هل تعلم عادات صباحية نفعلها التي تجعلنا ان نفقد الوزن

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم عادات صباحية نفعلها التي تجعلنا ان نفقد الوزن

هل تعلم عادات صباحية نفعلها التي تجعلنا ان نفقد الوزن

هل تعلم عادات صباحية نفعلها  التي تجعلنا ان نفقد الوزن


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة
    نتمنى  لكم قراءة مفيدة فى هذا الموضوع

     هل تعلم عادات صباحية نفعلها  التي تجعلنا ان نفقد الوزن


    الصباح يضبط المزاج لبقية اليوم بما في ذلك جدول الحمية. تحدد طقوسنا الصباحية ما إذا كنا سنأكل وجبة غداء كبيرة أو صغيرة ، سواء كان الجسم سيستخدم جميع السعرات الحرارية أو يخزنها "فقط في حالة".

    وقد وجدت "صدقة" دليلاً علميًا على وجود علاقة بين عاداتنا ومخاطر إثارة عدم التوازن في الجسم وزيادة الوزن.



    1. نحن نرفض تناول وجبة فطور كبيرة.



    الوقت الذي نأكل فيه أكثر أهمية من ما نأكله. أثبت علماء من جامعة تل أبيب أن اتباع نظام غذائي مع وجبة فطور كبيرة وعشاء خفيف هو أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوزن في مقابل نظام غذائي يعتمد على تناول وجبات خفيفة متكررة وخفيفة.

    وهذا لأن سرعة الأيض مختلفة في أوقات مختلفة من اليوم. وكان الاستنتاج الرئيسي الذي توصل إليه العلماء هو أنه لا ينبغي عليك أبداً رفض تناول وجبة الإفطار ذات السعرات الحرارية العالية. يجب أن تكون وجبة الغداء متوسطة الحجم وأن يكون عشاءك خفيفًا.

    2. نحن لا نمشي تحت أشعة الشمس.



    يحرق ضوء الشمس حرفيًا الدهون. على الأقل ، الأنسجة الدهنية البيضاء. أجرى باحثون في جامعة ألبرتا في ادمونتون ، كندا تجربة وأثبتوا أن الدهون تنخفض في الحجم عند تعرضها لأشعة الشمس.

    يفسر هذا الاكتشاف جزئياً لماذا يزداد وزن الناس خلال فصل الشتاء عندما يكون هناك نقص في ضوء الشمس. ضع في اعتبارك أن قضاء الكثير من الوقت في الشمس ليس فكرة جيدة وتأكد دائمًا من ارتداء كريم واقي من الشمس.

    3. ننسى شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ.



    يتكون جسم الشخص البالغ من 55 ٪ إلى 60 ٪ من المياه ، وفقا للعلماء ، لذلك شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ هو فكرة جيدة حقا. تسرع المياه عملية الأيض ، مما يقلل من خطر الإصابة بالدهون. كما يساعد الجسم على التخلص من السموم. شارك كاتب المقالات حول الإنتاجية ، كريس بيلي ، بأنه ، كتجربة ، بدأ صباحه بكأس من الماء وتمكن من خفض نسبة الدهون في جسمه من 17٪ إلى 10٪.

    4. الرياضة نحن لا تمارس.



    باستثناء المزايا الواضحة من حرق السعرات الحرارية وزيادة سرعة الأيض ، يمكن أن تساعدك التمارين الصباحية على تقليل شهيتك! خلال تجربة ، قاد الباحثون الدكتور إيما ستيفنسون ودكتوراه. وجد الطالب خافيير غونزاليس أن الأشخاص الذين اعتادوا القيام بتمارين قبل الإفطار يأكلون طعامًا أقل طوال اليوم.

    ربما يكون هذا التفسير في تأثير "الاستيقاظ" من التمارين. من خلال تناول الطعام ، يحاول الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة في الصباح التخفيف من الضغط الناتج عن الاستيقاظ. أيضا ، وجدوا أن ممارسة الرياضة في حين لا يزالون يعانون من الجوع هو 20 ٪ أكثر كفاءة من حيث فقدان الوزن من ممارسة أثناء النهار.



    5. نحن ننقذ الأطباق اللذيذة لتناول طعام الغداء أو لتناول العشاء.



    إذا كنت لا تستطيع مقاومة تناول الأطعمة الحلوة أو المخبوزة ، فافعل ذلك في الجزء الأول من اليوم. هذا استنتاج آخر جاء به باحثون من جامعة تل أبيب. سوف تضيف كعكة مافن في الصباح بضع بوصات إلى خصرك من نفس الكعك الذي يؤكل في المساء.

    6. نقرأ الأخبار في الصباح.



    يمكن أن يكون للخوف والتهيج الناجم عن تمرير أخبار الصباح تأثير سلبي على صحتك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعاني من نقص مزمن في النوم. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الإجهاد طويل الأجل يتسبب في تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا دهنية.

    وأوضح الباحثون ، بقيادة ماري تيرويل ، أستاذة مساعدة في علم الأحياء الكيميائي والأنظمة في كلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، كيف يعمل هذا. يسبب الإجهاد الجسم لإنتاج هرمونات تساعد الجسم على التكيف مع بيئة جديدة. إذا كان الضغط قصير الأجل ، لا يتم تشكيل خلايا الدهون الجديدة. إذا كان الإجهاد طويل الأمد ، فإن آلية "حفظ السعرات الحرارية" تبدأ. وحتى إذا بدأنا في تناول الطعام بشكل أقل ، فلن نتمكن من فقدان الوزن حتى ينتهي الوضع المجهد.

    7. نحن نقلل من مساعدة حيواناتنا الأليفة.


    يمكن أن يصبح الكلب رفيقًا جيدًا أثناء الجري ويمكن لقط أن يجعل التمدد أو اليوغا أكثر راحة وممتعة. أظهرت نتائج الدراسة أنه من الأسهل على أصحاب الحيوانات الأليفة التحكم في وزنهم. إلى جانب ذلك ، فإن التواصل مع حيوان أليف ورعايته يمكن أن يعطيك انفعالات إيجابية تقلل من مستوى الإجهاد ، وإلا ستحاول على الأرجح أن تهدأ مع كعك المافن أو بعض كعك رقائق الشيكولاتة.

    هل اضطررت لتغيير عاداتك الصباحية؟ هل ساعدك ذلك على تحسين صحتك وعلاقتك مع الأشخاص المقربين ومستوى حياتك الإجمالي؟ تقول لنا في قسم التعليق أدناه!




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.