اغذية اذا تناولتها بكثرة قد تصيبك بالضرر وتدمر صحتك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019
إعلان الهيدر

الرئيسية / / اغذية اذا تناولتها بكثرة قد تصيبك بالضرر وتدمر صحتك

اغذية اذا تناولتها بكثرة قد تصيبك بالضرر وتدمر صحتك

اغذية اذا تناولتها بكثرة قد تصيبك بالضرر وتدمر صحتك


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صحتك

    المنتجات غير الضارة التي تدمر صحتك إذا كنت جرعة زائدة منها



    يعلم الجميع أن أي طعام وأي دواء يمكن أن يكون مفيدًا فقط إذا لم تأكل أو تأخذ الكثير منه. وإذا فعلت ذلك ، فقد تكون العواقب رهيبة.



    صلصة الصويا


    في عام 2013 ، قام شاب من الولايات المتحدة برهان أنه يستطيع شرب زجاجة (حوالي 33 أوقية) من صلصة الصويا. كان لديه نوبة وفقد وعيه. شخّصه الأطباء بالجفاف الشديد وكمية مفرطة من الصوديوم. هذا الخلل خطير لأنه يمكن أن يسبب السكتة الدماغية.

    شاي


    في عام 2014 ، تم إدخال رجل يبلغ من العمر 56 عامًا إلى المستشفى مصابًا بفشل كلوي بسبب شرب الكثير من الشاي البارد. كما تبين ، كان يشرب حوالي 16 كوب في اليوم الواحد مما أدى إلى هذه العواقب الرهيبة. تضررت كليتيه من أكسالات - وهي مادة كيميائية موجودة في الشاي الأسود. من أجل تجنب هذه العواقب ، يجب أن لا تشرب أكثر من 6 أكواب من الشاي الأسود في اليوم.



    جوزة الطيب


    إذا كنت تأكل القليل من جوزة الطيب ، فهي آمنة تمامًا ، ولكن إذا تناولت أكثر من 2 ملعقة طعام ، فيمكن أن تسبب الهلوسة.

    معجون الأسنان



    في بداية التسعينيات ، قالت جميع أنابيب معجون الأسنان: "لا تبتلع ، لا تستخدم أكثر من حجم البازيلاء". إن ابتلاع كمية كبيرة من معجون الأسنان الخالي من الفلوريد يؤدي على الأرجح إلى اضطراب في المعدة. ومع ذلك ، إذا كنت تبتلع الكثير من معجون الأسنان المحتوي على الفلورايد ، فيمكن أن يكون ذلك خطيراً للغاية ، خاصة بالنسبة لجسم الطفل لأن الفلورايد سام وقد يسبب الدوخة ، ومثبطات المعدة ، وحتى الموت.

    مشروب غازي



    تحتوي الصودا الحلوة على الكثير من السكر. والسكر هو أسوأ عنصر. وفقا لأحدث المعلومات ، فإن الجرعة القاتلة من السكر هو 0.5 أوقية ل 1 رطل من وزن الجسم. لذا ، على الذكور العاديين شرب 784 أوقية من الصودا من أجل الحصول على السموم.

    تونة



    يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من سمك التونة يمكن أن يكون خطيراً ، لكن القليل من الناس يعرفون ما يعنيه "الكثير" بالفعل. تحتوي بعض أنواع التونة على زئبق أكثر من غيرها. لذا ، إذا كان وزن الشخص 150 رطلاً ، فلا ينبغي عليه تناول أكثر من 0.3 رطل من التونة في 9 أيام.

    مرهم للعضلات



    هذا النوع من المرهم يخفف من آلام العضلات ، ولكن لا ينبغي لك استخدامه كثيرًا. على الرغم من أنه مخصص للاستخدام الخارجي ، فإن ساليسيل الميثيل الذي تحتوي عليه هذه المراهم يخترق الجسم من خلال المسام ويمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة.

    عرق السوس



    يمكن أن يؤدي تناول 0.1 رطل من عرق السوس في غضون أسبوعين إلى مشاكل في القلب. المشكلة هي أن عرق السوس يحتوي على غليسيرازين - وهي مادة كيميائية تؤدي إلى انخفاض في مستويات البوتاسيوم. عندما ينخفض ​​مستوى البوتاسيوم ، يمكن أن يرتفع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب.

    هل تأكل أي من هذه المنتجات؟ تقول لنا في قسم التعليق أدناه.




    شارك المقال


    ضع اعلانك هنا
    اعلان اعلي الصورة البارزة
    اعلان اسفل الصورة البارزة
    اعلان وسط الموضوع
    اعلان اخر الموضوع
    اعلان اخر الموضوع
    اعلان اعلي الموضيع المتشابه