ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟

ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟

ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟


محتويات الموضوع


    ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟



    ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟


    ماذا سيحدث إذا كان كل فرد في العالم يعتمد على نظام غذائي نباتي ، من دون اللحوم أو الحليب أو العسل أو أي طعام آخر من مصادره


    ماذا سيحدث إذا اتبع جميع سكان الأرض اتباع نظام غذائي نباتي؟

      ؟ سؤال افتراضي ، لكنه يحتاج إلى إجابة مرضية!
    What will happen if all the inhabitants of the Earth follow a vegetarian diet?




    تبدو فكرة أن الجميع يتبع نظام غذائي نباتي مستحيلة ، ولكن في العقد الماضي ، ارتفع عدد الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي نباتي في المملكة المتحدة بنسبة 340 ٪! هناك أكثر من نصف مليون نباتي في بريطانيا وحدها ، 20٪ منهم تتراوح أعمارهم بين 16 و 24.


    يقول أندرو جارفيس من مركز كولومبيا الدولي للزراعة المدارية: "إنها قصة عوالمين". في البلدان النامية ، تحقق النظم الغذائية النباتية جميع أنواع الفوائد الصحية والبيئية. في البلدان المتقدمة ، ستكون هناك آثار سلبية على الفقر. "


    يفترض جارفيس وغيره من الخبراء في المركز ما يمكن أن يحدث إذا تم إسقاط اللحم من القائمة البشرية خلال الليل ، وفقًا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية على موقعه على الإنترنت.



    هذا ما سيحدث إذا تحول العالم إلى نظام غذائي نباتي فقط!


    التأثير على المناخ
    طعام نباتي



    هل تعلم أن الغذاء مسؤول عن أكثر من ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري؟ علاوة على ذلك ، تشكل اللحوم ومنتجات الألبان الغالبية العظمى من البصمة الكربونية. حيث تمثل الثروة الحيوانية المزروعة 14.5 ٪ من جميع انبعاثات غازات الدفيئة.



    وهو ما يعني أن الاتجاه البشري الكامل لنظام غذائي نباتي يعني تخفيضًا بنسبة 70٪ في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2050 ، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS).


    إذا تحولنا جميعًا إلى نباتيين ، فسوف نخصص 80 بالمائة على الأقل من المراعي الخاصة للماشية لاستعادة الأراضي العشبية والغابات إلى السطح ، والتي يمكن أن تمتص الكربون وتحد من تغير المناخ في المستقبل.



    الصحة
    طعام نباتي




    إن تناول الطعام النباتي لا يعني بالضرورة تناول الطعام الصحي. بطبيعة الحال ، النظام الغذائي النباتي هو اتباع نظام غذائي منخفض الكالسيوم ، فيتامين B12 ، الحديد ، وفيتامين D ، والزنك ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.


    إذا اتبعت نظامًا غذائيًا نباتيًا ، يجب أن تكون حريصًا على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل المكسرات والبذور والفول والبقوليات ، بالإضافة إلى المكملات الغذائية. على الرغم من المخاطر الصحية التي ينطوي عليها أي نظام غذائي ، يعتبر تناول اللحوم المصنعة السبب الأكثر شيوعًا للسرطان ، إلى جانب الزرنيخ والأسبستوس والكحول ، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2015.


    يبدو أن اتباع نظام غذائي نباتي قد أظهرت انخفاض في حالات الإصابة بأمراض القلب ، وأمراض الشريان التاجي والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان.


    لكن الوصول إلى تلك الفوائد النظرية سيتطلب استبدال اللحوم ببدائل غذائية مناسبة. تحتوي المنتجات الحيوانية على مغذيات بسعر أعلى من السعرات الحرارية مقارنة بالمنتجات النباتية مثل الذرة والأرز ، لذلك فإن اختيار البديل الصحيح مهم بشكل خاص لنحو 2 مليار شخص يعانون من سوء التغذية في العالم.

     المجاعة العالمية
    طعام نباتي



    هل يستطيع نظام الصحة النباتية وضع حد لتاريخ فقر الغذاء؟ قد يبدو منطقيًا إذا ركزنا على حقيقة أننا نستخدم نسبة كبيرة من الأراضي الزراعية لإطعام الماشية وليس البشر! وفقا للدكتور والت ويليت ، أستاذ الطب بجامعة هارفارد ، يمكن القضاء على أسوأ مجاعة في العالم بحوالي 40 مليون طن من الغذاء ، بينما تستهلك حيوانات المزرعة 760 مليون طن سنوياً!

    لكن هذا لا يعني بالضرورة وضع حد للمجاعة. ترتبط أسباب المجاعة بالسياسة والتجارة أكثر من الغذاء نفسه! لذلك ، من غير الدقيق اعتبار أن مسألة الجوع يمكن حلها إذا أصبح العالم نباتيًا!



    مهن اللحوم ذات الصلة


    سيؤدي الانتقال إلى نظام مصنع إلى القضاء على العديد من الوظائف في قطاع الثروة الحيوانية ، مع خلق وظائف جديدة للمساعدة في إعادة تشجير الأراضي الزراعية واستصلاحها ، أو لإنتاج الطاقة الحيوية من العلف للماشية.


    لكن الجانب الآخر من هذا الافتراض هو صعوبة العثور على بدائل كاملة للماشية للجميع. حوالي ثلث مساحة اليابسة في العالم قاحلة أو شبه قاحلة ولا يمكنها إلا دعم الزراعة الحيوانية. حتى أولئك الذين لا يعتمدون كليا على الماشية سوف يعانون. اللحوم جزء مهم من التاريخ والتقاليد والهوية الثقافية أيضًا!



    الاعتدال هو أساس كل شيء!
    حمية نباتية



    لحسن الحظ ، لا يحتاج العالم إلى التحول كليًا إلى نظام غذائي نباتي ، ولكن بدلاً من ذلك ، يمكن تعديل اللحوم للمساعدة في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة وتجنب الآثار الضارة على الصحة.

    اقر ايضا 

    مشروبات تساعدك على ازالة الكرش وانقاص الوزن



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.