لماذا يشفى الرجال أسرع من النساء من مرض الإنفلونزا؟

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / لماذا يشفى الرجال أسرع من النساء من مرض الإنفلونزا؟

لماذا يشفى الرجال أسرع من النساء من مرض الإنفلونزا؟

لماذا يشفى  الرجال أسرع من النساء من مرض الإنفلونزا؟


محتويات الموضوع


    لماذا يتعافى الرجال أسرع من النساء من الإنفلونزا؟


    قد يبالغ الرجال في رد فعلهم المناعي عندما يصابون بالأنفلونزا. في حين تحرص المرأة على القيام بعملها اليومي في المنزل أو في الخارج على الرغم من الإصابة ، ولكن يبدو أن الأجهزة الراجل اقوى من النساء

    جهاز المناعة لدى الرجال ضعيف جدا بحيث أن أجسامهم أضعف في التعامل مع الفيروس ، وفقا لبعض الأبحاث.

    هل يتعافى الرجال أسرع من النساء عندما يصابون بالأنفلونزا؟


    ومع ذلك ، قد يكون هناك سبب علمي جديد أن الرجال يتعافون أسرع من النساء يتعافى من الأنفلونزا. قرر باحثون من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة التحقيق في التأثيرات المختلفة لفيروس الأنفلونزا على كلا الجنسين ، الرجال والنساء.



    وفقا للدراسة ، التي نشرت في مجلة علم الأحياء الجنسية ، فإن فرضية علمية لم تنشأ بعد تشير إلى أن النساء يعانين أكثر عندما يصبن بالإنفلونزا أكثر من الرجال. حيث قام الفريق بحقن الفئران الحية والخلايا البشرية المستخرجة من الذكور ، وهي جرعة غير قاتلة من فيروس H1N1 ، وهي سلالة من فيروس الأنفلونزا ، تعرف أيضًا باسم إنفلونزا الخنازير ، والتي تسببت في حدوث وباء عالمي بين عامي 2009 و 2010 ، مما تسبب في وفاة أكثر من 18 ألف شخص حول العالم.



    ووجد الباحثون أن الفئران الذكور والخلايا البشرية المستمدة من الذكور تنتج المزيد من amphiregulin عندما تعاقدت سلالة الانفلونزا. Amphiregulin هو عامل النمو الذي يلعب دورا بارزا في إصلاح الأنسجة والنمو.



    ويعتقد أن زيادة إنتاج amphiregulin في ذكور الفئران والخلايا البشرية الذكور قد أتاح وقتا أسرع لشفاء سلالة الفيروس. وقد وجد أن الفئران الذكرية التي أنتجت خلاياها كميات أقل من amphiregulin احتاجت إلى وقت مماثل لاستعادة الفئران الأنثوية من الفيروس.



    هذا الاكتشاف العلمي سيعزز علاجات الأنفلونزا المستقبلية من خلال تعزيز عامل النمو "amphiregulin" في العلاج ، خاصة بالنسبة للنساء. ومع ذلك ، وعلى الرغم من أن العلماء وجدوا صلة بين إنتاج عامل النمو وانخفاض وقت الشفاء ، فإنه لم يتم تحديده تحديدًا لماذا تنتج الخلايا الذكرية amphiregulin أكثر من الخلايا الأنثوية.



    لكن أحد الأسباب المحتملة هو أن المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون تلعب دورًا في زيادة إفراز عامل نمو amphiregulin. في نفس الدراسة ، وجد الباحثون أن هرمون التستوستيرون لعب دوراً في حماية الفئران الذكور من أعراض الأنفلونزا الوخيمة.





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق