طرق لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / طرق لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

طرق لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

طرق لإزالة البقع الداكنة من بشرتك


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    طرق لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

    الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان وظروف الجلد هي من بين القضايا الأكثر شيوعا التي تجعلنا نسعى للحصول على المساعدة الطبية. ووفقًا للإحصاءات ، فإن أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا مثل حب الشباب تؤثر على 80 بالمائة من سكان العالم في مرحلة ما من حياتهم. البقع الداكنة على الجلد تعوض عن حالة جلدية شائعة أخرى يمكن أن تظهر في أي عمر. إذا عثرت على مناطق على الجلد حيث يكون لونها أغمق ، فلا داعي للذعر - فهناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكنك تجربتها الآن.

     قمنا بدراسة الأسباب الرئيسية لظهور بقع داكنة على بشرتنا وقمنا أيضا بإعداد قائمة من العلاجات البسيطة التي يمكنك أن تحاول التخلص من تلك البقع الداكنة واستعادة لون بشرتك.


    أين تأتي البقع الداكنة على بشرتك؟



    يمكن أن تظهر البقع الداكنة على جلدنا فجأة ، لكن وجودها دائمًا ما يكون له سبب. يشير العلماء إلى أن هناك العديد من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى حالة الجلد هذه. وهي تشمل التعرض لأشعة الشمس والالتهاب والتغييرات الهرمونية وتناول الأدوية الكيميائية وبعض المشاكل الصحية (مثل أمراض الكبد) والشيخوخة. إذا وجدت بقع داكنة على بشرتك ، فلا داعي للذعر. قد تكون هذه البقع الداكنة ناتجة عن الالتهابات الجلدية الأخيرة أو عن حساسيات الحساسية الخاصة بك - وبعبارة أخرى ، قد يتحول إلى نمشات عادية.

    استخدام العلاجات الطبيعية



    واحدة من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تبييض البقع الداكنة والشوائب على الجلد هي البطاطس. يمكنك استخدام عصير البطاطا أو شرائح رقيقة من البطاطس الطازجة على المناطق المصابة من الجلد وتركه يجلس لبضع دقائق ، ثم شطف بشرتك بالماء. أولئك الذين جربوا هذا العلاج لاحظوا تغييرات إيجابية بعد 7-8 أيام من عمل تطبيقات البطاطا.
    الخصائص المضادة للشيخوخة و المغذية للبشرة من Aloe Vera تجعلها علاجًا رائعًا للبشرة. قطع ورقة الألوة فيرا في نصف وفرك على جلدك. دع بشرتك جافة وشطف بالماء. كرر هذا العلاج يوميا حتى تتخلص من البقع الداكنة.



    قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C بكميات كبيرة مما يجعله علاجًا مثاليًا لجميع أنواع الأمراض الجلدية. اصنعي قناع الوجه DIY عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب. ضع القناع ، اتركه يغذي بشرتك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم شطف بالماء.


    الليمون هو منتج طبيعي آخر له خصائص تبييض قوية. ضع بعض عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة بالقطن. دع العصير يجف ثم شطف بالماء. طبق هذا العلاج يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل.
    يمكنك أيضًا مزج عصير الليمون بالعسل من أجل قناع الوجه الذي سيساعد على تفتيح وتغذيتها وتقشيرها وحتى لون بشرتك.


    زيت جوز الهند هو علاج طبيعي آخر يمكنه أن يعمل عجائب للبشرة تتأثر بالبقع الداكنة بفضل خصائصه المغذية المضادة للبكتيريا والمرطبة. ضع زيت جوز الهند على المناطق المصابة واترك بشرتك تمتصه. تأكد من استخدام الزيت المضغوط البارد لأنه يحتوي على المزيد من الفيتامينات.


    خلط أجزاء متساوية من الماء وخل التفاح للحصول على مسحوق الحبر DIY الخاص بك. ضع هذا المزيج على المنطقة المصابة ، واتركها جافة ، وشطف بالماء. تطبيق الحبر ACV يوميا حتى البقع الداكنة على جلدك تتلاشى.
    الأناناس غني بالأحماض الطبيعية التي تكون فعالة لتبييض البشرة. ضع عصير الأناناس على المناطق المصابة بالبقع الداكنة مع وسادة قطنية وشطف بعد 5 دقائق. يمكنك أيضًا أن تفرك بشرتك بشرائح رقيقة من الأناناس الطازج.


    جربي قناع الوجه الشوفان والزبادي لتبييض البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع 2 ملعقة طعام من الزبادي الطبيعي بدون أي إضافات وتطبيق هذا الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

    تغيير عاداتك



    التعرض للشمس هو أحد العوامل التي تسبب بقع داكنة على بشرتك. يؤدي إنقضاء وقت طويل في الشمس إلى إنتاج الميلانين الذي يعتبر حماية طبيعية ضد الإشعاع الشمسي الضار. قضاء وقت أقل في العراء عندما تكون الشمس أكثر نشاطا واستخدم واقية من الشمس بانتظام.
    هناك أنواع معينة من المواد الكيميائية في الأدوية التي يمكن أن تسبب البقع الداكنة حتى عندما لا نكون عرضة لأشعة الشمس. إذا كانت بشرتك معرضة للبقع الداكنة ، تأكد من خفض الأدوية التي تحتوي على هذه المواد الكيميائية.

    كن على بينة من المخاطر



    أثبتت العلاجات التي ناقشناها للتو أنها مفيدة للعديد من الناس. إذا لم يكن أي منها مفيدًا لك أو إذا لاحظت أن حالة بشرتك تزداد سوءًا ، يجب أن تفكر في زيارة طبيب الأسرة. كما قلنا في بداية المقال ، هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب هذه المشاكل الجلدية ، وبمجرد أن تعرف بالضبط ما الذي يجعل بقع داكنة تظهر على جلدك ، أنت تعرف كيفية محاربتها بشكل أكثر فعالية.

    هل ترغب في تجربة أي من هذه العلاجات؟ هل لديك نصائحك الخاصة حول كيفية التخلص من البقع السوداء؟ قل لنا في التعليقات



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.