علامات اذا ظهرت لديك فانت تعانى من فقر الدم

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / علامات اذا ظهرت لديك فانت تعانى من فقر الدم

علامات اذا ظهرت لديك فانت تعانى من فقر الدم

علامات اذا ظهرت لديك فانت تعانى من فقر الدم


محتويات الموضوع



    علامات اذا ظهرت لديك فانت تعانى من فقر الدم


    فقر الدم هو حالة لا يحصل فيها جسمك على ما يكفي من كريات الدم الحمراء السليمة ، وبعبارة أخرى عندما لا يحمل ما يكفي من الهيموجلوبين ، أو عندما لا تفعل هذه الخلايا ما يفترض القيام به. خلايا الدم الحمراء هي المسؤولة عن جلب الأكسجين إلى الجسم وإزالة ثاني أكسيد الكربون منه. إذا كانت هذه العمليات لا تعمل بشكل صحيح ، فسوف نسمم من غاز ثاني أكسيد الكربون. أسباب هذا يمكن أن تختلف ، وكذلك يمكن العلاج.

    قائمة فحص لأعراض فقر الدم وطرق معالجتها.


    فقر الدم

    علامات فقر الدم
    يمكن أن تكون أسباب فقر الدم مختلفة جدا. بالطبع ، كلنا نشعر بالتعب والإرهاق بين الحين والآخر ، ولكن إذا كان من الممكن تطبيق معظم هذه الأعراض عليك ، فإن الأمر يستحق التحقق من ذلك.

    1. الجلد شاحب وداخل الجفون السفلي



    عندما لا يحصل جسمنا على كمية كافية من الأكسجين أو يعاني من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، يتغير لون بشرتنا ونبدو باهتًا للغاية. وهذا لا ينطبق على الوجه فحسب ، بل على الجسم بأكمله ، وخاصة الأيدي والجزء الداخلي من الجفون السفلية واللسان.

    2. معدل ضربات القلب غير النظامية

     فقر الدم

    إن انخفاض مستويات الهيموغلوبين يجعل القلب يعمل بشكل أكثر صعوبة من ضخ الدم من خلال نظامنا ، لذلك عليه أن يعمل بجد إضافي في محاولة لإمدادنا بما يكفي من الأكسجين مما قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.

    3. التعب



    إذا لم تحصل أعضائنا على الكمية المناسبة من الأكسجين ، فيجب أن يعمل جسمنا بشكل أكثر صعوبة لإنتاج طاقة كافية للعمل اليومي وهذا ما يجعلنا نشعر بالتعب الشديد والتعب.

    4. مشاكل مع التركيز

     فقر الدم

    تحتاج جميع أعضائنا إلى الأكسجين لتعمل بشكل جيد والدماغ ليس استثناءً. إذا كان مستوى الأكسجين أقل مما هو مطلوب ، لا يمكننا التفكير بوضوح ونعاني من التركيز والتركيز الضعيف.

    5. الظوافر

     فقر الدم

    إذا كانت أظافرك هشة أو طورت شكلًا يشبه الملعقة ، فقد يكون هذا شائعًا آخر ، لكنه ليس معروفًا ، من أعراض فقر الدم. الأظافر تتطلب الأكسجين للبقاء في صحة جيدة.

    6. الشقوق على زوايا شفتيك


    معظمنا يحصل على شفاه جافة أو متشققة في بعض الأحيان من الرياح أو الشمس أو درجات الحرارة الباردة ، ولكن فقر الدم يسبب مناطق محددة من التكسير ، مما يؤثر على زوايا الشفتين.

    7. الرغبة الشديدة غير العادية للمواد غير الغذائية



    العلماء ليس لديهم تفسير حتى الآن لماذا يسبب فقر الدم هذه الرغبة الشديدة الغريبة ، ولكن الأكثر شيوعا هي الرغبة الشديدة للأوساخ ، الطباشير ، أو الجليد

    العلاج الطبيعي لفقر الدم

    هناك العديد من أنواع فقر الدم والعلاج يختلف تبعا لما تسبب به هذه الحالة.

    1. تحسين مستويات حمض المعدة.
     فقر الدم

    2. شفاء الأمعاء المتسربة.


    القناة الهضمية المتقطعة هي حالة تتلف فيها بطانة الأمعاء الدقيقة. عندما يحدث هذا ، يمكن للجسيمات الغذائية غير المهضومة والسموم من خلال الأمعاء والدخول إلى مجرى الدم ، مما تسبب في مختلف القضايا الصحية بما في ذلك فقر الدم. في معظم الأحيان يتسبب نظام غذائي غير متوازن في القناة الهضمية غير المتوازنة ، ولذلك فإن أفضل طريقة لإصلاحها هي تغيير ما تأكله.

    القضاء على حساسية الغذاء
    تشمل الدهون الصحية في نظامك الغذائي ، مثل السمك والزيت
    القضاء على المواد الغذائية المصنعة


    3. تناول الأطعمة المخمرة.


    يتم تحميل الغذاء المخمّر مع البروبيوتيك ، وهي بكتيريا جيدة تساعد نظامنا الهضمي على العمل بشكل جيد. تُعرف هذه البكتيريا بتضميد بطانة القناة الهضمية ، وبعبارة أخرى تثبيت ما ناقشناه في النقطتين 2 و 3. وتشمل أمثلة الأطعمة المخمّرة:

    المخلل
    الجبن الخام
    زبادي

    4. القضاء على حساسيات الغذاء


    الحساسيات الغذائية يمكن أن تهيج الجهاز الهضمي وتكون مسؤولة عن التسبب في القناة الهضمية المتسرب. تجنب أي عدم تحمل الطعام سيساعد في شفاءه.

    5. زيادة تناول حمض الفوليك.



    حمض الفوليك هو شكل من أشكال فيتامين B9 ويلعب دورا هاما في العديد من الوظائف في الجسم ، بما في ذلك بناء خلايا الدم الحمراء السليمة.

    الاغذية التى تحتوى على  حمض الفوليك:


    خضروات خضراء
    فاصوليا
    بابايا
    الحمضيات
    كل الحبوب

    6. زيادة تناول B12.


    فيتامين B12 هو أيضا عنصر أساسي في خلايا الدم الحمراء السليمة. قد يكون النباتيون والنباتيون والنساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين ب 12.

    الاغذية التى تحتوى على   فيتامين B12:

    لحم
    بيض
    الألبان
    سمك
    مأكولات بحرية

    7. زيادة كمية الحديد.

    الحديد هو أحد العناصر الضرورية لجسمنا ليعمل بشكل صحيح. إنه معدن أساسي لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، ومن المرجح أن يسبب نقصه فقر الدم. هناك طريقتان لزيادة كمية الحديد - من خلال المكملات الغذائية والمواد الغذائية.

    الاغذية التى تحتوى على  الحديد:
    لحم أحمر
    جذور الشمندر
    كبد
    سبانخ
    بروكلي
    العدس والفاصوليا
    جوز
    بقوليات
    تنويه: نحن بالتأكيد غير مؤهلين لإعطاء أي تشخيص. ولكن إذا كانت هذه الأعراض تنطبق عليك ، فقد تكون فكرة جيدة أن ترى الطبيب وتحصل على فحص.

    هل تعرف المزيد من العلاجات الطبيعية لعلاج فقر الدم؟ هل وجدت هذه المادة مفيدة؟ تقاسمها مع أصدقائك وعائلتك..





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.