حقائق رهيبة عن الاحلام سوف تستغرب

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / حقائق رهيبة عن الاحلام سوف تستغرب

حقائق رهيبة عن الاحلام سوف تستغرب

حقائق رهيبة عن الاحلام سوف تستغرب


محتويات الموضوع



    الحلم هو واحد من أكثر التجارب الغامضة والمثيرة للاهتمام في حياتنا.


    خلال العصر الروماني ، تم تقديم بعض الأحلام إلى مجلس الشيوخ الروماني للتحليل وتفسير الأحلام. كان يعتقد أنها رسائل من الآلهة. حتى أن مترجمي الحلم كانوا يرافقون القادة العسكريين في المعارك والحملات!

    بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أيضًا أن العديد من الفنانين قد تلقوا أفكارهم الإبداعية من أحلامهم.

    لكن ماذا نعرف في الواقع عن الأحلام؟
    حقائق رهيبة عن الاحلام




    1/أنت تنسى 90٪ من أحلامك
    في غضون 5 دقائق من الاستيقاظ تنسى حلمك ..


    2. الناس المكفوفين لديهم احلام
    يمكن للأشخاص الذين أصبحوا أعمى بعد الولادة رؤية الصور في أحلامهم. فالأشخاص الذين يولدون أعمى لا يرون أي صور ، ولكن لديهم أحلام متساوية في الحماس تتضمن حواسهم الأخرى من الصوت والرائحة واللمس والعاطفة.


    3. الجميع يحلم
    كل إنسان يحلم (إلا في حالات الاضطراب النفسي الشديد). إذا كنت تعتقد أنك لا تحلم - أنت فقط تنسى أحلامك.


    4. في أحلامنا نرى فقط الوجوه التي نعرفها بالفعل
    عقلنا لا يخترع الوجوه - في أحلامنا نرى وجوه حقيقية لأشخاص حقيقيين رأيناهم خلال حياتنا لكن قد لا نعرف أو نتذكر. لقد رأينا جميعًا مئات الآلاف من الوجوه طوال حياتنا ، لذلك لدينا عرض لا نهاية له من الشخصيات التي يستعين بها دماغنا خلال أحلامنا.


    5. الاحلام ليست بالالوان
    يحلم 12٪ من الأشخاص المشاهدين حصريًا بالأسود والأبيض. الرقم المتبقي يحلم بالألوان الكاملة. أكدت الدراسات التي أجريت في الفترة من 1915 إلى 1950 أن غالبية الأحلام كانت باللونين الأسود والأبيض ، ولكن هذه النتائج بدأت تتغير في الستينات. اليوم 4.4٪ فقط من أحلام الأطفال دون 25 عامًا هم من السود والبيض. اقترح بحث حديث أن هذه النتائج المتغيرة قد تكون مرتبطة بالمحول من الفيلم الأبيض والأسود والتلفزيون إلى الوسائط الملونة.


    6. الأحلام رمزية
    إذا كنت تحلم في موضوع معين ، فغالباً ما لا يكون هذا هو الحلم. الأحلام تتحدث بلغة رمزية بعمق. أيا كان الرمز الذي يختاره حلمك ، فمن غير المرجح أن يكون رمزا لنفسه.



    7. العواطف
    أكثر المشاعر شيوعًا في الأحلام هو القلق. العواطف السلبية هي أكثر شيوعا من العواطف الإيجابية.


    8. يمكنك الحصول على أربعة إلى سبعة أحلام في ليلة واحدة.
    في المتوسط ​​، يمكنك أن تحلم في أي مكان من ساعة واحدة أو ساعتين كل ليلة.


    9. الحيوانات تحلم أيضا
    وقد أجريت دراسات على العديد من الحيوانات المختلفة ، وتظهر جميعها نفس موجات المخ أثناء النوم الحالم كبشر. شاهد كلب ينام في وقت ما. تتحرك الكفوف كما لو كانوا يركضون ويجرون أصواتًا وكأنهم يطاردون شيئًا في الحلم.


    10. شلل الجسم
    النوم السريع لحركة العين (REM) هو مرحلة طبيعية من النوم تتميز بالحركة السريعة للعيون. يشغل نوم حركة العين السريعة لدى البشر البالغين 20-25٪ من إجمالي النوم ، حوالي 90-120 دقيقة من نوم ليلة.

    أثناء نوم حركة العين السريعة ، يتم شل الجسم بواسطة آلية في الدماغ من أجل منع الحركات التي تحدث في الحلم من التسبب في تحرك الجسم المادي. ومع ذلك ، فمن الممكن أن يتم تشغيل هذه الآلية قبل أو أثناء أو بعد النوم الطبيعي بينما يوقظ الدماغ.




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق