عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها

عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها

عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها


محتويات الموضوع




    السلام عليكم زوار موقع صدقة

     عادات منتشرة تسبب الضرر لنا 


    يعلم الجميع أن الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر وتناول الطعام أكثر من اللازم هو أمر غير صحي. لكن في بعض الأحيان يمكن أن تشكل العادات الأكثر ضرراً خطراً على صحتنا. هل تعلم أنه يمكن أن ينتهي بك الأمر في المستشفى إذا خنقت عطسك؟ أو أن العلكة يمكن أن تجعلك تشعر بتركيز أقل؟
    عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها




    • 1. كتم  العطس

     
    ما يعاني: الجهاز التنفسي ، والأوعية الدموية ، والدماغ ، وفي أسوأ الحالات ، المريء.

    تتمثل الوظيفة الرئيسية للعطس في التخلص من البكتيريا والفيروسات وجزيئات الغبار. عند خنق العطس ، لا تدع الجسم يزيل هذه الأشياء. لكن هذا ليس كل شيء. تخيل ما يمكن أن يحدث إذا حاولت إطلاق النار وإغلاق برميل. يحدث نفس الشيء داخل أنفك - حيث أن قوة العطاس بكاملها تعود إلى الوراء ويمكن أن تؤذي سمعك ، وتزيد من ضغط الدم ، بل وتؤدي إلى تلف المريء.

    • 2. استخدام الخشب

     عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها
    ما يعاني: اللثة.

    لا يحب أطباء الأسنان عيدان الأسنان. فهي غير ضارة تمامًا بالمينا ولكن اللثة في خطر. ومن المستحيل تقريبًا تنظيف فمك باستخدام مسواك. من أجل الحفاظ على نظافة فمك ، استخدمي خيط تنظيف الأسنان (ولكن عليك أن تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح أولاً).

    • 3. النوم على وسادة الوجه لأسفل



    ما يعاني: التنفس ، الدورة الدموية ، الحبل الشوكي ، وجلد الوجه.

    انها مريحة ولكن ضارة للنوم على وجهك وسادة أسفل. في هذا الموقف ، يكون التنفس صعبًا ، والرقبة في وضع غير طبيعي ، وتصبح الدورة الدموية أسوأ ، وتكون فقرات الرقبة في خطر. إلى جانب ذلك ، يحذر الأطباء من أن التجاعيد التي قد تواجهها بعد النوم في هذا الموقف ستصبح ثابتة في القريب العاجل - ولن تختفي أبداً!

    • 4. قصف البذور بأسنانك

     عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها

    ما يعاني: الأسنان والمرارة.

    بذور عباد الشمس لذيذة ومفيدة. لكن يجب أن يتم قصفهم بأيديهم وليس مع أسنانك أبداً. يتعرف أطباء الأسنان دائمًا على مرضى البذور ذوي الخبرة عن طريق تلف الأسنان المحدد. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة لا ينبغي لهم تناولها على الإطلاق ، وقيمتهم الحرارية أكثر من 500 سعرة حرارية في 100 غرام.

    • 5. مضغ على شيء صلب

     عادات منتشرة تسبب الضرر لنا احذروا منها

    ما يعاني: الأسنان واللثة والفم.

    الأشخاص الذين يحبون مضغ الأقلام ، أقلام الرصاص ، الدبابيس الورقية ، والأشياء الصلبة الأخرى عادة ما يكون لديهم مشاكل مينا ضخمة. هذا هو السبب أيضًا في عدم محاولة فتح الزجاجات ومضغ الميكروبات ومكعبات الثلج والمصاصات. أكثر من ذلك ، يمكنك الحصول على العدوى إذا قمت بذلك.


    • 6. تأجيل الذهاب إلى الحمام



    ما يعاني: الكلى والجهاز البولي والأمعاء.

    في يونيو 2018 ، دخل أحد اللاعبين الشباب من بريطانيا العظمى إلى المستشفى بعد أن أمضى 8 ساعات في لعب مباراة دون أن يأخذ أي توقف. كانت أمعائه ومثانه منتفخة إلى درجة أن الأطباء اعتقدوا أنه مصاب بورم سرطاني. يتفق جميع الأطباء على أنه لا يجب عليك الاحتفاظ بها لأنك إذا قمت بذلك ، فقد تصيبك العضلات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بعدوى المسالك البولية والإمساك.

    • 7. غسل شعرك بالماء الساخن



    ما يعاني: الأوعية الدماغية وفروة الرأس.

    إذا كنت تحب الاستحمام في مياه ساخنة جدًا ، فهذا يعني أنك توقفت عن فعل ذلك. أولا ، يمكن أن يسبب صداع ودوخة سيئة حقا. وثانيا ، يحفز الماء الساخن وظيفة الغدد الدهنية على فروة الرأس مما يجعل الشعر متسخًا حقًا.

    • 8. لمس وجهك وفرك عينيك



    إذا كنت تلمس وجهك بيديك في كثير من الأحيان ، يمكنك الحصول على كتالوج كامل من الإصابات المختلفة مثل حب الشباب والهربس وغيرها الكثير. إذا كنت تفرك عينيك ، يمكنك الحصول على التهاب الملتحمة وهو مرض معدي مزعج حقاً يتضمن الإلتهاب والتمزق والحرق وحساسية الضوء.




    اقرا ايضا




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.