10271862917684148

تمارين لتقوية بصرك دون الحاجة الى العمليات

الخط

 السلام عليكم زوار موقع صدقة
ضعف البصر هو مشكلة يجب على كثير من الناس التعامل معها هناك بعض الحلول لتقوية البصر بدون الحاجة الى العمليات الباهظة :
ضعف البصر تقوية البصر


 1. راحة عينيك

ضعف البصر تقوية البصر
 تأكد من إعطاء عينيك استراحة عدة مرات في اليوم. يعنى قفل عيونك  لبضع دقائق للذهاب إلى غرفة ذات إضاءة منخفضة. إذا كنت تقضي معظم يومك تنظر في شاشة الكمبيوتر ، فاضبط السطوع بحيث لا يجهد عينيك.


2.النظارات


 إذا كنت توصف لارتداء النظارات حاول قضاء بعض الوقت كل يوم لا ترتديها. على الرغم من وجود معلومات محدودة حول الآثار طويلة المدى لارتداء النظارات ، وفقا لدراسة أجرتها مجلة غانا الطبية ، يعتقد 64 ٪ من طلاب الدراسات العليا في نيجيريا أن النظارات ضارة لعينيك. وفقا لدراسة أجريت في البرازيل ، حتى الموظفين الطبيين يعتقدون أن النظارات يمكن أن تسبب ضررا لرؤيتك.

 3. تدليك العين


 امنح عينيك تدليكًا عدة مرات يوميًا عن طريق الضغط بلطف وحك المناطق المحيطة بمقبض العين. تتضمن الطرق الأخرى استخدام السبابة والإبهام للضغط برفق على المنطقة الموجودة فوق الزاوية الداخلية لعينيك. إن تدليك معابدك والمنطقة الموجودة على الجزء الخلفي من جمجمتك مباشرة وراء مآخذ عينك يساعد أيضًا على زيادة الدورة الدموية في منطقة العين.

 4. 20-20-20 

 ضعف البصر تقوية البصر
 خذ فترات راحة منتظمة من النظر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حاول استخدام قاعدة 20-20-20. لكل 20 دقيقة من استخدام الكمبيوتر ، خذ استراحة وتحدق في مسافة 20 قدمًا على الأقل لمدة 20 ثانية على الأقل.

 5. الذهاب للخارج


 قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة. إذا كنت تتنقل في وادٍ أو تتسكع في حديقة ، فهناك احتمال أقل بأن تتعرض عيناك لمصادر ضوئية قد تتلف رؤيتك.

 6. ضغط دافئ


 الضغط الدافئ هو طريقة شائعة الاستخدام لعلاج مشاكل العين. اضغط بلطف على قطعة قماش دافئة ورطبة على عينيك لمدة نصف ساعة في اليوم. وقد ثبت أن هذه الطريقة تساعد على ترطيب العيون الجافة.

7. إضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك

تأكد من تناول كمية لا بأس بها من الجزر والبطاطا الحلوة كل يوم. كل من هذه الأطعمة عالية في فيتامين (أ) ، وهو عنصر غذائي ضروري لرؤية جيدة.

 8. تمارين العين

 ضعف البصر تقوية البصر
 قم بإجراء التمارين البسيطة الستة عشر المبينة في الرسم البياني أدناه لتحسين الرؤية وتعزيز عينيك. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوط في الاتجاه الذي تشير إليه الأسهم. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجرب فيها هذا التمرين ، فحاول التركيز على كل رمز على حدة ، وحدق فقط في بعض الأحيان حتى تتمكن من فهم معنى هذه الكلمات بشكل كامل



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة