هل تعلم 12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم 12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك

هل تعلم 12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك

هل تعلم 12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

     12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك

    هناك عدد من الأسباب التي قد تدفعك إلى فقدان بعض الوزن. ولكن ليس هناك الكثير من الناس الذين يستمتعون بالحمية وتقييد أنفسهم. لقد تمكنت العديد من الدراسات من أن تُظهر لنا بنجاح طرقًا أنحف من دون تجنب الأطعمة المفضلة لدينا. لقد جمعنا أفضلها!

    نحن في صدقة جمع قائمة من الحيل لاتباع نظام غذائي سهل. هنا هي التي وجدنا أنها أسهل لمتابعة. دعونا نحاول معا!

    12 طرق لفقدان الوزن دون التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك

    1. خذ لدغات صغيرة ومضغها بدقة.


    لقد أثبت العلماء أن الأمر يستغرق بعض الوقت لكي يقوم دماغك بمعالجة المعلومات التي تمتلئ بها معدتك ولم تعد تشعر بالجوع. لذا ، فإن إبطاء عملية المضغ يقلل من كمية الطعام المستهلك ، مما يعني أنك تأكل أقل دون حتى أن تلاحظ ذلك. ابدأ بأخذ قضمات أصغر وبدلاً من ابتلاعها على الفور ، حاول مضغ كل عضة من 10 إلى 20 مرة.

    2. سطع  وجمل شكل طعامك



    هل تعتبر الخضار مملة وبالتالي تجنبها؟ ثم حاول خدمتهم بطريقة إبداعية! نظّم الخضراوات على طبقك بأشكال غير معتادة ، مثل الزهور والنجوم أو الوجوه المبتسمة. سيساعدك تزيين الأطعمة العادية على الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والبقاء لفترة أطول.

    3. لا تترك  وجبة الإفطار



    حتى إذا كنت في عجلة من أمرك في الصباح ، فتأكد من العثور على بضع دقائق لتناول الإفطار. بدلا من ذلك ، احزمه للذهاب وأكله في طريقك إلى العمل. املأ فطورك بمنتجات الألياف العالية والبروتين مثل العصيدة الكاملة واللبن الزبادي. سيساعدك هذا على الحصول على طاقة كافية للجزء الأول من يومك وتجنب الجوع.

    4. المشى يوميا



    فقدان الوزن ليس فقط حول ما تأكله. كما ينطوي على ما تفعله بين وجبات الطعام الخاصة بك. ستساعدك إضافة بعض النشاط الإضافي في الحصول على جسم أحلامك بشكل أسرع.

    من المهم أن تتحرك أكثر قليلاً. السلالم بدلا من المصعد. المشي بدلا من قيادة سيارتك والحصول على دراجة للرحلات القصيرة.

    5. استمتع عشاء الأسرة



    يقول العلماء أن تناول العشاء مع جميع أفراد الأسرة معًا على نفس الطاولة يمكن أن يفيدك بعدة طرق. أولا ، الحديث يجعلك تأكل أبطأ وأقل بينما تشعر بالسرعة الكاملة. ثانياً ، لا تحتوي الوجبات المطبوخة في المنزل على نفس كمية المواد الحافظة والمواد المضافة التي يمكنك العثور عليها في الوجبات السريعة أو المجمدة. أخيرًا ، سترى أيضًا تحسنًا في علاقاتك الوثيقة!

    6. صور طعامك



    هل تلتقط صورًا لوجباتك وترسلها عبر الإنترنت؟ إذا قمت بذلك ، فهذا جيد بالنسبة لك! ينصحك علماء النفس بالتقاط صور لكل وجبة وتناول وجبة خفيفة يوميًا. في وقت لاحق ، قبل الحصول على شيء آخر ، انتقل لأسفل المعرض.

    سيذكرك هذا بما تناولته على مدار اليوم ويمكن أن يساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام.

    7. الحلويات



    الحلويات الطفر هو الجزء الأكثر فظاعة من اتباع نظام غذائي لكثير من الناس. ومع ذلك ، ليس عليك القيام بذلك. أظهرت دراسة حديثة أنه يمكنك تناول القليل من الشوكولاتة بين الحين والآخر. القيد الوحيد هو رغبتك.

    قبل الحصول على شيء حلو ، اسأل نفسك إذا كنت تريد ذلك حقا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فلا تتردد في الانغماس. لكن حاول أن تبقي الجزء معتدلاً

    8. النوم جيدا



    أثبت العلماء العلاقة بين قلة النوم وزيادة الوزن. لذلك ، ينام جيدا من أجل تجنب تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل. يحتاج الشخص البالغ عادةً إلى 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. أيضا ، سيختبر الجسم المتعب التغيرات في الهرمونات التي ستحفز جوعك.

    9. تخلص من الإجهاد



    قد تسبب الحياة المجهدة زيادة وزنك بسبب هرمون الكورتيزول. يمكن أن يؤدي الهرمون إلى الإفراط في تناول الطعام. لذلك ، فكر في ما يمكنك القيام به لتقليل مقدار الضغط في حياتك. وهذا يؤدي إلى نوم أفضل ، وأجزاء مخفضة ، وفقدان الوزن.

    10. شرب ما يكفي من الماء



    دماغك يمكن أن يخلط في كثير من الأحيان العطش والجوع. وهكذا ، تميل إلى الإفراط في تناول الطعام عندما تشعر بالعطش. لتجنب ذلك ، شرب كمية كافية من الماء وسترى تغييرات إيجابية في جسمك! القاعدة الموصى بها هي حوالي 2 ليتر من السوائل في اليوم ، ولكن من المهم ضبط هذا المبلغ على نمط حياتك المحدد.

    11. ضع اكل امامك على قد ما تاكلة.



    إخفاء المنتجات التي يمكن أن تخرب النظام الغذائي الخاص بك! على سبيل المثال ، استبدل الوعاء بالشوكولاتة على طاولة المطبخ مع وعاء من الفاكهة. تحب أكل بعض الحلوى أمام التلفزيون؟ لا تأخذ حزمة كاملة معك إلى الأريكة.


    ضع فقط جزءًا واحدًا من الحلوى على طبقك. سيساعد ذلك على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ، وعلى الأرجح لن يذكرك دماغك بالعناوين التي لا تراها.

    12. استخدم الرياضيات بحكمة



    يضمن العلماء أننا لا نشعر بتخفيض بنسبة 5-10٪. ثبت أن تقليل الحجم أقل صدمة من ضرورة تجنب الأطعمة المفضلة لديك. حتى تحصل على صفيحة أصغر حجمًا أو ضع القليل على طبقك الذي اعتدت عليه.

    هل تعرف أي حيل أخرى يمكن أن تساعدنا على إنقاص الوزن دون التمسك بنظام غذائي صارم؟ شارك معلوماتك معنا في قسم التعليقات أدناه!.


    اقرا ايضا




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.