هل تعلم فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى لاتترك العسل بعد الان

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى لاتترك العسل بعد الان

هل تعلم فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى لاتترك العسل بعد الان

هل تعلم  فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى لاتترك العسل بعد الان


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

     هل تعلم فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى

    يدرك معظم الناس كيف أن العسل المذهل هو لتحلية طعامك عندما لا ترغب في استخدام السكر أو كيف يلين الكعك وملفات الكوكيز. لكن العسل أكثر بكثير من مجرد علاج لذيذ ، فهو يحتوي على عشرات الاستخدامات الأخرى بسبب خصائصه العلاجية والمضادات الحيوية. لا عجب أنه في مصر القديمة كان يستخدم كدواء أكثر من أي مادة أخرى.

    ·        جمعنا 15 استخدامًا غير عاديًا للعسل قد ترغب في تجربتها في منزلك.
    ·        فؤائد العسل النحل
    فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى
    فؤائد العسل النحل التى لا تعد او تحصى 


    1. العسل يمكن استخدامها لصنع قطرات السعال.



    يشتهر العسل بمساعدته في تخفيف السعال الشديد والتهاب الحلق. إذا كنت ترغب في جعل قطرات السعال الطبيعية ، قد ترغب في إلقاء نظرة خاطفة على هذه الوصفة هنا.

    2. العسل يساعد في مكافحة السموم.



    بسبب ارتفاع مستوى الفركتوز الموجود في العسل ، فإن تناول ملعقة كبيرة من العسل أو تذويبه في الشاي (وهو أفضل من ذلك ، لأن هذه الطريقة ستحصل على الماء) سيساعد جسمك على معالجة الكحول بشكل أسرع وتحييد السموم فيه. قد يؤدي ذلك إلى إزالة مخلفات الصباح تمامًا أو تسريع عملية التخلص منه.

    3. العسل باعتباره فرك الوجه والقناع



    هل تعلم أن العسل يمكن أن يستخدم كمنظف تنظيف أو قناع ترطيب للوجه؟ خلافا لمعظم الدعك والأقنعة الكيميائية ، والعسل هو كل شيء طبيعي ومضاد حيوي. يزيل خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والشوائب.

    إذا كنت ترغب في تجربتها بنفسك ، فإليك فكرة لفرك العسل ودقيق الشوفان وقناع العسل الخام وزيت جوز الهند.


    4. العسل كمضاد حيوي



    يمكن تطبيق العسل على الجرح لتسريع الشفاء ومنع البكتيريا من الانتشار. وقد أظهرت الاختبارات أن العسل يمكن أن يمنع انتشار أو حتى قتل البكتيريا مثل E. coli و Staphylococcus aureus. بالإضافة إلى ذلك ، بسبب طبيعتها الجيروسكوبية ، يمكن أن يعمل العسل الخام أو مانوكا كمضاد حيوي إذا تم تطبيقه مباشرة على قطع أو جرح. عند شراء العسل ، تذكر أنه كلما كان العسل أغمق ، كانت خصائصه المضادة للبكتيريا أقوى.

    5. العسل كمساعدات غذائية



    استخدام واحد غير متوقع حقا من العسل هو استخدامه لتسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، وهذا هو خبر عظيم لأي شخص على نظام غذائي. كما يعمل الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض الخاصة بك ، لذلك إذا كنت تشربها مع العسل ، فإنها ستعمل كدعم مزدوج لجسمك.

    6. العسل يخفف الأرق.



    يجب على هؤلاء الذين يعانون من الأرق تناول أو شرب بعض العسل قبل الذهاب إلى السرير. يحفز السكر الموجود في العسل إنتاج السيروتونين ، الناقل العصبي المسؤول عن مزاجك الجيد الذي يحوله جسمك إلى الميلاتونين ، وهو مادة كيميائية مهمة مسؤولة عن النوم. وينتج المزيد من الميلاتونين عندما يعالج الدماغ التريبتوفان من العسل إلى السيروتونين.

    7. العسل يساعد ندوب تتلاشى.



    إذا كان لديك ندوب حب الشباب الظاهرة وتريد أن تصبح أقل وضوحًا ، فركب مزيجًا من أجزاء متساوية من العسل وجوز الهند أو زيت الزيتون في الجلد. تغطية هذه المنطقة بضغط دافئ والحفاظ على الخليط على الندبة لمدة 15 دقيقة لتفتيح لون الندبة.


    يمكنك العثور على مثال رائع لأهمية العسل في علاج حب الشباب هنا. تستخدم المرأة منتجات مختلفة للحد من الالتهابات ، من بينها العسل مانوكا. تركت العسل على وجهها كقناع لمدة 20-30 دقيقة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

    8. العسل يحسن الرؤية.



    خبراء الأيورفيدا يقدرون العسل لمساعدته في تحسين الرؤية. يمكن حتى إزالة الأشياء من العين إذا تم غسل العين بمزيج من الماء والعسل. العسل الممزوج بعصير الجزر (منتج مفيد آخر للرؤية) يساعد في علاج التهاب الملتحمة ، الجلوكوما ، والتعب من إنفاق الكثير من الوقت على الكمبيوتر أو أمام التلفزيون.

    9. العسل يحيد رائحة الفم الكريهة.



    الخصائص المضادة للبكتيريا من العسل مفيدة في القضاء على رائحة الفم الكريهة. هذا الاستخدام غير العادي للعسل ينطوي على إعداد غسول الفم الذي يتكون من ملعقة صغيرة من العسل ، و 1/8 ملعقة صغيرة من القرفة ونصف كوب من الماء الدافئ. ميزة هذه الطريقة هي أن أنفاسك ستحصل على رائحة القرفة.

    10. يمكن استخدام العسل لترطيب الأكواع وجفاف الجلد.



    يواجه ملايين الأشخاص مشكلة الجلد الجاف على أكواعهم ، مما يؤدي إلى ملايين ، إن لم يكن مليارات الدولارات التي تنفق على ترطيب كريم البشرة. إذا كنت تفضل طريقة أكثر طبيعية للقضاء على هذه المشكلة ، فرك العسل أو خليط من العسل واللبن في الجلد على المرفقين والركبتين والمناطق الجافة الأخرى. اتركه في هذه الأماكن لمدة 15-30 دقيقة ، وسوف تفاجأ بسعادة من تأثير الترطيب.

    11. العسل هو "ريد بول" طبيعي.



    يرجع ذلك إلى حقيقة أن العسل يحتوي على الجلوكوز والفركتوز ، والتي يتم امتصاصها مباشرة في مجرى الدم ولا تتحلل ، يمكنها أن تملأ جسمنا بالطاقة وتعطينا زيادة في الطاقة على المدى القصير. هذا هو موضع تقدير خاصة من قبل المشاركين والرياضيين ماراثون.


    12. العسل يساعد على حفظ الفواكه.



    العسل لا يتوقف لتدهش لنا. يمكنك استخدام العسل لتوت جرة إذا كنت تحتفظ بها في مزيج من العسل والماء بنسبة 1:10. جرب هذا مع العنب البري والتوت البري التي تم جمعها في الصيف ، ويمكننا أن نعد أنك سوف تحب هذا العلاج الشتوي اللذيذ.

    13. يمكن استخدام العسل لترتطيب الشفة في المنزل.



    خلال أشهر الشتاء ، يشتكي الكثير من الناس من الشفتين الجافة أو المتشققة وغالبا ما يستخدمون بلسم الشفاه لتقليل الانزعاج. لكن هل تعلم أنه يمكنك تحضير مرطب الشفاه الخاص بك في المنزل؟ اخلط العسل مع الشمع وزيت جوز الهند وفيتامين E وزيت الزيتون وضعي هذا الترطيب على شفاهك ، مما يساعدهم على البقاء ناعماً ورطباً. أو يمكنك تجربة بعض من هذه الأفكار الممتازة الأخرى لشعيرات العسل.

    14. العسل يساعد على التخلص من قشرة الرأس.



    العسل رائع جداً وقد ثبت أنه يساعد في حل مشكلة القشرة. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس أو فروة الرأس الجافة ، فركب مزيجًا من 90٪ من العسل و 10٪ من الماء الدافئ في شعرك. شطف رأسك بعد 3 ساعات. بعد ذلك يجب أن تشعر بحكة أقل ويجب أن تمر القشرة في غضون أسبوع.

    15. العسل كبديل لكريم الحلاقة



    سعر كريمات الحلاقة يتجاوز كل الحدود. إذا قررت الذهاب مع شيء أقل تكلفة وأكثر طبيعية ، فافعل ذلك مع الاستخدام النهائي غير العادي للعسل في قائمتنا! لإعداد بديل لكريم الحلاقة ، قم بخلط العسل والماء الدافئ لصنع كريم طبيعي. ينبغي لزوجة العسل أن تمنع التهيج وتساعد على ترطيب البشرة.

    إذا كان لديك أي أفكار أخرى لاستخدامات غير عادية للعسل ، يرجى مشاركتها في التعليقات أدناه

    اقرا ايضا





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.