العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك

العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك

العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

    العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك

    الألم هو العامل الأول على مستوى العالم والسبب الأكثر شيوعًا لاستشارة الطبيب في الدول المتقدمة. الكثير من هذه الآلام الجسدية هي نتيجة لأسلوب حياتنا المحموم أو المستقر. يمكن تجنب هذه الآلام بسهولة عن طريق اتباع بعض العادات الصحية والالتزام بنمط حياة صحي.

     نقدم لك 18 عادات يومية يمكن أن تبقيك خالٍ من الألم وصحية وسعيدة.
    العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك
    العادات اليومية التي يمكن أن تخفف الألم في جسمك


    • تجنب التحديق في الشاشات لفترات طويلة

    إجهاد العين هو سبب شائع للصداع المرتبط بالكمبيوتر. عندما كنت تعمل مجموعة من العضلات لفترة طويلة من الوقت ، فإنها في النهاية تعبت وتبدأ في الأذى ، وينطبق نفس الشيء على عضلات العين. لتجنب ذلك ، اتبع نصيحة 20-20-20: كل 20 دقيقة ، ابحث عن شيء لا يقل عن 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

    • تقليل التعرض لأشعة الشمس



    قد يؤدي التعرض لحرارة الشمس إلى توسع الأوعية الدموية في الدماغ ورفع درجة حرارة بشرتك ، مما يسبب الألم. قد يؤدي وهج الشمس إلى تهيج في عينيك ، مما يؤدي إلى حدوث صداع. إن ارتداء قبعة واستخدام النظارات الشمسية أثناء وجودك في الشمس يمكن أن يحميك من هذه الصداع.


    • خذ دش دافئ



    أخذ دش دافئ يساعد على إرخاء العضلات المتوترة ويمكن أن يخفف الصداع. أيضا ، قد يكون استخدام حزم الساخنة و منصات التدفئة لها تأثير مماثل.

    • تجنب التدخين وشرب الكحول



    النيكوتين الموجود في السجائر هو مادة فعالة في الأوعية. وهذا يعني أنه يغير حجم الأوعية الدموية في الدماغ ، مما يسبب الصداع. يمكن أن يسبب دخان السجائر أيضًا صداعًا عن طريق التسبب في حدوث حساسية عن طريق تهيج الأنف والحلق. وبالمثل ، يتسبب الكحول أيضًا في تضخم الأوعية الدموية في الدماغ ، مما يسبب الصداع.

    لكن أسوأ ما يسبب الصداع هو النبيذ الأحمر لأنه يحتوي على التيرامين والهيستامين والكبريتات - وهي مواد مرتبطة بالصداع.

    • خفض الكافيين



    في كميات صغيرة ، يمكن أن يساعد الكافيين في تخفيف الصداع ، وبالتالي يتم تضمينه في بعض أدوية الصداع. لكن استهلاك الكافيين على شكل قهوة أو شاي أو مشروبات غازية قد يجعلك مدمنًا عليه. وكما اكتشف الباحثون من جامعة جونز هوبكنز ، فإن الصداع هو أحد أعراض الانسحاب من الكافيين ، والذي يحدث في 50٪ من شاربي القهوة العاديين.



    • شرب ما يكفي من الماء



    الجفاف هو سبب شائع للصداع. للاحتفاظ بمثل هذا الصداع ، حافظ على رطوبة جسمك بشكل صحيح. ولكن ضع في اعتبارك أن الإفراط في الجفاف يمكن أن يؤدي إلى نقص صوديوم الدم ، وهي حالة يصبح فيها الصوديوم الموجود في الدم مخففاً للغاية. هذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع والغثيان والانتفاخ ، والأعراض التي يمكن الخلط بسهولة مع تلك الجفاف.

    • الم الرقبة


    ممارسة لعضلات الرقبة القوية

    تعتبر سلالات الرقبة والكتف هي أكثر أسباب ألم الرقبة شيوعًا. أفضل طريقة لمواجهة ذلك هي عن طريق القيام بتمارين الرقبة لتقوية عضلات الرقبة.

    • السعي نحو الحصول على وضعية جلوس أفضل



    أثناء الجلوس ، من المهم الجلوس بشكل مستقيم. إذا كان ذلك ممكنًا ، فاختر كرسيًا مع دعم الظهر. إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ، فقم بضبط ارتفاعه بحيث لا ينتهي بك الأمر إلى ثني عنقك أثناء العمل


    • ممارسة اليوغا


    اليوغا تساعد على تقوية عضلات الرقبة والعضلات وتخفيفها عن أي توتر.

    تحسين عادات النوم الخاصة بك

    • النوم على ظهرك هو أفضل وضع يليه النوم على جانبك.


    من أجل دعم ظهرك بشكل أفضل ، حاول وضع منشفة ملفوفة تحت ركبتيك. تجنب النوم على معدتك. لا تستخدم أكثر من وسادة واحدة ولا تستخدم وسادة سميكة. استخدام وسادة خاصة للعظام هو الأفضل.

    للحصول على معلومات معمقة حول كيفية التخلص من آلام الرقبة ، انقر هنا.

    • ألم في الظهر



    الحفاظ على موقف الجسم محايد أثناء الجلوس

    أثناء الجلوس ، حافظ دائمًا على وضع مستقيم. يساعد على تقليل الضغط على العمود الفقري ويبقي الألم بعيدا.



    • تمديد العضلات التي تدعم أسفل الظهر



    تمارين مختلفة مثل الكذب في العمود الفقري و psoas تمتد تساعد على تمدد العضلات التي تعتبر حاسمة للحفاظ على الظهر خالية من الألم.

    • تمتد أوتار الركبة



    يمكن أن تقلل اوتار الركبة من ألم الظهر عن طريق إطالة عضلات الفخذ. تعمل العضلات الأطول على تخفيف الضغط على أسفل الظهر وتخفيف الألم.



    • ممارسة وضع الكوبرا



    هذا الوضع يساعد على تمدد العضلات في كتفيك. كما أنه يزيل صلابة أسفل الظهر وينثني ويقوي العمود الفقري.

    • سباحة



    السباحة وغيرها من التمارين المائية تقوي عضلات الظهر واللب. أيضا ، فإن طفو الماء يأخذ الإجهاد من المفاصل.

    للحصول على روتين يومي شامل للتخلص من آلام الظهر ، انقر هنا.

    • اوجاع القدم

    ارتداء أحذية مريحة


    أثناء المشي أو الوقوف أو الركض ، يكون الضغط دائمًا على أقدامنا. إن ارتداء الأحذية غير المريحة والأحذية غير المريحة قد يزيد الأمور سوءًا. من المهم العثور على حذاء مناسب بشكل مناسب في تقليل الإصابات ومنع مشاكل القدم.

    • أداء امتدت اصبع القدم


    اجلس على كرسي أو على الأرض مع ساقك اليمنى عبر فوق فخذك الأيسر. اشذب أصابع يدك اليسرى مع أصابع يديك اليمنى. اضغط على الأصابع والأصابع معًا لمدة 10 ثوانٍ. ثم تمتد على نطاق واسع لمدة 10 ثوان.

    أداء هذا الروتين 3 مرات على كل قدم.

    • قوس مدلك


    الوقوف على كرة التنس مباشرة تحت إصبع القدم الثاني من قدمك اليسرى. لفة الكرة ببطء حول نعل القدم لمدة 3 دقائق. كرر هذا التمرين على قدمك اليمنى.


    من الأهمية بمكان أن يعرف الشخص كيف يبقى بصحة جيدة ويتجنب العادات الضارة. تأكد من مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك وعائلتك





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق