ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟

ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟

ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟


محتويات الموضوع


    ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟


    ماذا يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة؟



    بالنسبة لكثير من الناس ، من الصعب تخيل الحياة بدون القهوة! وهي واحدة من أكثر المحفزات شعبية بين الناس ، ومصدرا غنيا للكافيين ، والتي يعتبرها البعض ضرورة يومية صباحية!

    What happens in your body if you quit drinking coffee?


    ملك القهوة

    ولكن إذا كنت من محبي القهوة ، فعليك التفكير بطريقة ما لتقليل استهلاكك اليومي ، أو في بعض الحالات ، قم بإنهائه! هذا ما سيحدث لجسمك إذا كنت تفكر في ترك القهوة أو تقليل شربها إلى حد كبير.




    هذا ما يحدث في جسمك إذا تركت شرب القهوة!
    قد تفقد بعض الوزن
    فقدان الوزن



    يبدو أن التخلي عن القهوة لن يوفر لك المال فقط ، ولكن السعرات الحرارية أيضًا! أظهرت الأبحاث في جامعة ديوك أن الاستهلاك اليومي للكافيين في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية يتسبب في زيادة الاستهلاك اليومي للسكر بنسبة 10٪ ، مما يزيد من خطر الإصابة بجلطات القلب والدم والسمنة.



    حتى إذا اخترت قهوة لاتيه خالية من الدهون ، فإن إضافة الكريم إلى القهوة سيزيد من كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن تصل إلى أكثر من 200 سعر حراري لكل وجبة.


    قد تكسب بعض الوزن

    وزن زائد



    إذا كنت تؤخذ من الكافيين ، فإن الاضطراب في شهيتك هو أحد الآثار الجانبية التي تصاحب انسحاب الكافيين من جسمك. البعض يمر بهذه المرحلة لأن شهيتهم تزداد بسبب بحث الجسم عن المصادر



    غيرها من السكر والكافيين. لذلك ، تستهلك بشكل طبيعي المزيد من الطعام والسعرات الحرارية عند التخلي عن القهوة واكتساب بعض الوزن.

    عادات نوم محسنة




    على الرغم من التعب العام الذي سيشعر به جسمك عند توقف المنبهات ، فإن عادات نومك ستتحسن على المدى الطويل. ووجدت دراسة نشرت في دورية طب النوم السريري أن تناول الكافيين حتى قبل النوم بست ساعات يمكن أن يعطل دورة نوم الشخص في تلك الليلة.

    قد تعاني من الصداع على فترات متتالية


    صداع


    عندما تتوقف عن شرب القهوة ، سوف تحرم جسمك من الكافيين ، الذي ينشط إفراز بعض الهرمونات المرتبطة باليقظة مثل الأدرينالين والدوبامين. بدلا من ذلك ، سوف يفرز جسدك هرمون الأدينوسين المسؤول عن الشعور بالراحة والتعب ، مما يتسبب في حدوث تغيير في كيمياء المخ الذي ينبهك إلى الصداع.


    الشعور بالمرض مؤقتا


    مرض


    أولئك الذين يتوقفون عن شرب القهوة لن يعانون من الصداع فحسب ، بل سيعانون أيضًا من أعراض مثل الأرق والاكتئاب والدوار وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وتقلّبات المزاج والتهيج. ومع ذلك ، لن تتم كتابة هذه الأعراض لفترة طويلة ، ولكنها ستختفي مع اختفاء الكافيين من الجسم.



    يحسن صحة الأسنان


    صحة الأسنان


    القهوة حمضية ، مما يعني أنها تضعف مينا الأسنان وتترك البقع على أسنانك مع كل رشفة. لذلك ، فإن قطع الكافيين سيحمي أسنانك من التآكل ويجعل ابتسامك أجمل.


    فقدان بعض مضادات الأكسدة


    مضادات الأكسدة



    وجدت دراسة أن شرب أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة يوميا يحمي من سرطان الثدي ومرض باركنسون بسبب مضادات الأكسدة التي يحصل عليها الجسم. مما يعني أن الحد من استهلاك القهوة سوف يقلل من الفوائد الصحية لمضادات الأكسدة. لكن لحسن الحظ ، يمكن استبدال الفواكه والخضروات بسهولة.


    تركيز منخفض

    تركيز


    الآثار الجانبية لانسحاب الكافيين من الجسم ، وانخفاض القدرة على التركيز في العمل. يقلل الكافيين المنخفض من إفراز هرمون الأدينوزين المسؤول عن الراحة ويقلل من قدرة الدماغ على التركيز. لكنها لن تستمر طويلا ، وبعد أسبوع سيعود الدماغ إلى عمله المعتاد.





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.