون الأبيض بين اللقطات. ومع ذلك ، إذا أوقفت الفيديو مؤقتًا ، فستجد الشاشة إما باللون الأحمر أو السماوي (قد لا يعمل ذلك على أجهزة الجوال).





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.