10271862917684148

انتبة عندما يعطى جسمك هذة الاشارات فقد تكون حياتك معرضة للخطر

الخط

تغييرات فى جسمك   اذا حصلت فيرجى الانتباة !


الارتياب المبني في الهواء يمكن أن يدمر حياة أي شخص. ولكن ماذا لو كنت مع أعراض غير مؤذية تتجاهل أيضًا مشكلة أكثر خطورة تشير إلى وجود مرض معين؟ من المفيد معرفة هذه التغييرات حتى تتمكن من ملاحظة ما إذا كان هناك خطأ ما حتى تتمكن من زيارة الطبيب في الوقت المناسب.

، لقد قررنا أن نخبرك عن أي إشارات الجسد يجب بالتأكيد أن تكون أكثر اهتمامًا بها.


شفاه جافة أو متشققة



الجلد الجاف المتقلب هو علامة واضحة على وجود حساسية. في هذه الحالة ، انتبه جيدًا لمستحضرات التجميل التي تستخدمها وكذلك منتجات النظافة الفموية ، والأطعمة التي تتناولها ، وحتى الأدوية. تشير الشقوق في زوايا الفم إلى نقص الفيتامينات B و A و E. إذا كان لديك أيضًا جفاف في العينين وجفاف الفم ومشاكل في الجهاز الهضمي ، فستفضل زيارة الطبيب لأنه يمكن أن يكون مزيجًا من الأعراض المحددة لمرض المناعة الذاتية يسمى متلازمة سجوجرن.

فقدان الحاجب



لا تتسم الحواجب السميكة بالاتجاه الحالي فحسب ، ولكنها أيضًا مؤشر صحي كبير. الفقد الدوري للشعر الحاجب طبيعي ولكن إذا لاحظت فقدانًا زائدًا للشعر وكذلك ظهور بقع صلعاء أو حتى اختفاء كامل للحاجبين ، اتصل بالطبيب على الفور. يمكن توصيله بمستوى مفرط أو غير كاف من نشاط الغدة الدرقية.

ضمور الأظافر



نحن جميعًا على دراية بكيفية ظهور المسامير الصحية. أي تغيير في لونها أو هيكلها هو إشارة تنذر بالخطر. يمكن أن تكون الأظافر الرقيقة والباهتة علامة على فقر الدم ونقص الحديد في الجسم ، في حين أن الاصفرار يمكن أن يشير إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي والكبد أو عدوى فطرية. تشير البقع البيضاء والشرائط إلى عدم وجود الزنك والنحاس واليود ، ويمكن أن تصبح الأظافر هشة للغاية عند مواجهة نقص الفيتامينات والكالسيوم والحديد وكاروتين بيتا في الجسم.



شفاه شاحبة مع محيط مشرق



هناك تفسيرات مختلفة لأمراض مختلفة. إذا أصبحت الحدود الحمراء للشفة السفلية منتفخة وهناك فقاعات صغيرة تظهر عليها ، فمن المحتمل أنك حساس جدًا للأشعة فوق البنفسجية. ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو تقليل تعرضك للشمس بمساعدة مستحضرات تجميل واقية من الشمس. هل يعاني الجزء الأوسط من الشفة من نفس الأعراض؟ هذا هو عصاب نباتي. سيصبح تناول المهدئات جزءًا مهمًا من العلاج إلى جانب المراهم المضادة للالتهاب. يشير التورم الشديد واحمرار الشفة الكاملة إلى وجود حساسية - إيلاء المزيد من الاهتمام لمستحضرات التجميل ومعجون الأسنان وزيارة طبيب الحساسية.

وجه أحمر



إذا استثنينا تغيرات فيزيولوجية طبيعية مثل التغيرات في درجة الحرارة أو التدليك أو استهلاك الكحول ، فهناك 3 أسباب واسعة الانتشار للحصول على وجه أحمر. بالنسبة للنساء بعد سن الأربعين ، يرجع ذلك إلى انخفاض مستويات الهرمون مما يشير إلى بداية انقطاع الطمث. قد يشير الوجه الأحمر أيضًا إلى وجود عدوى تسبب داء الدويدية. الاحمرار الجزئي الذي يصاحب النوبات المفاجئة للدوار يمكن أن يعني تقلبات الضغط التي يمكن تطبيعها بمساعدة أدوية خاصة.



الكعب الجاف



الجلد على القدمين يجف بسبب عدم وجود الفيتامينات A و E. ويمكن أيضا أن يكون سبب وجود الالتهابات الفطرية التي تؤثر على الحالة العامة للبشرة. الحالة الأخيرة عادة ما تصاحب العديد من الشقوق وإصفرار ألواح الأظافر. إذا كان الجفاف والخشونة لا تختفي حتى مع الرعاية المناسبة والكمية الكافية من الفيتامينات ، فقد يكون هذا علامة على اضطراب الغدد الصماء.

جفاف اليدين وجفاف الجلد على الجسم



الجلد الجاف هو القاعدة خلال المواسم الباردة ولكن استخدام كريم مرطب ، يستهلك الكثير من الماء ويأخذ الفيتامينات مفيدًا تمامًا. إذا لم تساعدك الحلول المذكورة أعلاه ، فستفضل زيارة طبيب الأمراض الجلدية لأن البشرة الجافة هي أيضًا واحدة من العلامات الشائعة لمرض السكري وقلة نشاط الغدة الدرقية. إذا لم يكن جلدك قاسًا وتقشيرًا ولكن أيضًا ضيق ومليء بالشقوق ، فقد يتحول إلى التهاب الجلد الناجم عن تفاعل طبيعي للتعرض الكيميائي.

تشوه القدم



يشير إزاحة القدم إلى الداخل والتغير في شكل القدم الذي يتميز بإغفال الأقواس الطولية أو العرضية عادة إلى القدم المسطحة. ووفقًا للإحصاءات ، فإن المسطحات العرضية المسطحة بالإضافة إلى التشوهات الأخرى تحدث في كثير من الأحيان أكثر من القدم المسطحة الطولية وتكون النساء أكثر عرضة له. ويرجع السبب في ذلك إلى ارتداء الكعب العالي مما يؤدي إلى حدوث توزيع غير متساوٍ للأحمال ، مما يضع الحمل الأكبر في منطقة القوس المستعرض. عندما لا يكون هذا القوس قادرًا على تحمل مثل هذا الحمل ، فإن القدم تصبح غير سارة ، مؤلمة ، تسحب الأحاسيس التي تشير إلى بداية تشوه.

اقرا ايضا 

10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة