10271862917684148

9 الأطعمة التي قد تساعد في تقوية الذاكرة

الخط



9 الأطعمة التي قد تساعد في حفظ الذاكرة 


 الغذاء الصحي والذاكرة
يقلل تناول الطعام الصحي من خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، ولكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان ذلك صحيحًا لمرض الزهايمر أيضًا.
يقول سام غاندي ، دكتوراه ، المدير المساعد لمركز أبحاث مرض الزهايمر التابع لمركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك: "لا يمكنني كتابة وصفة طبية للقرنبيط ، ونقول أن هذا سيساعد - حتى الآن".
(قالت المعاهد الوطنية للصحة إنه لا توجد أدلة كافية على أن الغذاء أو الحمية أو نمط الحياة سيمنع مرض الزهايمر).
انها ليست قضية خاسرة رغم ذلك. في ما يلي 9 أطعمة يعتقد الباحثون أنها ستحافظ على صحة جسمك بالكامل ، بما في ذلك دماغك.

تقوية الذاكرة

سلطة بالزيت

"تدعم البيانات تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ) وهذا يشمل صلصات السلطة النباتية الصحية النباتية والبذور والمكسرات وزبدة الفول السوداني والحبوب الكاملة" ، كما تقول مارثا كلير موريس ، إس.كي. دي ، مديرة قسم التغذية والتغذية. علم الأوبئة في قسم الطب الباطني في جامعة راش ، في شيكاغو.
وقالت إن الفائدة تمت رؤيتها مع الأطعمة الغنية بالفيتامين E ، ولكن ليس المكملات الغذائية.
مضادات الأكسدة القوية ، قد يساعد فيتامين E على حماية الخلايا العصبية أو الخلايا العصبية. في مرض ألزهايمر ، تبدأ الخلايا العصبية في أجزاء معينة من الدماغ بالموت ، والتي تؤدي إلى بدء سلسلة الأحداث التي تؤدي إلى التدهور المعرفي.

سمك

سمك السلمون والماكريل والتونة وغيرها من الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية القلب ، بما في ذلك حمض docosahexaenoic (DHA).
"في الدماغ ، يبدو أن DHA مهمة جدًا لعمل الخلايا العصبية بشكل طبيعي" ، كما يقول موريس.
زائد آخر: تناول المزيد من الأسماك يعني غالبًا تناول كمية أقل من اللحم الأحمر وأشكالًا أخرى من البروتين التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تسبب انسداد الشرايين.

ورق الخضار

 تقوية الذاكرة
كما يقول موريس: إن الكرنب ، والخضر ، والسبانخ ، والقرنبيط هي مصادر جيدة لفيتامين E وحمض الفوليك.
على سبيل المثال ، يحتوي كوب واحد من السبانخ الخام على 15٪ من استهلاكك اليومي من فيتامين E ، و 1/2 كوب من السبانخ المطبوخ يحتوي على 25٪ من استهلاكك اليومي.

بالضبط كيف يمكن أن يحمي الفولات الدماغ هو غير واضح ، ولكن قد يكون ذلك عن طريق خفض مستويات الحمض الأميني المعروف باسم الهموسيستين في الدم. قد تؤدي مستويات عالية من الهموسيستين إلى موت الخلايا العصبية في الدماغ ، لكن حمض الفوليك يساعد على كسر مستويات الهوموسيستئين.
وارتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني أيضا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

أفوكادو

تقوية الذاكرة
هذا العلاج الدسم هو أيضا مصدر غني للفيتامين E. المضادة للأكسدة.
تشير الأبحاث التي أجراها موريس وزميلها إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامين E - بما في ذلك الأفوكادو ، التي هي أيضًا عالية في فيتامين C القوي المضاد للأكسدة - ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

بذور زهرة عباد الشمس

البذور ، بما في ذلك بذور عباد الشمس ، هي أيضا مصادر جيدة لفيتامين E.
أوقية واحدة من بذور عباد الشمس المحمص الجاف تحتوي على 30 ٪ من المدخول اليومي الموصى بها. رشهم على رأس السلطة لإعطاء دماغك دفعة.

الفول السوداني وزبدة الفول السوداني

تقوية الذاكرة
على الرغم من أن كلاهما غني بالدهون ، فإن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني تميل إلى أن تكون مصدرًا للدهون الصحية. كما أنها معبأة بفيتامين E.
قد يساعد كلا الطعامين في الحفاظ على صحة القلب والدماغ ويعملان بشكل صحيح. خيارات جيدة أخرى هي اللوز والبندق.

تقول ماريا سي: "لقد كان هناك بعض الأبحاث الجيدة أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية ، والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة ، والغنية بالحبوب الكاملة والخضراوات الورقية الخضراء والمكسرات جيدة للدماغ والقلب". كاريو ، دكتوراه ، مدير أول للعلاقات الطبية والعلمية في جمعية الزهايمر ومقرها شيكاغو.

التوت

تقوية الذاكرة
ووجدت أحدث الأبحاث التي قدمت في الاجتماع الوطني للجمعية الأمريكية للكيمياء في بوسطن أن التوت الأزرق والفراولة والتوت قد يساعد في وضع الفرامل على التراجع المعرفي المرتبط بالعمر من خلال الحفاظ على آلية "مدبرة المنزل" الطبيعية في الدماغ ، والتي تتناقص مع التقدم في العمر.
تساعد هذه الآلية على التخلص من البروتينات السامة المرتبطة بفقدان الذاكرة المرتبطة بالعمر.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة