ماذا يخبرك شكل الذقن عن صحتك؟

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ماذا يخبرك شكل الذقن عن صحتك؟

ماذا يخبرك شكل الذقن عن صحتك؟

ماذا يخبرك شكل الذقن عن صحتك؟


محتويات الموضوع


    ماذا يخبرك شكل الذقن عن صحتك؟


    هل تعلمت هذا الشكل



      الذقن في وجهك خلال الطفولة يعكس الكثير عن صحتك؟! أشارت دراسة حديثة شملت 6600 مراهق تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة إلى أن شكل الذقن له علاقة قوية بالصحة العامة!

    .
    كيف يؤثر شكل الذقن في الطفولة على الحالة الصحية؟

    الذقن منتفخ ""


    الذقن منتفخ


    ووفقا للدراسة فإن الأشخاص الذين لديهم فكه سفلي متضخم غالبا ما يكون لديهم عضلات قوية وهيكل عظمي قوي لكنهم عرضة للسمنة أيضا. على الرغم من أن هذا الرقم هو تمثال من الذقن ، إلا أنه غالباً ما يكون سمة وراثية لأحد الوالدين أو الجد.



    تشين مقعرة "retrognathism"

    الذقن المائل




    على عكس الذقن المنتفخ ، عادة ما يرتبط هذا الشكل خلال مرحلة الطفولة بالعضلات ضعيفة النمو ، وبنية هيكلية مرنة ، وانخفاض السمنة وزيادة القابلية للعمى اللوني.



    عند الولادة ، تكون الولادات مع ارتجاج مقعر في كثير من الأحيان أقل وزنا من غيرها وتعتبر أيضا من الصفات الوراثية للوالد أو الجد.



    الذقن غير متماثل

    شكل الذقن للأطفال




    عدم التماثل في ذقن الطفل ليس وراثيًا ولكنه مكتسب. وغالبا ما ترتبط مع بعض الأعراض التي تتسبب في تشكيل الفك بطريقة غير متناسقة. ترتبط هذه الأعراض بالإجهاد في مرحلة الطفولة مثل عوامل نقص التغذية من نقص البروتين والفطام المبكر وتأثير المعادن الثقيلة والسمنة.



    وفقا للدراسة ، تم العثور على هذا الرقم في فئة صغيرة من فئة الاختبار. عادة ما يكون عدم التماثل في شكل الذقن غير مرئي للعين المجردة إلا إذا كان الطفل يرتدي أخصائي تقويم أسنان.



    ولكن هناك طرق تحقق أخرى للتحقق من أن الفك غير متماثل ، بما في ذلك:



    مضغ الطعام على جانب واحد أكثر من الآخر.

    استخدم الأسنان لكسر الطعام وعدم طحنه.

    تظهر الرواسب على الأسنان أقوى على بعض الأسنان.

    في بعض الأحيان يكون الشخص غير المتعاون مصابًا بنزيف اللثة.

    إذا كان الطفل يعاني من مثل هذه الأعراض ، فهذا دليل على أن الفك غير متماثل ويعني نقص التغذية.



    الذقن متماثل




    ووفقًا لنتائج الدراسة ، يعتبر الفك المستوي أحد الصفات الموروثة من أحد الوالدين أو السلف ولا يتأثر بالعوامل الخارجية. كما يعني أنه نادراً ما ترتبط بظروف صحية معينة أو خطيرة.




    تجدر الإشارة إلى أن ما قيل كان يستند إلى دراسة أجريت على مجموعة صغيرة من المراهقين. هذا يعني أنه لا يمكن تعميمه ولكن يمكن اعتباره مرجعاً في بعض الحالات.

    اقر ايضا
    افضل الاطعمة التى تساعد كثيرا على فقدان الوزن




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.