10271862917684148

حقائق مثيرة للاهتمام حول جسم الإنسان!

الخط
حقائق مثيرة للاهتمام حول جسم الإنسان!

حقائق مثيرة للاهتمام حول جسم الإنسان!



في هذه المقالة ، نستعرض بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول جسم الإنسان التي ربما لم تسمع بها من قبل!
Interesting facts about the human body!





حقائق مذهلة عن الجسم البشري
يعادل تخزين الذاكرة في الدماغ البشري 1 bitabat أو 1000 تيرابايت

العقل البشري




اكتشف العلماء في جامعة تكساس أن المشبك ، "المسافة بين العصبونات" ، لديه سعة تخزينية تصل إلى 4.7 بت. معرفة عدد النقاط المتشابكة ، سعة التخزين



 تصل ذاكرة الدماغ إلى حوالي 10 بت ، وهو ما يزيد 10 مرات عما كان يُعتقد سابقًا.



يزداد خطر الإصابة بنوبة قلبية يوم الاثنين

فشل القلب



تظهر الأبحاث السويدية أن خطر حدوث أزمة قلبية يرتفع يوم الاثنين وخلال عيد الميلاد أو رأس السنة الجديدة. احتمال منخفض في أيام السبت ومنتصف الصيف!



العظام البشرية أصعب من الاسمنت

العظام



تصنع العظام من مادة صلبة جدا ومرنة في نفس الوقت. هذه المادة تتكون من 60 ٪ هيدروكسيلبات الكالسيوم ، والكولاجين ، بالنسبة لك ، كسر هو صعب جدا.



تحتاج إلى التخلص من 7700 سعرة حرارية لخسارة كيلوغرام واحد

الدهون




من أجل التخلص من غرام واحد من الدهون ، تحتاج إلى فقدان 7700 سعرة حرارية. وهو ما يعادل 10 ساعات من الجري المستمر ، 16 ساعة سباحة ، أو 24 ساعة من رقص الماراثون!



المساحة الإجمالية للرئة البشرية تساوي حجم ملعب التنس
رئة الانسان



تحتوي الرئتان على فقاعات تشكل في تبادل الغازات. إذا تم تلخيص المساحة الإجمالية لهذه الخلايا ، فإنها تعادل حجم ملعب التنس!


المرض


الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء. وفقا لموسوعة جينيس للأبحاث ، عانى الأمير تشارلز أوسبورن من مشكلة هزوقة لمدة 68 عاما (1922-1990) ثم توقف فجأة دون سبب. عاش حياة طبيعية ، وتزوج ، ولديه أطفال وتوفي عن عمر يناهز ال 96.



لدى الإنسان أكثر من 5 حواس

حواس



يقترح العلماء أن عدد الحواس التي يمتلكها البشر يتراوح من 9 إلى 20 حواسًا. على سبيل المثال: الشعور بالوقت ، الشعور بالدفء ، الشعور بالتوازن ، التخمين. كما لو كنت تلمس أنفك من أول مرة على الرغم من أنك لا تراه! كل هذه الخصائص هي الحواس التي يمتلكها جسم الإنسان.



القرنية هي الجزء الوحيد من الجسم الذي لا يحتوي على أوعية دموية


قرنية


نظرًا لأن القرنية لا تحتوي على أوعية دموية ، فهي شفافة وهذا أمر جيد رؤيته ، وإلا سترى خيوطًا شعرية رائعة عند فتح عينيك وستكون عقبة أمام الرؤية. يتم تنفيذ التغذية القرنية من خلال نشر العناصر من الأجهزة المحيطة.



يولد معظم الأطفال بعيون زرقاء

طفل


يمكن أن يغير لون عيون الأطفال الأزرق لحظة ميلادهم بمرور الوقت. الميلانين مسؤول عن لون القزحية ولديه القليل من الإنتاج في اللحظة التي يولد فيها الطفل. يمكن أن يزداد إنتاجها مع مرور الوقت ، مما يتسبب في تغيير عيون الطفل.



يمكن للجنين علاج الأم

جنين


لوحظ خلال الدراسات أن 50٪ من النساء اللواتي يعانين من مشاكل في عضلة القلب لا يواجهن أي مشاكل أثناء الحمل. التفسير الوحيد هو أن الجنين يرسل الخلايا الجذعية إلى الأم لمساعدتها على علاج الأنسجة المصابة.


النساء ضعفي ضعف الرجال



الفرق هو النظام الهرموني. لدى النساء مستويات أعلى من الاستروجين تحفز إنتاج مادة كيميائية طبيعية ترطب الأغشية المخاطية ، بما في ذلك العينين..


اقرا ايضا 

الحصول على بشرة بيضاء ماسك الوجه الشوفان
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة