10271862917684148

انتبة لا تجلس وانت تضع قدما على قدم

الخط

ان وضع القدم على قدم عند الجلوس امر خاطىء جدا وشايع عند  معظم الناس لا يلاحظون أنهم يفعلون ذلك عندما يجلسون. في حين قد تجد أنه من المريح الجلوس مع ركبة واحدة فوق الأخرى ، فقد يكون ذلك يسبب مشاكل صحية لا تعرفها.

انتبة لا تجلس وانت تضع قدما على قدم

ذكرت دراسة نشرت في مراقبة ضغط الدم أن الجلوس مع ساقيك المتقاطعتين يمكن أن يزيد من ضغط دمك. والسبب في ذلك هو أن الدم في ساقيك يجب أن يعمل ضد الجاذبية ليتم ضخه مرة أخرى إلى قلبك ، حيث أن عبور ساق واحدة فوق الأخرى يزيد من المقاومة ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للدم. هذا يجعل جسمك يزيد من ضغط دمك لدفع الدم إلى القلب. لن تشعر بأي تأثيرات فورية ، ولكن إذا كنت تجلس لفترات زمنية طويلة ، فمن المهم أن تدوين المدة التي تقطعت بها رجليك. لا ينبغي أن تكون ساقيك معبرتين لأكثر من 15 دقيقة ، ومن المهم أن تنهض وتتجول مرة واحدة على الأقل كل ساعة.

يمكن أيضًا إلى آلام في الرقبة والظهر. من الناحية المثالية ، من الأفضل أن تجلس أجسامنا مع أقدامنا المزروعة ، عرض مفصل الورك ، على الأرض ، ولكن ليس من السهل الحفاظ على الوضع المثالي طوال اليوم في المكتب. عندما تجلس مع ساقيك عبرت الوركين في وضع الملتوية ، والتي يمكن أن تسبب واحدة من عظام الحوض لتدوير. بما أن عظم الحوض يدعم عنقك وعمودك الفقري ، فقد يتسبب ذلك في الضغط على الظهر والوسط السفليين والوسطين. (اكتشف تسعة أسباب أخرى يمكن أن تفسر آلام الظهر.)

قد تلاحظ أيضًا أنك عندما تجلس مع ساقيك متقاطعتين لفترات طويلة من الوقت ، تصبح قدميك وساقيك متكتلتين أو تشعران بالنوم. هذا لأنه عندما تجلس إحدى ساقيها فوق الأخرى فإنها تسبب الضغط على الأوردة والأعصاب في الساقين والقدمين. يمكن أن يسبب خدر و / أو شلل مؤقت في الساقين والكاحلين أو القدمين. في حين أن الشعور بعدم الراحة قد يستمر لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط ، فإن عبور ساقيك مرارًا وتكرارًا حتى يشعر بالخدر يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا للأعصاب.

لذا في المرة القادمة التي تجلسين فيها ، حاولي أن اعتاد على الجلوس مع كل من قدميك على الأرض. لن يساعد ذلك فقط على وضعك واستقرارك ، ولكنه سيوفر صحتك على المدى الطويل.

اقرا ايضا

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة