10271862917684148

الأشياء التي يجب تجنبها بعد تناول الطعام

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة
الأشياء التي يجب تجنبها بعد الوجبة

كثير منا يعيشون مع ضيق الوقت ، ولا يمكن إلا أن يؤثر على روتيننا اليومي. من أجل الوصول إلى العمل في الوقت المحدد ، نقوم بغسل وجبة الإفطار مع الشاي والقفز بسرعة في الحمام ، وكلاهما أشياء غير مؤذية على ما يبدو.

 تحديد ما يجب علينا فعله بالضبط بعد تناول وجبة الطعام ولماذا.قمنا فى صدقة


·        خذ حماما



عندما نأخذ حماماً ، تزداد درجة حرارة جسمنا قليلاً. للتأقلم مع هذا ، يرسل الجسم بعض الدم إلى الجلد أكثر من المعتاد. هذا يمكن أن يعطل عملية الهضم وتباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

أفضل وقت لبدء إجراءات المياه هو 30 دقيقة بعد الوجبة.

المصدر: ncbi

·        شرب الشاي



بالنسبة لبعضنا ، فنجان من الشاي الساخن بعد تناول الطعام هو جزء لا يتجزأ من الوجبة. لكن الدراسات تشير إلى أن هذا الشراب غير المناسب يتداخل مع امتصاص الحديد ، وهو معدن يلعب دورا هاما في جسم الإنسان. لذلك ، يجب على الأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد تجنب شرب الشاي في غضون ساعة من تناول الطعام.

سيكون من الأفضل للبالغين تناول فنجان من القهوة ، على العكس من ذلك ، لا ينبغي أن يكون ثملا على معدة فارغة ، أو ينبغي أن تحد نفسها إلى كوب من الماء.

المصدر: ncbi ، thehealthsite ، doctoroz

·        النوم



أسطورة أن تناول الطعام قبل النوم هو سبب مباشر للوزن الزائد تم تبديده منذ فترة طويلة. ومع ذلك ، من الواضح أننا لا يجب أن نتجاهل بقية الأذى الذي يمكن أن تسببه. النوم على معدة ممتلئة يسبب المضايقات مثل حرقة المعدة ، والتجشؤ ، والحموضة العالية. بالإضافة إلى ذلك ، ثبت أن النوم المنتظم مباشرة بعد الغداء أو العشاء يزيد من خطر الإصابة بالسكتة.

يتفق الخبراء على أنه من الأفضل الذهاب للنوم بعد ساعتين على الأقل من تناول الطعام.

المصدر: webmd ، thehealthsite



·        التمارين الرياضية


بغض النظر عن مدى إغراء جسمك بتناول وجبة جيدة ثم البدء في التدريب ، لا ينصح الخبراء بذلك. يمكن أن تؤدي الأحمال على المعدة الكاملة إلى عدم الراحة ، مثل الفواق والغثيان ، بالإضافة إلى عواقب أكثر خطورة: زيادة خطر الإصابة بالصدمة النفسية والتشنجات.

إذا كنت لا تزال غير قادر على الانتظار للتدريب بعد الأكل ، فمن الأفضل أن تحصر نفسك في نزهة هادئة وتبدأ في ممارسة التمارين الرياضية بعد ساعتين على الأقل.


المصدر: cnn / webmd ، اليوم

·        التدخين



تقريبا جميع النظم في أجسامنا تشارك خلال عملية الهضم النشطة. عند هذه النقطة ، سيتم امتصاص النيكوتين بقوة مضاعفة ، وبالتالي زيادة كل آثاره الضارة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، ثبت أن التبغ يمكن أن يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم والفيتامينات C و D ، مما يلغي تأثير الوجبة الأكثر صحة.

بالطبع ، من الأفضل أن تتخلى عن التدخين تمامًا. ولكن إذا كنت تدخن باستمرار ولا تستطيع رفض سيجارة بعد تناول الوجبة ، فامنح جسمك 20 دقيقة على الأقل دون تبغ.

اقرا ايضا


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة