10271862917684148

علامات التحذير السابقة للسكتة الدماغية احتراس

الخط


علامات التحذير التي تظهر أن السكتة الدماغية قادمة ، ومن المهم حقًا أن تعرفها

تعتبر السكتة الدماغية الدماغية السبب الرئيسي للإعاقة الخطيرة في الولايات المتحدة. في كل عام ، يعاني حوالي 800،000 شخص من السكتة الدماغية ، 700،000 منهم من الذين يمارسون الرياضة للمرة الأولى ، وفي 150،000 حالة ، يتكرر حدوثه مرة أخرى. ولكن هناك طرق لمنع ذلك إذا كنت حريصا على بعض الأشياء في حياتك اليومية.

هنا ، قمنا بتضمين بعض العلامات التي يجب ألا تفوتها لمنع حدوث سكتة دماغية قادمة.

إن الإصابة بسكتة دماغية مشابهة لنوبة قلبية ، ولكنها في هذه الحالة تهاجم الدماغ. في الواقع ، يحدث السكتة الدماغية الدماغية عندما تنقطع بعض أجزاء الدماغ ويجعل جسمنا غير قادر على العمل بشكل طبيعي. يحتاج الجزء المصاب من الدماغ إلى عناية طبية عاجلة كأمر هام بالنسبة للدماغ للحصول على إمدادات مستمرة من الأكسجين حتى يتمكن من العمل بشكل طبيعي.

عادة ما تتطور أعراض السكتة الدماغية بسرعة ولكنها قد تستغرق أحيانًا ساعات أو حتى أيام لتلاحظ أن هناك خطأ ما. لذا ، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من أي من هذه الأعراض ، فمن المهم عدم تجاهلها ، حتى إذا كان البعض منها لا يبدو خطيرًا.
علامات التحذير السابقة للسكتة الدماغية احتراس


1. ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل حادة مثل السكتة الدماغية عن طريق إتلاف أعصاب الدماغ أو إضعاف الأوعية الدموية وإحداث تسرب أو تمزق. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم هو سبب تكوين الجلطة في مجرى الدم ويقودها إلى الدماغ ، مما يسبب سكتة دماغية في العملية.



2. مشاكل في الرؤية


يمكن أن تسبب السكتة الدماغية ضعف الرؤية أو فقدان الرؤية في إحدى العينين أو عدم وضوح الرؤية. عندما سئل حوالي 1300 شخص أثناء المسح في المملكة المتحدة ، تذكروا جميعًا عدم وضوح الرؤية / مشاكل الرؤية كمؤشر قوي.

3. تخدر على جانب واحد من الجسم - الوجه واليدين والساقين


من الشائع حدوث خدر أو ضعف في الوجه أو الذراع أو الساق على جانبي الجسم. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون هناك شلل في الجانب الآخر من حيث وقعت السكتة الدماغية في الدماغ.

4. الدوخة أو التعب دون سبب

في دراسة ، تبين أن الدوار والدوار هو أيضا عامل شائع بين المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية. قد تكون حالة الارتباك نتيجة جانب الدماغ المتأثر.

5. صداع نصفي مفاجئ أو صداع شديد


أثناء السكتة الدماغية ، يتم سد تدفق الدم إلى الدماغ أو قطعه بسبب انقطاع يحدث في مجرى الدم. يمكن أن يتسبب ذلك في تمزق أو تلف في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى صداع نصفي مفاجئ أو صداع.

6. تصلب في آلام الرقبة أو الكتف


يمكن أن يتسبب تمزق الأوعية الدموية في الدماغ في حدوث تصلب في الرقبة أو الكتف. إذا لم تكن قادرًا على لمس ذقنك على صدرك (معتبرين أنك غير بدين أو لديك أي حالة أخرى) ، فقم بزيارة الطبيب على الفور.

من هو في خطر هنا؟

وفقا لتقرير من قبل NCBI ، هؤلاء هم الناس الذين هم أكثر عرضة للاصابة بجلطة دماغية:

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم - يعتبر ضغط الدم مرتفعًا إذا كان 140/90 مم زئبق أو أعلى.
العمر والجنس - الرجال الأكبر سنا عرضة للإصابة بسكتة دماغية أكثر من الشباب أو النساء.
التدخين - التدخين يمكن أن يؤثر على كمية الأكسجين التي تصل إلى الدماغ ويمكن أن يسبب الكثير من الضرر للأوعية الدموية مما يؤدي إلى ارتفاع BP.
مرض السكري - يحدث داء السكري بسبب نقص هرمون يسمى الأنسولين الذي ينظم مستوى السكر في الجسم. عندما يكون هناك نقص في الأنسولين ، لن يكون السكر قادراً على الوصول إلى أجزاء الجسم التي تحتاج إلى الطاقة - مثل الدماغ ، على سبيل المثال.
أمراض القلب - يمكن أن يسبب مرض القلب جلطات دموية ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف تدفق الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية.

اقر ايضا 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة