10271862917684148

هل تعلم ان شعرك يخبرك عن صحتك

الخط


السلام عليكم زوار موقع صدقة

8 أشياء شعرك يمكن أن أخبرك عن صحتك


نعتقد دائما أن حالة شعرنا تعتمد على الطريقة التي نعتني بها ونهتم بها وعلى العوامل الخارجية. لكن يبدو أن شعرنا ، مع أعراض مختلفة ، يصبح مؤشراً يكشف عن خطأ ما في كيفية عمل الجسم.

قام فريق صدقة بتحليل أكثر مشاكل الشعر شيوعًا ، واكتشف الأمراض التي يشيرون إليها.
هل تعلم ان شعرك يخبرك عن صحتك


شعرالباهت


الأسباب الأولى التي تتبادر إلى الذهن إذا كان شعرنا يصبح باهتًا ولا حياة فيه هي أخطاء في العناية به ، أو موت الشعر بشكل متكرر ، أو استخدام مكواة الشعر أو جهاز فرد الشعر في كثير من الأحيان.

الشعر أيضا يحصل على مملة في فصل الشتاء ويسقط عندما يعاني الجسم من نقص في الفيتامينات والعناصر الدقيقة. قد يشير هذا العرض إلى أن جسمك يحتاج إلى السيلينيوم والكبريت والفوسفور. للتأكد من أنك على حق ، ألقي نظرة على اللثة والأسنان: إذا لاحظت مشاكل الأسنان أو غيرها من التغييرات غير السارة ، يجب عليك استشارة الطبيب.

قشرة الرأس



القشرة ليست خطيرة في حد ذاتها ولكنها تبدو غير سارة ويمكن أن تسبب الحكة المفرطة. هناك العديد من الأسباب التي تسبب هذا الشيء سيئة. قد تستخدم الكثير من منتجات العناية بالشعر. ما هو أكثر من ذلك ، يحدث قشرة الرأس نتيجة للحميات المتكررة (وخاصة تلك التي يجب عليك فيها تقليل الدهون والكربوهيدرات).

قد يكون سبب آخر هو الإجهاد ، مشاكل مع الجهاز الهضمي الخاص بك ، أو نقص المناعة. إذا كان الشخص يعاني من قشرة الرأس الصفراء ، قد يكون لديهم التهاب الجلد الدهني ، وهو مرض جلدي يصعب التخلص منه. في هذه الحالة ، لن يساعدك الشامبو المضاد للقشرة وسيتعين عليك زيارة خبير في أمراض الشعر لتحديد السبب وإيجاد حل له.

شعر رقيق وهش



قد يكون الشعر الرفيع والهش نتيجة لضعف البروتين ، وهو عنصر يؤدي وظائفًا مهمة مختلفة لا يمكن للعناصر الأخرى التعامل معها. بعبارة أخرى ، إنه يبني جسدنا. عندما يعاني الجسم من نقص البروتين ، تزداد حالة جلدنا ومساميرنا وشعرنا سوءًا. يوصى بتناول المزيد من الفواكه واستهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية.

لكن مثل هذه الأعراض قد تشير إلى وجود مشاكل أكثر خطورة. على سبيل المثال ، الشعر الهش هو أحد أعراض داء كوشينغ. أن تكون على الجانب الآمن ، تأكد من عدم وجود أي علامات أخرى لهذا المرض: الأرق المزمن ، وارتفاع ضغط الدم ، وآلام الظهر غير المبررة.

فقدان الشعر البؤري



يقال أن فقدان 100 خيط في اليوم أمر طبيعي ، إلا أثناء الحمل ، أو التغير في عمرك ، أو أشياء طبيعية أخرى عندما نفقد الشعر أكثر من المعتاد. أسهل طريقة للتحقق مما إذا كان كل شيء على مايرام هو تشغيل أصابعك من خلال شعرك وسحبها من الجذور إلى الأطراف. إذا كان كل شيء رائع ، يجب أن يكون هناك من 0 إلى جدولين. إذا كان كل شيء على ما يرام سيكون هناك من 3 إلى 5 فروع ؛ إذا كان هناك المزيد من الجدائل ، فقد حان الوقت لزيارة الطبيب.

قد يكون فقدان الشعر متصلاً بنظام الغدد الصماء أو مشاكل في الجهاز المناعي. قد يكون أيضا علامة على مرض السكري. لذلك ينصح بزيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. لا داعي للذعر ، فقد يكون نقص الفيتامينات أو نتيجة الإجهاد. لذلك من المستحسن البدء في شرب الأعشاب المهدئة.

الشعر الدهني



عادة ما يشير الشعر الدهني إلى أن نظامك الغذائي غير صحي بما فيه الكفاية وأنك تستهلك الكثير من الدهون الحيوانية. لحل هذه المشكلة ، حاول تناول كميات أقل من اللحوم والأطباق الدهنية والمقلية ، وتجنب تناول الحلويات والأطعمة المدخنة والكحول والقهوة. يمكنك محاولة جعل الغدد الدهنية تعمل بشكل صحيح باستخدام زيت شجرة الشاي: بضع قطرات المضافة إلى الشامبو الخاص بك قد يحل هذه المسألة.

إذا لم تنجح هذه النصائح ، فقد يشير الشعر الدهني إلى أنك تعاني من مشاكل في عملية الأيض أو فشل هرموني أو مشكلات في الكبد. في هذه الحالة ، عليك أن تتحول إلى محترف حتى لا تتفاقم الوضع.

الشيب المبكر



في الواقع ، يعتمد الشيب في الغالب على الاستعداد الوراثي للشخص: مع تقدمنا ​​في العمر ، يتناقص عدد الخلايا الصباغية المسؤولة عن إنتاج الصباغ. في المتوسط ​​، تبدأ النساء في رؤية الشعر الرمادي في سن 30-40. ولكن هناك أيضا حالات عندما يتحول الشباب وحتى المراهقون إلى اللون الرمادي.

غالبًا ما يكون الشيب المبكر المتأثر بالسلاسل المنفصلة ناتجًا عن الإجهاد الشديد ، والتعب المزمن ، أو حتى نظام غذائي سيئ (على سبيل المثال ، عندما يقلل الشخص من كمية البروتين). العلماء متأكدون أن كل هذه الأشياء تؤثر على إنتاج الميلانين وهذا هو السبب في شعرنا قد يصبح اللون الرمادي أسرع.

حكة فروة الرأس



إذا كانت هذه الأعراض مصحوبة ببثور ، وقروح ، وتقشير جلدي الرأس ، وأنواع أخرى من تهيج الجلد ، فهي علامة على أن هناك خطأ ما حقاً وحان وقت اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من أنه ليس صدافًا أو أكزيما.

إذا لم تكن الحكة مصحوبة بأية أعراض أخرى ، فقد تكون ناتجة عن اضطراب في الجهاز العصبي ناجم عن الإجهاد. قد يكون أيضًا اضطراب توتر (بالإضافة إلى عض الأظافر). في هذه الحالة ، يُنصح بشرب الأعشاب المهدئة والفيتامينات B1 و B6. ثم يجب عليك زيارة طبيب الأعصاب.

الشعر الجاف ونهاية الانقسام



إذا لم نعتبر هذه العوامل الواضحة كبروم واستخدام مجفف الشعر المتكرر ، فإن شعرنا يصبح جافًا أيضًا بسبب نقص البروتين (إنه مادة بناء كما ذكرنا سابقاً) ، والحديد ، والنحاس (كنتيجة ، فروة الرأس لدينا تجربة نقص الأكسجين.)

هذه المشكلة متكررة أيضا في الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صارم ويعانون من مشاكل في نظام الغدد الصماء لديهم. تأكد من أنك تتناول أطعمة صحية ، وتؤكل من وقت لآخر السمك الأحمر والجزر لإثراء جسمك بالفيتامينات. كما يوصى بشرب عصير البرتقال لأنه يساهم في امتصاص الحديد بشكل أفضل. لا تنس أن تشرب كمية كافية من الماء لتجنب الجفاف

اقرا ايضا

.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة