أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك

أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك

أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة


    أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك

    أسباب عدم الرؤية السليمة وضغف العيون وماذا تفعل حيال ذلك

    أو تحتاج إلى وصفة طبية جديدة.

     العين - العيون
    قصر النظر (قصر النظر) ، طول النظر (طول النظر) ، والاستجماتيزم هي أخطاء الانكسار وهي الأسباب الأكثر شيوعًا للرؤية الباهتة. يحدث ذلك عندما يحصل منحنى العين في طريق الضوء الذي يركز مباشرة على الشبكية. تقوم شبكية العين بمعالجة أشعة الضوء إلى إشارات يمكن للدماغ قراءتها.

    بالإضافة إلى كونها واسعة الانتشار ، قد تكون أخطاء الانكسار هي الأسهل في الإصلاح. في معظم الحالات ، كل ما تحتاجه هو وصفة طبية من أخصائي العيون أو أخصائي العيون للنظارات أو العدسات اللاصقة. جراحة الليزك الليزك يمكن أن تغير شكل القرنية بشكل دائم لتصحيح المشكلة لدى بعض الناس.


    أنت في حاجة إلى قراءة النظارات

    يعد طول النظر الشيخوخي خطأً انكساريًا أيضًا ، ولكنه يصيب معظم الأشخاص بعد سن الأربعين. ويعني ذلك أنك تواجه مشكلة في التركيز على الأشياء القريبة ، مثل مواد القراءة. إذا وجدت أنك بحاجة إلى حمل المجلات والكتب والقوائم بعيدًا عن وجهك حتى تتمكن من قراءتها ، فقد يؤدي طول النظر الشيخوخي إلى رؤية ضبابية.

    كما هو الحال مع الأخطاء الانكسارية الأخرى ، يمكن أن تساعدك النظارات الطبية والعدسات اللاصقة والجراحة على الرؤية بشكل أفضل إذا كنت تعاني من طول النظر الشيخوخي. إذا لم تكن نظرتك قصيرة النظر أو لديك قصر النظر ، ولم يكن لديك الاستجماتيزم ، فقد تكون نظارات القراءة البسيطة من متجر الأدوية كافية ، يقول الدكتور شاه.

    إذا كان لديك أحد هذه الأخطاء الانكسارية الأخرى ، ففكر في التبديل إلى النظارة ثنائية البؤرة أو الثنائيات أو العدسات التقدمية.

    التهاب العيون

    العين - العيون
    عادة ما يحدث التهاب الملتحمة أو العين الوردية من الفيروسات الغدية ، الفيروسات المزعجة التي يمكن أن تسبب نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق. على الرغم من أنها ليست خطيرة في العادة ، إلا أن التهاب الملتحمة يمكن أن ينتشر كالنار في الهشيم في المدارس وغيرها من الأماكن المزدحمة. "يمكن أن تبقى جزيئات الفيروس على الأسطح على قيد الحياة لمدة أسبوعين تقريبًا" ، كما يقول كيم لي ، طبيب القلب ، وهو طبيب عيون للأطفال مع نظام هنري فورد الصحي في ديترويت.

    عادة ما يختفي التهاب الملتحمة في غضون أسبوع إلى أسبوعين دون علاج ، ولكن إذا كانت لديك أعراض حادة ، تحدث إلى طبيبك عن الأدوية المضادة للفيروسات أو المضادات الحيوية. في هذه الأثناء ، جرّب الكمادات الباردة للتخفيف من الحكة ، أو كمادات دافئة لتخفيف التورم ، أو قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية للمساعدة في التهيج ، كما يقول الدكتور لو.



    العدسات اللاصقة

    العين - العيون
    يمكن للعدسات اللاصقة إصلاح الرؤية دون إزعاج وجهك ، ولكن إذا كنت لا تستخدمها بشكل صحيح ، فيمكنها أيضًا أن تسبب عدوى بالسرور.

    تنتقل العدسات اللاصقة عبر العين في كل مرة تومض فيها ، مما يخلق خدوشًا صغيرة على سطح عينيك. يمكن اكتشاف الكائنات الدقيقة المسببة للعدوى تحت العدسة والدخول في الخدوش.

    يقول الدكتور لو: "النوم مع جهات الاتصال الخاصة بك ، هو طبق بتري مثالي لزراعة تلك الكائنات وتسبب قرحات القرنية" ، القروح المفتوحة على القرنية التي يمكن أن تشوه الرؤية. "دائما ، دائما تأخذ [العدسات اللاصقة] في الليل" ، ويضيف الدكتور شاه ، أو إرم عدسات يمكن التخلص منها في نهاية اليوم.

    لديك عدوى بالعين

    لا يتعين عليك ارتداء العدسات اللاصقة للحصول على عدوى بالعين تسبب تلفًا للقرنية.

    هربس القرت هو عدوى في العين بسبب فيروس الهربس. يمكنك الحصول عليه فقط عن طريق لمس قرحة باردة على شفتيك ثم لمس عينيك. يمكن أن تسبب البكتيريا والفطريات التي تشق طريقها في العضلات بعد إصابة العين أيضًا عدوى.

    العلاجات مثل قطرات العين والأدوية (مثل المضادات الحيوية للعدوى البكتيرية) عادة ما تساعد ، ولكن أفضل طريقة للحماية من عدوى العين هي الوقاية. سوف تبذل قرنيتك الكثير من هذا العمل من أجلك. "إن القرنية هي بنية مذهلة" ، تقول بيبيانا رايزر ، دكتوراه في الطب ، والأستاذ المساعد في طب العيون في كلية طب كيك ، جامعة جنوب كاليفورنيا ومديرة خدمات القرنية والزرق في مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس. "لديها الكثير من [الأجسام المضادة] التي تقتل الأشياء مباشرة على الاتصال."

     المياة البيضاء

    إعتام عدسة العين هي واحدة من العديد من مشاكل العين التي تأتي مع الشيخوخة. حوالي نصف الأمريكيين يعانون من إعتام عدسة العين في عمر 75 عامًا. هذا عندما تصبح العدسة الموجودة في الجزء الأمامي من العين ضبابية وتحجب الضوء الذي يحاول الوصول إلى الشبكية.

    عادة ما يستغرق إعتام عدسة العين وقتًا للتطور ولا يسبب أي ألم أو أعراض أخرى. بعضها تبقى صغيرة وتسبب بعض المشاكل. وعادة ما يتم علاج تلك التي تنمو وتدخل في الرؤية بجراحة لإزالة العدسة التالفة واستبدالها بواحدة من البلاستيك الشفاف. يقول الدكتور شاه: "هذه واحدة من أكثر العمليات الجراحية نجاحًا في مجال الطب".




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.