افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن

افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن

افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    أفضل  أطعمة لتخفيف الوزن في كل العصور

    افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن

    • لوز
    Brown Almonds in Bowl

    اللوز هي مصدر كبير من الدهون الأحادية وغير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتبقيك ضئيلة. كما أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل من معظم الأصناف الأخرى من المكسرات (فقط 163 سعرة حرارية لـ 23) ، بالإضافة إلى الكثير من الألياف وفيتامين E. وفقًا لدراسة في المجلة الدولية للبدانة ، الأشخاص الذين أضافوا حصة يومية من اللوز إلى فقدت نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية أكثر وزنا من أولئك الذين اتبعوا نفس النظام الغذائي ولكن أكل وجبة خفيفة الكربوهيدرات الثقيلة مثل المفرقعات بدلا من ذلك.

    لجني الفوائد ، ينصح ساس باستخدام اللوز لقشرة بروتين خفيف مثل السلمون أو رشهم على السلطة والخضار المطبوخة. وتقول: "يمكنك أيضًا أن تفرزها في العصير أو تستخدم زبد الجوز كقاعدة لصلصة لذيذة محنك بالثوم والزنجبيل".

    • تفاح
    Red Apple Fruits

    يحتوي التفاح على البكتين ، وهو مكون يبطئ عملية الهضم بشكل طبيعي ويشجع على الشعور بالامتلاء. تشير الدراسات إلى أن تناول تفاحة كاملة مع وجبتك (على عكس عصير التفاح أو عصير التفاح) يعد من العوامل الطبيعية المثبطة للشهية ، مما يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل دون الشعور بالحرمان. يحب Sass استخدام التفاح الممزوج في الفاصوليا و التقليب ، أو مزجها في فطائر البرجر لإضافة الرطوبة.

    التفاح أيضا مصدر جيد لمضادات الأكسدة وفيتامين ج والألياف. فقط تأكد من عدم تخطي الجلد ، الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية للفاكهة.

    • موز
    Bunch of Yellow Banana

    على الرغم من كون الموز معروفًا باحتواءه على البوتاسيوم ، إلا أن الموز أيضًا مصدرًا جيدًا للنشا المقاوم ، وهو نوع من النشا المهم لفقدان الوزن. يساعد الجسم على هضم النشويات المقاومة ببطء - مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول - مع تشجيع الكبد في نفس الوقت على التحول إلى وضع حرق الدهون. ولا حاجة للانتظار حتى تصبح ناضجة تمامًا ؛ الموز يحتوي في الواقع على المزيد من هذا العنصر مع حرق السعرات الحرارية عندما لا تزال خضراء صغيرة.

    حتى المزيد من الأسباب لإضافة حفنة إلى سلة التسوق الخاصة بك: يمكن أن يساعد الموز على تنظيم ضغط الدم ، وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي ، وتجديد العناصر الغذائية بعد التمرين ، وربما يساعد أيضًا في منع الجلطات عند النساء المسنات.

    • توت

    يحتوي كوب واحد من العنب البري الغني بالأكسدة على 80 سعرة حرارية و 4 جرامات من الألياف ، مما يساعد جسمك على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنها مصدر جيد للمنغنيز ، والتي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي وتجعلك تشعر بالنشاط.

    مزيد من الأسباب التي تجعلك تحبها: تحتوي التوت الأزرق على مركب يهاجم الجذور الحرة المسببة للسرطان ، وتشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد أيضًا في الوقاية من عدوى الجهاز البولي ، وتحافظ على بشرة مشرقة ، وتقلل من فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر.

    • بروكلي

    مصدر كبير للكالسيوم ومركبات مكافحة السرطان الهامة ، البروكلي لديه أيضا الكثير من الألياف المعبئة وسوف يعيدك فقط 30 سعرة حرارية لكل وجبة. إذا كان تناول هذا الخضروات الصليبية يجعلك منتفخًا ، فحاول تناوله أولاً ، مما يسهل عملية الهضم مع الحفاظ على مكونات مكافحة السرطان التي يمكن فقدانها عند الغليان أو طهيها في الميكروويف.

    • الكرنب

    الملفوف غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C ولكنه منخفض للغاية في السعرات الحرارية (فقط 22 لكل كوب) ، لذلك يمكنك ملء الطبق الخاص بك مع الخضرة المورقة خالية من الذنب. وعلى الرغم من أنك على الأرجح مألوفة مع حمية شوربة الملفوف ، هناك الكثير من الطرق البديلة لتناول هذه الخضروات التي لن تتركك تشعر بالجوع. إنه لذيذ في مجموعة متنوعة من السلاطات أو السلطة ، ويجعل مقبلات مقدد فوق سندويشات التاكو أو البرغر.

    • الفلفل الحار

    يقول ساس إن تأثير الفلفل الحار على التمثيل الغذائي الخاص بك هو حقيقي. وهي تحتوي على مركب كيميائي يُسمى كاباسيسين يمكن أن يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون (ما يصل إلى 90 سعرة حرارية إضافية بعد تناول الطعام) ، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي.

    يقول ساس: "يمكنك إضافة الفلفل الحار إلى العجة أو سلطة البيض ، أو رشها إلى صوص ، أو مزجها مع صلصة السلطة ، أو الطحينة ، أو الجواكامولي". "يمكنك حتى تحريك الفلفل الحار في الشوكولاتة الداكنة الذائبة حتى تنثر فوق الفاكهة."

    • قهوة

    أخبار جيدة لعشاق java: يمكن للكافيين في القهوة تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ومساعدة جسمك على حرق مزيد من السعرات الحرارية (حوالي 26 لكل كوب). وجدت دراسة في علم وظائف الأعضاء والسلوك أن معدل الأيض المتوسط ​​للأشخاص الذين تناولوا القهوة التي تحتوي على الكافيين كان أعلى بنسبة 16٪ من أولئك الذين شربوا منزوعة الكافيين فقط. فقط ضع في اعتبارك مقدار الكريمة والسكر التي تضيفها إلى فنجانك ، والتي يمكن أن تعوض أي فوائد صحية يوفرها المشروب.

    يقول ساس: "قد تندهش عندما تتعلم أن بإمكانك تناول القهوة الخاصة بك أيضًا". "قم بسحط القهوة إلى عصير ، حركها في دقيق الشوفان ، أو استخدمها كحساء للحم."

    لست من محبي الذوق؟ يمكن أن يساعد تقشير بشرتك باستخدام القهوة على تقليل ظهور السيلوليت بشكل مؤقت. لأن القهوة هي مدر للبول ، فإنها ترسم السوائل بعيدا عن الخلايا الدهنية ، مما يؤدي إلى تقليص حجمها.






    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق