10271862917684148

العادات التى تؤدى الى زيادة الوزن

الخط

العادات التي تبطئ التمثيل الغذائي الخاص بك وتؤدي إلى زيادة الوزن


غالبًا ما نركز كثيرًا على حرق السعرات الحرارية من خلال التمرينات والتدريبات الخاصة التي ننسى مدى روعة جسمنا ، وكيف أنه قادر تمامًا على حرق السعرات الحرارية بنفسه! في الواقع ، إنها فعالة للغاية طالما أنك تساعدها. تلعب كل خلية صغيرة في الجسم دورًا خاصًا عندما يتعلق الأمر بعملية الأيض - وهي عملية تحويل الطعام إلى طاقة. وكلما كان التمثيل الغذائي أسرع ، كلما زاد حرق السعرات الحرارية لجسمك وتعمل على زيادة الوزن.

غالبًا ما نركز كثيرًا على حرق السعرات الحرارية من خلال التمرينات والتدريبات الخاصة التي ننسى مدى روعة جسمنا ، وكيف أنه قادر تمامًا على حرق السعرات الحرارية بنفسه! في الواقع ، إنها فعالة للغاية طالما أنك تساعدها. تلعب كل خلية صغيرة في الجسم دورًا خاصًا عندما يتعلق الأمر بعملية الأيض - وهي عملية تحويل الطعام إلى طاقة. وكلما كان التمثيل الغذائي أسرع ، كلما زاد حرق السعرات الحرارية لجسمك.
العادات التى تؤدى الى زيادة الوزن




1. جدول الأكل غريب



تشير الدراسات إلى أن جدول الأكل العشوائي قد يؤدي إلى زيادة الوزن. لا يعرف جسدك ببساطة متى يحصل على فرصة للحصول على المزيد من الطعام ويحاول إبطاء كل شيء ، فقط في حالة حدوثه. الحل: اعثر على نظام الأكل الذي يناسبك وأتمسك به.

2. قلة النوم


ليس مفاجئًا أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم لا يتمتعون بالكثير من الطاقة ، مما يعني أنهم قد يستخدمون سعرات حرارية أقل على مدار اليوم. الحل: على الرغم من أنه ليس دائمًا بهذه السهولة ، يمكنك العثور على طريقة للحصول على قسط كافٍ من النوم. جرّب استخدام تطبيقات خاصة أو جرّب تناول شاي الأعشاب قبل النوم.

3. عدم تناول الطعام بما فيه الكفاية


إذا قمت بخفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم ، فإن جسمك يذهب إلى وضع المجاعة ويبطئ معدل الأيض في محاولة للاحتفاظ بالوقود قدر الإمكان. إن مشاهدة كمية السعرات الحرارية الخاصة بك أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ولكنك لا تذهب بعيداً. أخصائيو التغذية ينصحون بتخفيض حوالي 200 سعرة حرارية لفقدان الوزن الصحي.


4. يجلس لفترة طويلة جدا



إذا كنت تقضي معظم يومك خلف مكتبك ، يجب أن تدرك أن الجلوس لفترة طويلة يمكن أن يؤثر على عملية الأيض الخاصة بك. وقد أثبتت العديد من الدراسات هذا ، كما أن العديد من الشركات تشجع موظفيها فعلاً على تنفيذ عدد قليل من الامتدادات والحركات البسيطة كل 30 دقيقة.

5. تأخر طائرة



كل منا لديه ساعة داخلية وإذا ما توقف في كثير من الأحيان ، يعاني الجسم كله ، وخاصة عملية التمثيل الغذائي.

6. عدم الحصول على ما يكفي من الكالسيوم



الحصول على ما يكفي من الكالسيوم أمر في غاية الأهمية عندما يتعلق الأمر بتنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك. إذا كنت لا تحب الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز ، فهي ليست مشكلة حيث أن هناك الكثير من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ويمكنك بالتأكيد العثور على شيء تحبه.


7. الجفاف



كل عملية في الجسم تعتمد على الماء. إذا كنت تعاني من الجفاف ، فلن يعمل شيء جيدًا. وجدت دراسة أن مياه الشرب (حوالي 17 أوقية) قد تزيد معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 ٪.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة