ما يخبرنا تجاعيد وجهك عن صحتك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ما يخبرنا تجاعيد وجهك عن صحتك

ما يخبرنا تجاعيد وجهك عن صحتك

ما يخبرنا تجاعيد وجهك عن صحتك


محتويات الموضوع


    كثير منا يعاني من مشكلة في تجاعيد الوجه ، والتي غالبا ما تظهر تحت العينين ، الجزء العلوي من الجبهة ، وحول الأنف. هذه التجاعيد هي مؤشر مهم لصحة جسمك ، لأنه يرتبط بأعراض العديد من الأمراض التي قد تؤثر على البشر

    .
    ما يخبرك تجاعيد وجهك عن صحتك ؟

    دليل على مرض القلب


    في دراسة حديثة نشرت في مجلة ريدرز دايجست ، أشارت إلى أن تجاعيد الجبين العميقة هي من أعراض تصلب الشرايين ، مما يؤدي إلى أمراض القلب. وقد وجد الباحثون الذين تابعوا أكثر من 3000 شخص راشد تتراوح أعمارهم بين 32 و 62 عاماً على مدى 20 عاماً أن الأشخاص الذين لديهم التجاعيد الأمامية العميقة كانوا أكثر عرضة بنسبة 10 مرات للموت بسبب أمراض القلب مقارنة بالأشخاص الذين لم يكن لديهم التجاعيد.


    تجعد وجهك


    وعزا الباحثون سبب ارتباط تجاعيد الوجه وتصلب الشرايين بالإجهاد. وقال العلماء أيضا أن الأوعية الدموية في الجبهة أعلى في أجزاء



     بخلاف الجسم ، لذلك قد يعكس تراكم الصفائح الدموية التي تسبب تصلب الشرايين في الشرايين بشكل أكثر وضوحا.



    قد يكون ضغط دمك مرتفعًا


    النساء اللاتي يظهرن في سن أصغر لديهن شعر أقل في الوجه وضغط دم أقل. ومن المحتمل أن يكون عمر إبراهيم ، طبيب الأمراض الجلدية ، وهو مزيج من أمرين ، النساء اللواتي ظهرن أصغر سناً من عمرهن ، يتمتعن بصحة أكبر في الأوعية الدموية ، ويحمي بشرتهن.



    يقول إبراهيم: "لقد رأيت في تجربتي المهنية أن الأشخاص الذين يعتنون بجلدهم يميلون إلى إطعام أجسادهم".



    ربما لا تعيش نمط حياة صحي


    قد تشير الخطوط الموجودة في وجهك إلى أنك لا تعيش حياة صحية بشكل عام. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون طعامًا سيئًا ، ولا يمارسون التمارين الرياضية الكافية ، ولا يحمون أنفسهم من أشعة الشمس ، هم أكثر عرضة للتجاعيد.



    تجعد وجهك

    تجاعيد الوجه علامة هشاشة العظام


    قد تخبرك التجاعيد أنك عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام. قام باحثو جامعة ييل بدراسة تجاعيد الوجه والرقبة وكثافة العظام في 114 امرأة في الأربعينيات والخمسينيات من العمر. ونقلت المجلة عن لوبنا بول الطبيب النسائي قوله "وجدنا أن تجاعيد الجلد العميقة وتعميقها مرتبطة بانخفاض كثافة العظام بين المشاركين في الدراسة."



    السبب الذي يجعل الباحثين يعتقدون أن هناك علاقة هي أن كل من الجلد والعظام يعتمدان على الكولاجين ، وهو بروتين يخفض إنتاجه مع زيادة العمر.



    تجعد وجهك



    قد تتعرض لسرطان الجلد


    "الناس يعتقدون دائما أنه إذا لم يروا البقع الشمسية ، فإنها لن يكون لها أضرار أشعة الشمس" ، وقال طبيب الأمراض الجلدية Ann Glaser. لكن المظهر الخفي والغريب على جبينك قد يكون علامة على أنك معرض لخطر الإصابة بسرطان الجلد.



    وقال جليزر إن الدراسات أظهرت أن بعض الناس لديهم تجاعيد للوجه في الجزء الأيمن من وجوههم لأنهم يتعرضون للأشعة فوق البنفسجية من خلال نافذة السيارة أثناء القيادة.


    تجعد وجهك

    أنت عصبي!


    بعض الناس نشيطون للغاية ويستخدمون الكثير من العضلات في وجوههم عندما يبتسمون ، مما قد يتسبب أيضًا في ظهور التجاعيد.



    لكن جلاسر قال إن التجاعيد الأمامية والخطوط بين الحاجبين يمكن أن تكون علامة على أنك عصبي. وقال إبراهيم إن الضغط يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول ، مما قد يؤدي إلى زيادة القابلية للصلابة وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.



    الشاشات الذكية تزيد من التجاعيد


    بالإضافة إلى ذلك ، قال إبراهيم وجلاسر أن العديد من الشباب يأتون إلى أطباء الجلدية مع خطوط بين حاجبيهم. "في العصر الحالي ، أعتقد أننا نرى المزيد من هذه الخطوط لأننا نحدق في جميع أجهزتنا المختلفة" ، قالت.





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق